ما لا تعرفه عن الراحل مصطفى الشامى.. أصيب بحرب أكتوبر وشارك فى 200 عمل

السبت، 23 فبراير 2019 08:49 م
ما لا تعرفه عن الراحل مصطفى الشامى.. أصيب بحرب أكتوبر وشارك فى 200 عمل مصطفى الشامى
كتب ذكى مكاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توفى اليوم الفنان مصطفى الشامى عن عمر يناهز الـ74 عاما بعد رحلة مع المرض استغرقت أسبوعين، انقضت برحيله عن عالمنا عقب مسيرة حافلة بالأدوار التى جسدها سواء فى السينما أو التليفزيون والمسرح، مثلما يظهر فى السطور التالية الذى نستعرض فيها عدة معلومات عن الفنان الراحل.

 

mstf_lshmy
 

بدأت مسيرة مصطفى الشامى الفنية الطويلة التى استغرقت نحو 30 عاما من خلال أدوار صغيرة بعدة أفلام منها "مقعد بجوار الشيطان"، و"ازواج طائشون"، وعلى مستوى التليفزيون شارك بأعمال مثل "متى تبتسم الدموع" و"ضد التيار"، واشترك فى حصيلة أعمال تقترب من الـ200 عمل ما بين الدراما والسينما والمسرح آخرها منذ عام حينما اشترك فى مسرحية "باى واى فاي".

 

2019_2_20_0_57_29_166
 

لم يكن مصطفى الشامى مجرد فنان وإنما كان يعمل أستاذ "تكاليف" فى كلية التكنولوجيا والتنمية جامعة الزقازيق، وذلك بعدما رفضت عائلته فى البداية التحاقه بكلية الفنون الجميلة الذى رغب فى الانضمام إليها هى ومعهد الفنون المسرحية ليقابل بالرفض أيضا.

 

ربما لا يعلم كثيرون أنه اشترك فى حرب أكتوبر عام 73، حيث كان ضابط احتياط فى حرب الاستنزاف ثم 1973، وأصيب فى قدمه.

 

hqdefault
 

وكان مرتبطا للغاية ببلدته "كفر نخلة" الذى ولد فيها، حيث كان دائم الزيارة إليها فى الأعياد والمناسبات وآخر زيارة له هناك كانت قبل شهر من أجل تقضية مراسم العزاء فى أحد أقاربه، وزوجته هى الفنانة هبة بدر التى أرثته بكلمات عبر صفحتها على فيس بوك، كشفت فيها عن حزنها لرحيله بعدما تمكن من تعويضها عن والدها ووالدتها أثناء وفاتهما.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د محمد زعيمه

الله يرحمك يا دكتور

رحمك الله دكتور مصطفى كنت مثالا للفنان والزميل والصديق كما علمت عن حب طلابك لك  ربنا يغفر لك يا صديقى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة