خالد صلاح

معرض للكتب الأثرية على هامش ظاهرة التعامد بتخفيض 75%

الجمعة، 22 فبراير 2019 02:00 م
معرض للكتب الأثرية على هامش ظاهرة التعامد بتخفيض 75% وزير الآثار خلال تفقده لمعرض الكتب
كتب أحمد منصور
إضافة تعليق

تفقد الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، بمصاحبة المهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات، واللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، وعدد من نواب مجلس الشعب، معرضاً للكتب المخفضة التى تصدرها وزارة الآثار، والذى ينظمه صندوق آثار النوبة على هامش حدث ظاهرة تعامد الشمس على معبد أبو سمبل.

04
 

 

05
 

 

06
 

 

وقال الدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن المعرض يعرض جميع الكتب الأثرية والعلمية التى تصدرها الوزارة باللغة العربية والإنجليزية، وذلك بتخفيض 75% لتشجيع القراءة ورفع الوعى الأثرى لدى الشعب المصرى، لافتًا إلى أن المعرض لاقى رواجًا كبيرًا حيث زاره معظم الزائرين بعد حضور ظاهرة التعامد.

03
 

 

جدير بالذكر أن وزارة الآثار أعلنت عن عدد زوار معبد أبو سمبل لمشاهدة تعامد الشمس على معبد رمسيس الثانى، حيث بلغ عددهم إلى 6500 زائر، بحضور الدكتور خالد العنانى وزير الآثار والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة.

وشهد التعامد الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، واللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، و22 سفيرا ودبلوماسيا من الدول الأفريقية وعائلاتهم، أبرزهم سفير الكاميرون الذى يعد عميد السفراء الأفارقة، وسفراء غانا ومالى وغينيا وكوت ديفوار وغيرهم من سفراء الدول الأفريقى، وانبهر السفراء بمشاهدة تلك الظاهرة، وحرصوا على التقاط صورة جماعية مع وزير الآثار لتسجيل هذه اللحظة من أمام معابد أبو سمبل وبحيرة ناصر.

 

كما أصطحب وزير الآثار والسياحة عددًا من السفراء الأفارقة فى جولة بمعبد أبو سمبل، احتفلا بتعامد الشمس على معبد رمسيس الثانى.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة