أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. حجم خسائر "جروس" فى الزمالك من سياسة "التبديلين".. فقدان نقطتين فى الدورى.. تذيل المجموعة فى الكونفدرالية.. خروج مبكر من البطولة العربية.. وأيمن حفنى "الاستفادة الوحيدة"

الجمعة، 22 فبراير 2019 02:00 ص
فيديو.. حجم خسائر "جروس" فى الزمالك من سياسة "التبديلين".. فقدان نقطتين فى الدورى.. تذيل المجموعة فى الكونفدرالية.. خروج مبكر من البطولة العربية.. وأيمن حفنى "الاستفادة الوحيدة" جروس ولاعبى الزمالك
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من الغضب أثارها السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى للزمالك داخل قلعة ميت عقبة بسبب نتائج الأبيض فى المباريات الأخيرة وأداء اللاعبين التى كلفت الفريق العديد من الخسائر على المستوى المحلى والأفريقى.
 
جروس
 
يعتمد جروس على سياسة الدفع بتغيرين فقط، فى أغلب مباريات الزمالك الأخيرة، الأمر الذى تسبب فى العديد من الخسائر للأبيض، خاصة بعدما فقد العديد من النقاط فى الدقائق الأخيرة بسبب أخطاء دفاعية أو إهدار مهاجميه لعدد من الهجمات برعونة واستهتار، تخشى إدارة الزمالك أن تتسبب تلك السياسة فى فقد العديد من النقاط فى مشوار الزمالك بمسابقة الدورى الممتاز، الذى يتصدره الفريق الأبيض حتى الآن برصيد 52 نقطة، لاسيما بعدما تسببت فى تذيل الفريق مجموعته ببطولة الكونفدرالية وكذلك الخروج المبكر من البطولة العربية، يرصد "اليوم السابع" أبرز خسائر جروس بسبب اعتماده سياسة "التبديلين" فقط فى مباريات الزمالك الأخيرة.
 

- خروج مبكر من البطولة العربية بالهزيمة من الاتحاد السكندرى

 
البداية كانت بخروج الزمالك من دور الـ 16 بالبطولة العربية، على يد الاتحاد السكندرى، بعدما هُزم الأبيض بهدف دون رد، فى لقاء العودة الذى أقيم على ستاد بتروسبورت، ليحتكم الفريقين لركلات الجزاء الترجيحية والتى ابتسمت لزعيم الثغر، ليخطف بطاقة التأهل على حساب الأبيض.
 
الزمالك والاتحاد
 
أجرى جروس خلال مباراة الاتحاد فى الإياب تبديلين فقط كانت التبديل الأول بخروج الكونغولى كابونجو كاسونجو، الراحل عن صفوف الفريق فى يناير الماضى، والدفع بعمر السعيد، فى الدقيقة 82 من زمن المباراة.. والتغير الثانى جاء بالدفع بمصطفى فتحى، صانع ألعاب الزمالك، بدلاً من إبراهيم حسن، وذلك فى الدقيقة 87 من زمن المباراة، وذلك بعدما استقبل الزمالك هدفًا فى الدقيقة 84.
 
 

- تذيل مجموعته فى الكونفدرالية بالتعادل مع نصر حسين داى

 
يقع الزمالك فى المجموعة الرابعة ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، التى تضم إلى جانبه أندية:"نصر حسين داى الجزائرى، جورماهيا الكينى، بترو أتليتكو الأنجولى".. إلا أن تعادله الأخير مع نصر حسين فى الجولة الثانية من دور المجموعات بالكونفدرالية، بهدف لكل فريق، فى المباراة التى جمعت بينهما على ستاد برج العرب بالإسكندرية جعله مستمر فى قاع المجموعة برصيد نقطة وحيدة، بعدما هُزم فى مباراته الأولى أمام جورماهيا الكينى بأربعة أهداف مقابل هدفين.
 
الزمالك
 
نفس السياسة كلفت الزمالك خسارة نقطتين أمام نصر حسين داى الجزائرى فى الجولة الثانية بالكونفدرالية حيث أجرى جروس التبديل الأول فى المباراة بالدفع بالمغربى حميد أحداد، بدلا من إبراهيم حسن فى الدقيقة 78 من زمن المباراة، فيما أجرى التبديل الثانى بخروج محمود كهربا والدفع بمحمد عنتر، فى الدقيقة 89 من زمن المباراة، ليستقبل بعدها الفريق هدف التعادل لنصر حسين داى فى الدقيقة  90 من عمر اللقاء.
 

- فقد نقطتين فى سباق الدورى

 
أخيرًا فقد الزمالك نقطتين ثمينتين بالتعادل مع طلائع الجيش، بهدفين لمثلهما فى المباراة التى جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرون من مسابقة الدورى الممتاز، ليقلص الفارق بينه وبين بيراميدز والأهلى وبنفس السيناريو حيث اكتفى جروس بإجراء تغيرين فقط فى المباراة، بعدما دفع بعمر السعيد بدلا من المغربى خالد بوطيب، مهاجم الفريق، فى الدقيقة 62 من زمن المباراة، فيما دفع بأحمد "زيزو" بدلا من إبراهيم حسن فى الدقيقة 81، قبل أن يستقبل هدف التعادل من طلائع الجيش فى الدقيقة 87.
 
 
الأمر كاد أن يتكرر فى مباراة الزمالك وإنبى، التى أقيمت فى الجولة الثانية والعشرون من مسابقة الدورى الممتاز، بسبب رعونة لاعبى الأبيض فى إهدار العديد من الفرص السهلة، التى كادت أن تكلف الفريق تعادل أخر أمام الفريق البترولى، قبل أن تنتهى المباراة لصالح الأبيض بهدفين مقابل هدف، شهدت المباراة إجراء المدير الفنى للزمالك تبديلين فقط، بالدفع بأيمن حفنى، بدلا من أحمد سيد "زيزو"، فى الدقيقة 67 من عمر المباراة، وخروج محمود كهربا والدفع بحميد أحداد فى الدقيقة 77 من زمن المباراة.
 
 

- أيمن حفنى الاستفادة الوحيدة

 
ومن بين تغيرات جروس فى المباريات الأخيرة، يُعد أيمن حفنى، هو المكسب الوحيد، بعدما دفع به فى مباراة الزمالك أمام النجوم، التى أقيمت فى إطار منافسات الجولة الحادية والعشرون من مسابقة الدورى الممتاز؛ ليحرز هدف الفوز للأبيض بعد دقيقة واحدة من مشاركته بدلا من إبراهيم حسن، الذى خرج فى الدقيقة 70 من عمر المباراة، فيما اكتفى جروس بعدها بإجراء تبديل ثانى فقط بخروج حميد أحداد والدفع بمحمد عنتر، فى الدقيقة 82 من زمن المباراة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

m.hossam

رئيس النادي يتحمل المسئولية

مدير غير فني على قد الحال وسوف يخسر الزمالك الدوري ومبارتي الاهلي. رئيس النادي يتحمل المسئولية كاملة لعدم شحنه على بلده مبكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة