ختام مثير لذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.. أتلتيكو مدريد يقترب من التأهل بثنائية ضد رونالدو ورفاقه فى الدقائق الأخيرة.. مان سيتي ينجو من فخ شالكه فى مباراة مجنونة.. ونبيل بن طالب يخطف الأضواء رغم الخسارة

الخميس، 21 فبراير 2019 12:36 ص
ختام مثير لذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.. أتلتيكو مدريد يقترب من التأهل بثنائية ضد رونالدو ورفاقه فى الدقائق الأخيرة.. مان سيتي ينجو من فخ شالكه فى مباراة مجنونة.. ونبيل بن طالب يخطف الأضواء رغم الخسارة نجوم مانشستر سيتى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على منافسات مرحلة ذهاب دور الستة عشر بمسابقة دورى أبطال أوروبا فى الموسم الحالى 2018/2019، مساء أمس، الأربعاء، بمواجهتين مثيرتين بين يوفنتوس مع أتلتيكو مدريد، وشالكه مع مانشستر سيتى، حيث من المقرر أن يتم حسم المتأهلين فى المباريات المقرر إقامتها فى مارس المقبل.

وجاءت نتائج مباريات ذهاب ثمن نهائى دورى الأبطال، كالتالى..

روما الإيطالى 2 × 1 بورتو البرتغالى

مانشستر يونايتد 0 × 2 باريس سان جيرمان

توتنهام هوتسبير 3 × 0 بوروسيا دورتموند

أياكس أمستردام 1 × 2 ريال مدريد

ليفربول 0 × 0 بايرن ميونخ

أولمبيك ليون 0 × 0 برشلونة

شالكه 2 × 3 مانشستر سيتى

أتلتيكو مدريد 2 × 0 يوفنتوس

نتائج دورى أبطال أوروبا
نتائج دورى أبطال أوروبا

 

مباراة شالكه ضد مان سيتي

خطف فريق مانشستر سيتى الإنجليزى، فوزا مثيرا من مضيفه شالكه الألمانى، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فى المباراة المثيرة التى أقيمت بينهما على ملعب "فيلتينس أرينا".فريق مانشستر سيتى

فريق مانشستر سيتى

 

أحرز النجم الأرجنتينى سيرجيو أجويرو الهدف الأول لصالح مان سيتي ضد شالكه فى الدقيقة 19 من زمن المباراة.

أجويرو وسيلفا
أجويرو وسيلفا

 

ويحمل هذا الهدف رقم 34 للمهاجم الأرجنتينى فى دورى أبطال أوروبا ليعادل الرقم المسجل باسم الأوروجويانى إدينسون كافانى كثالث أفضل هداف من خارج قارة أوروبا بالمسابقة خلف ميسي متصدر الترتيب برصيد 106 هدفا والإيفوارى ديديه دروجبا صاحب المركز الثانى برصيد 44 هدفا.

 

وسجل نبيل بن طالب، هدفى التعادل والتقدم لشالكه ضد مان سيتي عن طريق ركلتى جزاء بالدقيقتين 38 و45 من زمن المباراة.

نبيل بن طالب لاعب شالكه
نبيل بن طالب لاعب شالكه

 

وأصبح بن طالب رابع لاعب جزائرى يحرز هدفين في مباراة من دوري أبطال أوروبا بعد كلا من "ياسين براهيمي مع بورتو وأكمل الثلاثية في مرمى باتي بوريسوف، سفيان فيجولي مع فالنسيا الأسباني، رياض محرز مع ليستر سيتي الإنجليزي".

 

 

 

ونجح ليروى سانى، فى تسجيل هدف التعادل لصالح مانشستر سيتى بالدقيقة 85، قبل أن يخطف ستيرلينج هدف الفوز القاتل فى الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.

 

وأكمل مانشستر سيتى المباراة بعشرة لاعبين بعدما تعرض مدافعه أوتاميندى للطرد لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية فى الدقيقة 68 من زمن المباراة.

ومن المقرر أن يخوض مان سيتي الإياب ضد شالكه على أرضه ووسط جماهيره بستاد "الاتحاد"، فى العاشرة من مساء الثلاثاء 12 مارس المقبل.

نبيل بن طالب
نبيل بن طالب

 

وكان فريق مانشستر سيتي حجز مقعده فى الدور ثمن النهائى لدورى أبطال أوروبا بعدما تصدر مجموعته على حساب ليون الفرنسي، بينما حل شالكة ثانيًا فى المجموعة الرابعة التى تصدرها بورتو البرتغالي.

 

مباراة أتلتيكو مدريد ضد يوفنتوس
مباراة أتلتيكو مدريد ضد يوفنتوس

أتلتيكو مدريد يعبر يوفنتوس بثنائية

حقق أتلتيكو مدريد الإسباني فوزا ثمينا على ضيفه يوفنتوس الإيطالي بهدفين نظيفين، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الأربعاء على ملعب "واندا متروبوليتانو".

حسم التعادل السلبى الشوط الأول من المباراة، والذى سيطر عليه العصبية الشديدة من جانب الفريقين، حيث فشل نجوم الروخى بلانكوس واليوفى تهديد المرمى بأى فرصة خطيرة.

رونالدو فى مباراة أتلتيكو مدريد ضد يوفنتوس
رونالدو فى مباراة أتلتيكو مدريد ضد يوفنتوس

 

وفى الشوط الثانى نجح دفاع أتلتيكو مدريد فى تسجيل ثنائية المباراة، الأول جاء عن طريق الأوروجوايانى خوسيه خيمينيز فى الدقيقة 78 من متابعته لكرة مرتدة من دفاع يوفنتوس.

 

وأضاف مواطنه دييجو جودين ثانى الأهداف فى الدقيقة 83 من عمر المباراة، بعد استغلاله لخطأ دفاعى من لاعبى فريق السيدة العجوز ليضعها فى المرمى بسهولة.

 

جدير بالذكر أن مباراة الإياب سوف تجمع الفريقين يوم الثلاثاء 12 مارس المقبل على ملعب "أليانز ستاديوم"، معقل فريق يوفنتوس.

أتلتيكو مدريد
أتلتيكو مدريد

مواعيد مباريات إياب دور الستة عشر بدورى أبطال أوروبا

الثلاثاء 5 مارس

بوروسيا دورتموند × توتنهام هوتسبير – العاشرة مساء

ريال مدريد × أياكس أمستردام – العاشرة مساء

 

الأربعاء 6 مارس

بورتو البرتغالى × روما الإيطالى – العاشرة مساء

باريس سان جيرمان × مانشستر يونايتد – العاشرة مساء

 

الثلاثاء 12 مارس

مانشستر سيتى × شالكه – العاشرة مساء

يوفنتوس × أتلتيكو مدريد – العاشرة مساء

 

الأربعاء 13 مارس

بايرن ميونخ × ليفربول – العاشرة مساء

برشلونة × أولمبيك ليون – العاشرة مساء

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة