أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. أحمد أبو هشيمة فى حوار إنسانى لـ"CNN العربية": بصحى 5.30 الفجر عشان الرزق بيتوزع بدرى.. ويقدم نصائح للشباب: مارس الرياضة ومتشربش سجائر.. ولازم يكون عندك ثقة فى النجاح.. ولا تيأس من الانتقادات

الجمعة، 22 فبراير 2019 04:58 م
فيديو.. أحمد أبو هشيمة فى حوار إنسانى لـ"CNN العربية": بصحى 5.30 الفجر عشان الرزق بيتوزع بدرى.. ويقدم نصائح للشباب: مارس الرياضة ومتشربش سجائر.. ولازم يكون عندك ثقة فى النجاح.. ولا تيأس من الانتقادات رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة العضو المنتدب لمجموعة شركات حديد المصريين
كتب - محمد عطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحمد أبو هشيمة فى حوار إنسانى لـ"CNN العربية": بصحى 5.30 الفجر عشان الرزق بيتوزع بدرى..ويقدم نصائح للشباب: مارس الرياضة ومتشربش سجائر..ولازم يكون عندك ثقة فى النجاح..ولا تيأس من الانتقادات.. ويؤكد: كل المستثمرين على مستوى العالم لا يخافون الاستثمار مصر

 
 
أجرى رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، العضو المنتدب لمجموعة شركات حديد المصريين ورئيس مجلس إدارة شركة أسمنت المصريين، حوارا مصورا مع موقع CNN العربية، كشف فيه عن جوانب كثيرة من حياته الشخصية، مثل نصائح المقربين منه ومن هو مثله الأعلى فى مجال المال والأعمال، ونصائحه لرواد الأعمال.
 

2
رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة خلال إجراء الحوار
 
وكشف "أبو هشيمة" عن أول نصيحة عمل بها وأثرت إيجابياً على مسيرته، قائلا: "أول ما بدأت نصحنى أحد الأشخاص الذين أعتز بهم جداً، وهى أصحى بدرى لأن الرزق بيتوزع بدرى"، مضيفا: "بدأت أطبق الجملة فى حياتى، واكتشفت أن عامل الوقت مهم جداً فى حياة أى رجل أعمال يبدأ، ولذا استيقظ فى تمام الساعة 5.30 صباحاً"، وتابع: "عندما استيقظ مبكراً يكون اليوم فيه بركة وأقدر أنجز العديد من الأشياء". 
 
3
رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة
 
وأكد أبو هشيمة، ترحيبه بقبول نصيحة من أى شخص مهما كان سنه، كما أنه حريص على تطبيقها إذا كانت إيجابية، قائلا: "بحب علم نفسى وأطور من نفسى، وأى حد بيقولى على نصيحة حتى ولو أصغر منى ولو هى إيجابية بطبقها فى حياتى".
 
4
جانب من الحوار
 
وبالنسبة لقدوته فى الحياة، أوضح أبو هشيمة، أن كل شخص تعلم منه شيئاً إيجابيًا يصبح قدوة له، قائلا: "والدى على سبيل المثال بحكم عمله كضابط شرطة، تعلمت منه الانضباط والالتزام، وكل من أتعلم منه شيئًا إيجابيا، فهو قدوة لى".
 
5
 

رسالة المهندس أحمد أبو هشيمة لرواد الأعمال

وعن رسالته إلى رواد الأعمال فى بداية حياتهم المهنية، نصح أبو هشيمة، بالتحلى بالإصرار والعزيمة، قائلا: "مبدئياً إذا تحججت بالظروف فلن تنجح، الظروف صعبة على الكل، ولا أحد يبنى نجاحاً بسهولة، ويجب أن تتحلى بالإصرار والعزيمة".
 
وأضاف أبو هشيمة، أن أى رجل أعمال شاب يمر بعدة مراحل تعرض لها شخصياً خلال بداياته، وهى فى البداية يتجاهلوك، ثم أما تكبر يبدأوا ينتقدوك وهنا لا تيأس، ثم بعد ذلك عندما تكبر وتنجح سيبدأوا يهاجموك ولكن فى الآخر ستنتصر".
 
كما نصح الشباب بالاهتمام بصحتهم وممارسة الرياضة، قائلا: "لا يوجد قائد صحته غير جيدة، وعدم شرب السجائر لأنه كلما كان لديك صحة كلما أعطت أكثر.
 
 
7
رجل الأعمال يشدد إلي ضرورة الإصرار والعزيمة للنجاح
 
وشدد أبو هشيمة، إلى ضرورة الإصرار والعزيمة للنجاح، قائلا: "لا يوجد نجاح بدون فشل، ولكن ستتعلم من خطأك وفشل، وستنجح فى الآخر، ولذا لا بد أن يكون عندك ثقة فى الله ويقين فى الله أنك ستنجح".
 
واستكمل أبو هشيمة، نصائحه لرواد الأعمال، مشددا على ضرورة تجاهل حروب الجيل الرابع التى تواجه الشباب وتؤثر على عزيمتهم، بالإضافة إلى عدم النظر للآخرين والتركيز على تحقيق الذات، قائلا :"حروب الجيل الرابع صعبة، ممكن أى شخص بتعليق على تويتر يهدك، ولكن عليك ألا تنظر له وتستكمل طريقك"، مضيفا: "كما يجب على الشاب أن يحب شغله وألا يلتف للآخرين وأن يركز فى نفسه.. وأكيد ربنا سيكلل ذلك بالنجاح".
 
ورداً على كيفية تعامله مع التحولات التى جرت فى الاقتصاد فى السنوات الأخيرة، قال أبو هشيمة، بدأت العمل فى أصعب الظروف، إذ كانت تشهد البلاد إرهاب وعدم وجود مؤسسات حقيقية إلا أنه نجح خلال تلك الفترة فى بناء أكبر مصانعه فى تلك الفترة.
 
1
 

أبو هشيمة خلال حواره بموقع cnn العربية: المستثمرين لا يخافون الإستثمار في مصر

وأضاف :"فى الوقت الذى كان يخاف فيه بعض رجال الأعمال من الاستثمار داخل مصر، وهذا من حقه، كان لدى إيمان بالبلد، وإيماننا بذلك يزداد يوميا، وكنا نتوقع جنى ثمار هذه المخاطرة"، متابعا: "وبالفعل كسبت الرهان ومصر طبقاً للأرقام والتقارير الدولية تشير إلى أن معدل أمان الاستثمار من مستقرة إلى إيجابية، ومازال أمامى فرصة كبيرة لكسب الرهان، وكل ما بدأته جنيته خلال السنوات القادمة".
 
واستكمل: "كل المستثمرين على مستوى العالم لا يخافون الاستثمار بمصر، لأنها أصبحت آمنة وبها قيادة سياسية مصرة على استكمال الإصلاح الاقتصادى وجذب الاستثمارات، والوقوف مع المستثمر المصرى.. وفى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة فى العالم كله أرى أن مصر جاذبة للاستثمار وآمنة للمستثمرين".
 
ويرى أبو هشيمة، أن الثروة بالنسبة له فى عدد العاملين الذين يعملون معه، وكيفية نجاحه فى تشغيل عمالة، وكيف نجاحه فى بناء عدد كبير من المصانع، مضيفا أن الثروة تحقق السعادة، ولكن قمة السعادة هو أن تستخدم الثروة فى بناء المصانع وتشغيل عمال وإضافة للبلد وعمرها لم تكن ربح، ولكنها وسيلة لتحقيق طموحاتى فى بناء أكبر عدد من المصانع والمؤسسات وتشغيل عمال.
 
ويرى أبو هشيمة، أن الاستثمار فى الإنسان، والكوادر البشرية، أهم عنصر لنجاح أى مؤسسة، وأن تشكيل فريق عمل احترافى على رأس أولوياته، مهما تكلف الأمر من تحمل نفقات مالية أو غيرها.
 
وشرح أبو هشيمة خلطة تحقيق النجاح، من وجهة نظره، قائلا: "الدراسات الدقيقة والمتأنية تساعد فى دخول أى مشروع، لكن ذلك لا يمنع المخاطرة فى بعض الأحيان، بشرط أن تكون مخاطرة محسوب عواقبها، أيضًا إدارة الوقت عنصر مهم لاكتمال خلطة النجاح".
 
وأكد أن تحقيق النجاح هو فى البداية قرار نابع من الداخل، فالقرار هو من يحول الفشل إلى نجاح.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة