عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان: كل الجماعات الإرهابية خرجت من رحم الإخوان

الخميس، 21 فبراير 2019 12:00 ص
عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان: كل الجماعات الإرهابية خرجت من رحم الإخوان النائب محمد الغول عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر النائب محمد الغول عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن كل الجماعات الإرهابية خرجت من رحم الإخوان، فالأفكار الهدامة والسيئة والشاذة التى كان يتبناها سيد قطب وحسن البنا، والكتب التى انتشرت فى فترة الأربعينيات، هى النواة الأساسية فى وجود العديد من الجماعات الإرهابية.

ولفت "الغول"، خلال لقائه ببرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامية خلود زهران، إلى أن الإرهاب ليس بندقية أو مدفع ولكنها فكرة، وهناك غطاء حقوقى لهذه الجماعات الإرهابية، متمثل فى جمعيات ومنظمات عالمية تحصل على دعم مادى قوى لا يتخيله أحد، ويصرف عليها قوى عظمى ورجال أعمال، وكذلك هناك غطاء إعلامى من قنوات الجزيرة والشرق وغيرها، والغطاء السياسى والدولى من تبنى دول كقطر وتركيا، ودول مختفية.

من جانبه قال النائب محمد أبو حامد وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب، إن المنظمات الحقوقية الأجنبية نوعين، أحدها لها علاقة بالمنظمات الدولية الرسمية مثل الأمم المتحدة بها أقسام حقوق الإنسان، وأخرى ليست رسمية ولها مصداقية وتقدم تقاريرها للجهات الرسمية.

وأوضح، أن مصر جزء من العالم ويهمنا أن حقيقة ما يحدث يكون معروفاً للرأى العام العالمى، وأن المنظمات الحقوقية الدولية غير الرسمية أصبحت "مسيّسة"، وواضح أن لها سياسة ضد مصر ومصالحها، وتقاريرها تتحرك فى ذلك الاتجاه، لأسباب منها أن يمارس عليها نفوذ سياسى من دول كبرى تستجيب لذلك، أو عن طريق تمويلات تقدم لهذه الهيئات، ومن الممكن أن تخدم توجهات معينة.

وذكر أن لدينا قناعة أن العالم ليس مدينة فاضلة، وهناك أعداء وقوى شر ترغب فى أن تضر مصالحنا وتشوه كل ما يحدث من إجراءات داخل بلدنا، ولا بد أن تؤخذ هذه التقارير بعين الاعتبار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة