4 قضايا فنية تشغل لاسارتى قبل مواجهة الجونة.. تصحيح أخطاء العرضيات.. إنهاء أزمة إهدار الفرص أمام مرمى المنافس.. إفساح الطريق أمام عودة المصابين.. وجلسات خاصة مع محمد الشناوى لتصحيح الأخطاء

الجمعة، 22 فبراير 2019 04:30 م
4 قضايا فنية تشغل لاسارتى قبل مواجهة الجونة.. تصحيح أخطاء العرضيات.. إنهاء أزمة إهدار الفرص أمام مرمى المنافس.. إفساح الطريق أمام عودة المصابين.. وجلسات خاصة مع محمد الشناوى لتصحيح الأخطاء لاسارتى وفريق الاهلي
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم أن الأهلى حقق نتائج مُتتالية فى بطولة الدورى خلال الفترة الماضية، كان آخرها الفوز على الداخلية بثلاثة أهداف لهدف، إلا أن هناك عدة أمور فنية يتطلع الأورجويانى مارتن لاسارتى المدير الفنى للفريق لحسمها قبل لقاء الجونة المقرر له بعد غد الأحد، فى الدورى وهو ما سنُلقى الضوء عليه فى السطور التالية:

1- تصحيح أخطاء العرضيات

عانى الأهلى كثيراً من أزمة الكرات العرضية التى لم ينجح مدافعو الفريق أمثال أيمن أشرف، سعد سمير، ياسر إبراهيم فى التعامل معها بشكل واضح خلال الفترة الماضية، وتسببت فى اهتزاز مرمى الأهلى أكثر من مرة.

حاول ومازال لاسارتى يسعى للتخفيف من أزمة الكرات العرضية التى تجعل الفريق مُهتزا دفاعياً، لذا تحدث الخواجة الأورجويانى مع لاعبيه فى خط الدفاعه حول ضرورة تصحيح هذه الأزمة وعدم تكرارها فى المباريات المقبلة.

 

 

2- إهدار الفرص

لم يشفع فوز الأخير على الداخلية بثلاثة أهداف لهدف للاعبى الفريق بأن يبتعدوا عن الأزمة التى ضربت الفريق مؤخراً، وتتعلق بإهدار الفرص فقد انتقد جمهور الفريق بل والعديد من الخبراء والمُحللين فرض هذه الأزمة نفسها بشكل واضح على الفريق.

المباريات التى خاضها الأهلى مؤخراً كشفت عن أزمة الفرص السهلة المُهدرة أمام مرمى المنافس فقد عانى منها الأهلى أفريقياً أمام سيمبا التنزانى بملعب الأخير فى المباراة التى خاضها الأحمر قبل أسبوعين تقريباً فى بطولة أفريقيا، وخسرها بطل مصر بهدف، وأهدر خلالها فرصاً بالجملة أمام الفريق التنزانى المتواضع، ثم توالت الأزمة فى المباريات المحلية التالية رغم تحقيق الفوز فيها.

 

3- عودة المصابين

يوماً بعد الآخر يستعيد الأهلى عدداً من لاعبيه المُصابين، ورغم أن هذا الأمر أضاف قوة فنية واضحة للأهلى، وهو ما ظهر بوضوح في المستوى الجيد والانتصارات المتتالية التى حققها الفريق بفضل عودة هؤلاء المُصابين أمثال على معلول وأجايى، إلا أن لاسارتى يعانى بسبب "ضحايا" اللاعبين المصابين الأساسيين الذين سيعودون للفريق.

وبات لاسارتى مُطالبا بإيجاد حل لهذه الأزمات، خاصة أن الفريق يستعد لاستعادة أكثر من لاعب مُصاب أمثال وليد أزارو وأحمد فتحى ووليد سليمان وحسام عاشور ومن قبلهم رامى ربيعة.

 

4- أخطاء الشناوى

يحرص لاسارتى ومن قبله طارق سليمان مدرب حراس المرمى بالفريق على عقد جلسات خاصة مع حارس الفريق من أجل تصحيح الأخطاء التى وقع فيها خلال الفترة الماضية.

ولم يشارك الشناوى فى مباراة الإنتاج الحربى بعدما تعرض لإصابة قبل اللقاء مُباشرة وشارك شريف إكرامى بدلاً منه، قبل أن يشارك الشناوى فى مباراة الداخلية الأخيرة، ويتحدث لاسارتى وطارق سليمان مع الشناوى بشكل مستمر من أجل تصحيح أخطائه قبل لقاء الجونة سواء شارك الشناوى فى هذا اللقاء أم لا.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة