من المسئول عن حل مشاكل قاطنى أراضى جمعيات الإسكان؟.. أزمات مستمرة يعيشها الأعضاء.. الأحياء والمحافظات ترفض التدخل.. حدائق الأهرام تعانى انتشار التوك توك والطفح المستمر فى المجارى.. وغياب تام لدور اتحاد الشاغلين

الجمعة، 22 فبراير 2019 10:00 ص
من المسئول عن حل مشاكل قاطنى أراضى جمعيات الإسكان؟.. أزمات مستمرة يعيشها الأعضاء.. الأحياء والمحافظات ترفض التدخل.. حدائق الأهرام تعانى انتشار التوك توك والطفح المستمر فى المجارى.. وغياب تام لدور اتحاد الشاغلين مشاكل مستمرة بأراضى جمعيات الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- مشاكل مستمرة يعانى منها بعض ساكنى أراضى الجمعيات فى ظل غياب دور اتحاد الشاغلين والمتمثل فى مجالس إدارات هذه الجمعيات، وما يسبب تفاقم الأزمة هو تخلى المحليات والمحافظات بحجة أن هذه المساكن تابعة لاتحاد التعاونيات.

- انتشار التوك توك وطفح فى المجارى وانفجار مواسير المياه مشاكل يعانى منها سكان أراضى الجمعيات

- انتشار التوك توك وطفح فى المجارى وانفجار مواسير المياه، بالإضافة إلى انتشار بعض الباعة الجائلين أصبح يمثل كابوس حقيقى لقاطنى مساكن الجمعيات.

- حدائق الأهرام نموذج لمعاناة المواطنين

حدائق الأهرام أبرز الأماكن التى يعانى سكانها من مشاكل عديدة فى ظل غياب دور اتحاد الشاغلين المسئول عن هذه المساكن، فيروى بعض السكان مأساتهم المتمثلة فى استمرار طفح المجارى داخل بعض الشوارع بحدائق الأهرام، وانتشار التوك توك والعشوائية المستمرة فى المرور ، فضلا عن عدم الاهتمام بالشوارع وخلافة.

من جانبه قال عاصم محمد، أحد ساكنى حدائق الأهرام، أنه توجه أكثر من مرة لمخاطبة اتحاد الشاغلين ومجلس إدارة الجمعية ولكن دون جدوى، لافتا إلى انه عندما توجه إلى محافظة الجيزة كان الرد" أن اتحاد الشاغلين هو المسئول اتحاد تعاونيات البناء".

زيادة نسبة الجرائم بمنطقة حداق الأهرام سببه الإهمال

فيما أكد محمد يوسف، أحد السكان، أن عدم الاهتمام بالمنطقة تسبب فى زيادة نسبة الجرائم المتعلقة بالسرقة، وجرائم الاغتصاب، فضلا عن الحوادث المستمرة نتيجة للعشوائية التى تعانى منها بعض مناطق حدائق الأهرام.

كما هناك بعض أراضى الجمعيات بمحافظة الجمعية تعانى من مشاكل عديدة متمثلة فى غياب الخدمات، والتى تتسبب فى ترك الساكنين لوحداتهم والبحث عن وحدات بديلة.

من جانبه قال حسام الدين عبد العزيز، عضو بإحدى الجمعيات بالحى الثالث بمحافظة الإسماعيلية، أنه لابد من وجود جهاز رقابى فى أرض الجمعيات للحد من تجاوزات البعض من أصحاب العقارات الذين لم يلتزموا بالتنظيم الإدارى فى رخص البناء المسموحة.

وأوضح أن هناك البعض قام بالاستيلاء على أجزاء من الأرصفة بخلاف الطرق غير الممهدة التى يصعب التحرك فى محيطها بالسيارات الملاكى أو الأجرة التى يرفض أصحابها الدخول لتوصيل السكان خشية تلف مركباتهم بجانب المشاجرات بين مالكى العقارات المستأجرين للنزاع حول فترة الإقامة فى الشقق حيث يشترطون ألا تتجاوز ما بين عامين وخمس سنوات مدة العقد المحرر وما يهم الطرف الأول هو الاستفادة المادية بأى وسيلة ممكنة على حساب الثانى الذى يرفض المغالاة فى الإيجار نظراً لسوء الخدمات بأرض الجمعيات وانتشار القمامة فى كل مكان.

رئيس هيئة تعاونيات البناء يكشف عن التوصل لحلول جذرية لمواجهة مشاكل قاطنى حدائق الأهرام

 وبدوره أكد الدكتور حسام رزق، رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء، أن منطقة حدائق الأهرام تعانى من مشاكل عديدة، وسيتم عقد لقاء مع مجلس إدارة جمعية حدائق الأهرام للتوصل لكيفية تقديم حلول لهذه المشاكل الناتجة عن بعض التجاوزات.

انشاء مجمع شرطى وتركيب كاميرات مراقبة

وأضاف أنه سيتم إنشاء مجمع شرطى داخل منطقة حدائق الأهرام، وتركيب كاميرات مراقبة لإحكام الرقابة على هذه المنطقة، والسيطرة على البوابات لمواجهة ظاهرة انتشار التوك توك.

توك توك
توك توك
 

حصر الأراضى الشاغرة وانذار اصحابها لمواجهة جريمة تسقيع الأراضى

وأكد أنه جارى حصر الأراضى التى لم يتم البناء عليها، لتوجيه انذارات لأصحابها لمواجهة ظاهرة تسقيع الأراضى والمتاجرة بها، مشيرا إلى أن تواجد أراضى شاغرة يستغلها البعض فى إقامة مقالب للقمامة بطريقة عشوائية.

وأوضح أن هناك بعض التجاوزات حدثت فى البناء، والارتفاعات العالية التى شهدتها بعض المبانى بطريقة مخالفة، رغم ان الارتفاع المنصوص عليه أرضى و3 أدوار، مشيرا إلى أن المخالفات التى حدثت فى البناء يسؤل عنها الحى المنوط به هذه المنطقة.

مخالفات ترخيص البناء مسئولية الأحياء وأجهزة المدن

وأوضح أن دور هيئة تعاونيات البناء يقتصر على الإشراف الإدارى والمالى على مجالى إدارات الجمعيات، وفى حال حدوث أى مشاكل أو تجاوزات مالية أو إدارية تقوم هيئة تعاونيات البناء بإحالة مجلس الإدارة للتحقيق، أما المخالفات التى تتعلق بالترخيص والبناء فهى مسئولة الأحياء أو أجهزة المدن.

مياه المجارى
مياه المجارى
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة