الرياضة المصرية فى يوم..عمومية غير عادية للجبلاية لتعديل لائحة النظام الأساسي.. الاسماعيلى يتسلح بـ"هدية"الكاف لإسقاط قسنطينة..مؤتمر صحفي للزمالك عن بترو اتلتيكو الأنجولى..والأهلى يطير للجونة

السبت، 23 فبراير 2019 10:00 ص
الرياضة المصرية فى يوم..عمومية غير عادية للجبلاية لتعديل لائحة النظام الأساسي.. الاسماعيلى يتسلح بـ"هدية"الكاف لإسقاط قسنطينة..مؤتمر صحفي للزمالك عن بترو اتلتيكو الأنجولى..والأهلى يطير للجونة الرياضة المصرية اليوم
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد اليوم السبت الموافق 23 / 2 / 2019 العديد من الاحداث الرياضية التى نستعرضها فى السطور التالية ..

الاسماعيلى يتسلح بـ"هدية"الكاف لإسقاط قسنطينة الجزائرى في دوري الابطال

يدخل فريق الإسماعيلى فى السادسة من مساء اليوم السبت اختباراً صعباً حينما يستضيف نظيره شباب قسنطينة الجزائري باستاد الجيش ببرج العرب بالاسكندرية، في الجولة الثالثة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا بدون حضور جماهيرى.

ويتطلع الدراويش لتحقيق الفوز الأول متسلحاً بالقرار التاريخى الذى صدر لصالحه وأعاده للحياة الكروية الافريقية بعد أن خاض الإسماعيلى مباراتين بالمجموعة انتهتا بالخسارة حيث خسر الأولى 2/0 أمام مازيمبى الكونغولى ثم 3/0 أمام الأفريقى التونسى.

وكان الاتحاد الأفريقى قد قرر استبعاد الإسماعيلى من المشاركة فى دورى أبطال أفريقيا، عقب أعمال شغب لجماهيره أمام الأفريقى التونسى، قبل أن يتراجع فى قراره بعد تظلم الدراويش ليعلن عودة الفريق مرة أخرى إلى المسابقة، ويحتل الإسماعيلى المركز الرابع بدون رصيد من النقاط وبدون تسجيل أى هدف واستقبل 5 أهداف، ويتصدر مازيمبى جدول الترتيب برصيد 7 نقاط من 4 مباريات ثم شباب قسنطينة الجزائرى بـ6 نقاط من مباراتين والأفريقى التونسى فى المركز الثالث برصيد 4 نقاط من 4 مباريات.

وأسندت لجنة الحكام بالكاف إدارة المباراة تحكيميا إلى الدولي الجامبي باكاري جاساما، صاحب الـ41 عاما ، وحرص البلجيكى سيدومير يانيفسكى المدير الفنى للإسماعيلى على على مطالبة لاعبيه بضرورة التسلح بالهدوء وعدم الانفعال طوال أحداث المباراة لنقل الضغط على الفريق المنافس .

على الجانب الأخر حذر الفرنسي دنيس لافان المدير الفني لنادي شباب قسنطينة لاعبيه من خطورة فريق الاسماعيلى على ملعبه لاسيما بعد الانتعاشة التى يمر بعد ابرامه صفقات مميزة فى يناير الماضى بجانب صدور قرار بعودته للبطولة من قبل الكاف مطالباً إياهم بتكرار سيناريو الافريقى التونسى وخطف نقاط المباراة من الدراويش على أرضه .

 

عمومية غير عادية لاتحاد الكرة لتعديل لائحة النظام الأساسي

تقام اليوم السبت الجمعية العمومية لاتحاد الكرة لمناقشة وتعديل بعض بنود لائحة النظام الأساسي وإرسال هذه التعديلات إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم – فيفا- لاعتمادها فى حالة اكتمال النصاب القانوني للعمومية و الموافقة على البنود ، ومن المرجح عدم اكتمال النصاب القانوني لانعقاد الجمعية العمومية فى اليوم الأول التى تقام بأحد فنادق 6 أكتوبر و هو حضور 50 + 1 من إجمالي الجمعية العمومية لاتحاد الكرة والذى يستلزم حضور 112 نادي فى اليوم الأول ثم 56 نادي فى اليوم الثاني وهو الأقرب لإكتمال النصاب وانعقاد العمومية.

وتلقى اتحاد الكرة خطابا رسميا من بعض أندية القسم الثانى والثالث ببطلان إجراءات الدعوة لعقد الجمعية العمومية غير العادية، وبالتالى بطلان الجمعية وبطلان القرارات التى سيتم اتخاذها حال اكتمال النصاب القانونى

جروس يعقد مؤتمر صحفياً عن مباراة بترو اتلتيكو الانجولى

يختتم الزمالك بقيادة السويسرى كريستيان جروس، استعداداته اليوم السبت، لمواجهة بترو أتلتيكو الأنجولى، المُقرر لها غداً الأحد، فى الجولة الثالثة من دور المجموعات بالكونفدرالية فى المجموعة الرابعة التى يتذيلها الفريق الأبيض بنقطة واحدة ويتصدرها نصر حسين داى الجزائرى بأربع نقاط وخلفه جورماهيا الكينى وبترو أتلتيكو الأنجولى بـ3 نقاط ومن المقرر أن يعقد السويسرى جروس المدير الفنى للزمالك، مؤتمراً صحفياً فى استاد برج العرب للحديث عن المواجهة المرتقبة بين الفريق الأبيض ونظيره الأنجولى وأهميتها فى مشوار الفريق بالبطولة الأفريقية خاصة إن أية نتيجة سلبية قد تؤثر على حظوظ الأبيض فى التأهل لدور ربع النهائى.

 

الاهلى يختتم استعداداته لمواجهة الجونة

يختتم الجهاز الفني للأهلى بقيادة لاسارتى استعداداته لمواجهة الجونة، والتي تأتي فى إطار مباريات الأسبوع الـ24 لمسابقة الدورى والمقرر لها غداً الاحد .

ويرغب الجهاز الفني للأهلى فى تعويض غياب هشام محمد الذى اشتكى من اصابة فى العضلة الأمامية خلال مشاركته فى مباراة الداخلية التى أقيمت الثلاثاء الماضي، وانتهت بفوز الأهلي 3-1 فى الجولة الـ23 ببطولة الدورى العام.

 

مواجهات قوية فى الجولة ال 23 بدورى عمومى سيدات كرة اليد

تقام اليوم السبت ، مواجهات قوية فى إطار الجولة  الـ32 بدورى عمومى سيدات كرة اليد للموسم المحلى 2018 /2019 .

وتشهد هذه الجولة لقاءات بين كلا من، هليوليدو مع الأهلى و 6 أكتوبر مع سموحة والمعادى مع الشمس والسنطة مع النصر .

فيما تشهد نفس الجولة أيضا لقاءات بين كلا من، مدينة نصر مع سبورتنج و الطيران مع أصحاب الجياد والمنصورة مع الجزيرة .

حفل افتتاح بطولة الجائزة الكبرى للسلاح

يقام في الخامسة و النصف مساء اليوم السبت ، حفل افتتاح بطولة الجائزة الكبرى لسلاح السيف التى تستضيفها مصر على مدار يومين و تختتم غدا الأحد بإستاد القاهرة .

كانت أقيمت أمس منافسات الأدوار التمهيدية للرجال ، على أن تقام مواجهات السيدات صباح اليوم و يعقبها الأدوار الرئيسية .

كان مسئولو اتحاد السلاح قد ارسلوا دعوة لوزير الشباب و الرياضة الدكتور أشرف صبحى من أجل حضور الافتتاح .

 

انطلاق بطولة العالم للاسكواش بشيكاغو 

تنطلق اليوم السبت منافسات الدور 64 من بطولة العالم للاسكواش، والتي تستضيفها شيكاغو الأمريكية، بمشاركة مصرية واسعة النطاق في البطولة التي تبلغ قيمة جوائزها المادية 500 ألف دولار للرجال والسيدات.

وتشهد البطولة مشاركة 15 لاعباً مصرياً بمنافسات الرجال، فيما تشارك 16 لاعبة بمنافسات السيدات، و والتي من المتوقع أن تشهد منافسة شرسة بين اللاعبين المصريين بعد التغييرات الكبيرة في ترتيب التصنيف العالمي.

 

الاهلى يواجه سموحة بدورى السلة

 
يلتقى اليوم فريق سلة الأهلى بقيادة طارق خيرى مع نظيره سموحة فى إطار المباراة المؤجلة من الجولة الثانية بمنافسات الدور الثانى من دورى سوبر السلة .
 
وفيما يخص منافسات الجولة الثالثة بين الفرق فتقام يوم 26 فبراير الجارى ، وبالنسبة للقاء الفريق مع الزمالك فمقرر إقامته يوم 2 مارس القادم .
 
 يذكر أن الأهلى توج بلقب دورى المرتبط ، ونجح فى التأهل لربع نهائي البطولة الأفريقية للاندية على أن يلتقى مع سموحة يوم 22 مارس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة