أكرم القصاص - علا الشافعي

خدى رأيه وافهميه... 6 نصائح عشان تخلى طفلك واثق فى نفسه

السبت، 23 فبراير 2019 10:00 ص
خدى رأيه وافهميه... 6 نصائح عشان تخلى طفلك واثق فى نفسه الثقة عند الاطفال - أرشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الثقة بالنفس من الأمور المهمة فى حياتنا ولكن للأسف اغلب الامهات تتعامل مع اطفالهن بطريقة خاطئة مما تجعلهم يفقدون الثقة فى النفس وفى من حولهم ، ويؤثر ذلك على شخصيتهم فى المستقبل ويعرضهم لاضطرابات نفسية وسلوك عدوانى.

لذلك يقدم اليوم السابع بعض النصائح التى تقوم بها الامهات لتعزيز الثقة بالنفس عند أطفالهن وفقا لما ذكره موقع workingmother وهى:

طفل
طفل

 

1: احبى طفلك، فالحب دائما يبدأ من حنان الامهات وعطفهن على أطفالهن، لذلك لا بد أن تتعاملى معه بحب وعطف ويجب ان يشعر طفلك بأنه مقبول ومحبوب منك ومن العائلة والأصدقاء والزملاء فى المدرسة، وإذا تعاملتى مع طفلك بشكل مهين سواء بالصراخ والصوت العالى فيجب عليكى فورا أن تعتذرى له وتعانقيه.                           

2: اعطاء طفلك الثناء حيث يستحق ذلك، فيشعرهم ذلك بالسعادة والثقة بالنفس وفى الأخرين ايضا ويتأكد ان ما قام به شئ جيدا وسيفعله فى كل مرة ليحصل على المدح والحب، ولكن كن واقعيا فى مدح طفلك فذلك يشعرهم بالسعادة والثقة بالنفس.

ثقة الاطفال
ثقة الاطفال

 

3: ساعد طفلك على وضع اهداف واقعية، فعلى سبيل المثال إذا كان الطفل يمارس رياضة كرة القدم فعليك تشجيعه ومدحه ومساعدته على المشاركة فى الأولمبيات.

4: مساعدة الطفل على المشاركة فى الانشطة المدرسية والتعامل مع زملائه ومدرسيه حتى يشعر بقيمة ما يصنعه.

الثقة بالنفس
الثقة بالنفس

 

5:اسمحى لطفلك ان يعبر عن نفسه ويتكلم عن كل ما يضايقه.

6:يجب ان يكون لطفلك دور ورأى ، فاستشيريه فى كل اموره ومنها "الطعام المفضل له ، الملابس ، الألون الذى يحبها "،حتى يشعر بان رأيه مسموع.

   

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 

            










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة