منتجعات البحر الأحمر تتألق فى بلجراد.. المحافظ يفتتح الجناح المصرى بمعرض صربيا الدولى.. برنامج مكثف للترويج للسياحة المصرية.. وجمعية المستثمرين: السوق الصربى واعد.. ونعمل وفق خطة لتنويع المصادر السياحية

الخميس، 21 فبراير 2019 10:38 ص
منتجعات البحر الأحمر تتألق فى بلجراد.. المحافظ يفتتح الجناح المصرى بمعرض صربيا الدولى.. برنامج مكثف للترويج للسياحة المصرية.. وجمعية المستثمرين: السوق الصربى واعد.. ونعمل وفق خطة لتنويع المصادر السياحية صورة للمشاركين فى معرض صربيا السياحى الدولى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من جديد تعود المقاصد السياحية المصرية للتألق فى المعارض الدولية، حيث يحل البحر الأحمر بمنتجعاته السياحية الفريدة ضيفا مميزا على معرض صربيا السياحى، ليكون محطة جديدة للترويج للسياحة المصرية فى قلب أوروبا السوق صاحب النصيب الأكبر لأعداد السائحين خلال العام الماضى.

 
ويقوم اليوم الخميس المحافظ اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر بافتتاح الجناح الخاص بالبحر الأحمر بالمعرض الذى تستضيفه العاصمة الصربية بلجراد ويستمر حتى 24 من الشهر الجارى، وبحضور السفير المصرى فى صربيا عمرو الجويلي، حيث تبلغ مساحة الجناح المصرى 200 متر وتعد هذه المرة الأولى التى تشارك فيها الفنادق المصرية فى مؤتمر سياحى كبير بصربيا.
 
وشهدت الساعات الماضية جهودا من السفير المصرى فى صربيا لوضع اللمسات النهائية قبل افتتاح الجناح، حيث  تأتى تلك المشاركة بالتنسيق بين كافة القطاعات السياحية ومحافظة البحر الأحمر وجمعية مستثمري البحر الأحمر و غرفة المنشآت الفندقية.
 
وأكد تامر نبيل عضو جمعية مستثمرى البحر الأحمر أن جهودا كبيرة بذلتها السفارة المصرية لوضع برنامج حافل على مدار أيام المعرض لإظهار المقاصد السياحية المصرية فى أبهى صورها، وتوفير لقاءات مع المسئولين الصرب وممثلى قنوات الإعلام والصحافة لضمان اكبر ترويج خلال أيام المعرض.
 
ويتضمن جدول أعمال المؤتمر لقاءات بالمستثمرين ورجال الأعمال بصربيا، فضلا عن افتتاح مهرجان للأفلام المصرية مترجمة للغة الصربية، وكذلك إقامة ليلة مصرية تليق بسمعة السياحة لمصر ومدعو لها العديد من من المسئولين الصربيين والإعلاميين ورجال السياحة بالصرب .
 
وتعد صربيا الدولة الواقعة في مفترق الطرق بين وسط وجنوب شرق أوروبا من الأسواق السياحية الواعدة التى تضعها وزارة السياحة فى أولوياتها، حيث تشير الإحصائيات إلى أنها تُصدر مليون سائح سنويا للخارج، ولم تحصل مصر حتى الآن على حصة عادلة منها، وهو الأمر الذى وجه الأنظار تجاه ضرورة التواجد فى هذا المعرض الهام.
 
وكشف كامل أبو على رئيس جمعية مستثمرى البحر الأحمر تفاصيل المشاركة الأولى للفنادق فى المعرض الصربى، لافتا إلى أن الوفد يضم العديد من فنادق البحر الأحمر ويرأسه المحافظ اللواء أحمد عبدالله، مشيرا إلى أن تلك المشاركة المكثفة تأتى فى إطار العمل على خطة الجمعية لإستهداف أسواق جديدة فى أوروبا وأسيا وأمريكا وغيرها من الأسواق لزيادة الحركة السياحية للمقاصد المصرية.
 
وأعرب أبو على عن تفاؤله بأن تعود السياحة المصرية خلال العام الجارى 2019 إلى سابق عهدها، خاصة أن المؤشرات خلال العام الماضى تبشر بالخير، إلا أنه نوه إلى ضرورة الإعتماد على فتح أسواق جديدة وواعدة ووضع خطط تنشيطية لها، لافتا إلى أن السوق الصربى هو أحد تلك الأسواق فعلى الرغم من أنه يُصدر مليون سائح سنويا إلا أن مصر حصلت على 100 ألف فقط خلال العام الماضى.
 
وشدد أبو على على ضرورة التنوع وعدم الإعتماد على سوق واحد فقط، لافتا إلى القطاع السياحى المصرى نجح مؤخرا فى اجتياز هذا الحاجز واتجه إلى أسواق سياحية متنوعة بعيدا عن تلك التقليدية التى اعتدنا عليها فى السابق، لافتا إلى أن هذا التوجه له دور مهم.
 
وقبل تلك المشاركة نظمت هيئة تنشيط السياحة  زيارة لوفد إعلامى صربى للتعريف بالمقاصد السياحية المصرية، وقال سفير مصر بصربيا أن عدد التأشيرات التى أصدرتها السفارة ارتفع بنسبة 176% خلال عام 2018، وهو أحد المؤشرات المهمة على تزايد عدد السياح أيضاً، .
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة