خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عكاشة يبرز الدور المحورى للسياسة الخارجية المصرية على "الحياة".. الليلة

الجمعة، 22 فبراير 2019 09:00 ص
عكاشة يبرز الدور المحورى للسياسة الخارجية المصرية على "الحياة".. الليلة توفيق عكاشة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل برنامج "مصر اليوم"، الذى يذاع على قناة "الحياة"، حديثه عن الأحداث المتسارعة فى مصر والعالم، وتتناول، حلقة اليوم الجمعة، اهتمامات الصحافة المصرية والعربية والعالمية وأبرز الملفات التى تناولتها وسلطت الضوء عليها خلال الأسبوع المنصرم، وفى مقدمتها تسليط الصحافة العربية الضوء على الدور المشبوه الذى تلعبه قطر فى إذكاء الخلافات وتسميم الأجواء بين الدول العربية، عبر اتباع نهج الأخبار الكاذبة.

 

ويسلط الضوء على الخلافات الأوروبية الأمريكية في قمة ميونيخ للأمن، وسيطرة الفوضى الدبلوماسية على المسرح العالمي الملتهب من كثرة الصراعات بين القوى العظمى وفى مقدمتها حلفى روسيا وأمريكا.

 

ويستعرض الإعلامى توفيق عكاشة، مستجدات الصراع العالمى فى نقطة جديدة من النقاط المشتعلة وهى الأزمة الإيرانية الباكستانية الهندية التى تفاقمت فى ظل ترقب صينى امريكى روسى وسط تصاعد الحشد  فى منطقة قد تجر العالم لحرب عالمية ثالثة نووية شاملة .

 

ويتناول "عكاشة"، أهمية الدور الذى تلعبه مصر بتحقيق التوازن فى العلاقات الدولية بما يحقق مصالح مصر والأمة العربية مسلطاً الضوء على اهتمام الرئيس السيسى بتقوية العلاقة مع القطب الألمانى القوى اقتصاديًا والذى يعد الأول أوروبيًا والرابع عالمياً ويعتبر نموذجا يحتذى به .

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة