الأهلى يعاند اتحاد الكرة فى بيان رسمى بعد الوقوف على الحياد فى سباق الدورى.. مصدر بالجبلاية: البيان "انسحاب ضمنى" من الكأس.. البلدوزر: الأهلى "خايف" ليه؟!.. فهل يُكرر أبناء الجزيرة واقعة الزمالك أمام المقاصة؟

الخميس، 21 فبراير 2019 03:32 م
الأهلى يعاند اتحاد الكرة فى بيان رسمى بعد الوقوف على الحياد فى سباق الدورى.. مصدر بالجبلاية: البيان "انسحاب ضمنى" من الكأس.. البلدوزر: الأهلى "خايف" ليه؟!.. فهل يُكرر أبناء الجزيرة واقعة الزمالك أمام المقاصة؟ اتحاد الكرة وهانى أبو ريدة والخطيب
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل مسئولو النادى الأهلى حالة العناد ضد قرارات اتحاد الكرة، بالإعلان فى بيان رسمى رفض استبدال أى مباراة للفريق الأحمر فى بطولة الدورى بمباراة أخرى فى مسابقة كأس مصر، رداً على التعديلات التى أجرتها لجنة المسابقات بالاتحاد المصرى لكرة القدم بتغيير مواجهة الأهلى أمام بيراميدز فى الدورى، المقرر لها 28 من شهر فبراير الجارى، بمواجهة الفريقين فى الكأس فى نفس اليوم.

الأهلى وبيراميدز

اتحاد الكرة يقف على الحياد بين الأندية بسبب سباق الدورى
 

البداية جاءت بقرار إدارة بيراميدز بأن الفريق لن يخوض مباراة الأهلى فى الدور الثانى من منافسات بطولة الدورى إلا بعدما يلعب الأحمر مباراته أمام الزمالك فى الدور الأول من البطولة ذاتها، تطبيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص فى الدورى، خاصة أن المنافسة على الثلاثة مراكز الأولى منحصرة فى الوقت الحالى بين الثلاثى الزمالك وبيراميدز والأهلى.

الأهلى وبيراميدز

جاءت رؤية مجلس إدارة اتحاد الكرة بانتهاج سياسة الوقوف على الحياد فى سباق الدورى، خاصة أن مجلس الجبلاية يعد الأب الروحى لجميع الأندية، لذا رأى مجلس الجبلاية بأنه لا توجد أزمة فى الطلب وتم التواصل مع لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين، خاصة أن اللجنة المنوطة بالإعدادات المختلفة للمسابقات المحلية واستغلالاً لوجود مواجهة بين بيراميدز والأهلى فى الكأس تم وضعها بدلاً من مباراة الدورى بين الفريقين، حفاظاً على مسيرة مسابقتى الدورى والكأس، مع ضيق الوقت قبل أمم أفريقيا التى تستضيفها مصر فى يناير المقبل.


 

الأهلى يجدد الرفض ضد اتحاد الكرة
 

جاء اجتماع مجلس إدارة الأهلى اليوم والخروج بقرارات ضد تعديلات اتحاد الكرة ولجنة المسابقات بمثابة مواصلة حالة العناد، خاصة أن التعديلات التى تم إقرارها ستكون واجبة النفاذ من جانب الجبلاية لعدة أسباب، فى مقدمتها استغلال الوقت المتاح بالكامل قبل منافسات أمم أفريقيا، بخلاف أن إدارة اتحاد الكرة منوطة بتنظيم المسابقات المحلية بشكل يحفظ حقوق جميع الأندية.

 

مصدر بالجبلاية: البيان "انسحاب ضمنى" من الكأس

فيما كشف مصدر مسئول بالجبلاية لـ"اليوم السابع" أن بيان الأهلى يعد انسحاباً ضمنياً من خوض مباراة كأس مصر أمام بيراميدز، والذى يعد تكراراً لواقعة الزمالك فى الموسم الماضى عندما رفض مسئولوه خوض مباراة المقاصة واعتمد مجلس إدارة اتحاد الكرة النتيجة لصالح الفريق الفيومى، واعتبر الفريق الأبيض مهزوما فى اللقاء، وهو السيناريو المهدد به الأهلى فى الوقت الحالى فى حال عدم خوضه مباراة بيراميدز بالكأس.

 

اتحاد الكرة وأبوريدة والخطيب

كما كشفت مصادر أخرى فى اتحاد الكرة أن بيان النادى الأهلى، الذى صدر اليوم الخميس، يحمل صيغة "معاندة" مرفوضة للغاية من قبل مجلس إدارة الجبلاية، برئاسة هانى أبو ريدة، وأضافت المصادر أنه ليس هناك نادياً يستطيع فرض رأيه على سياسة اتحاد الكرة التى تحظى بدعم وتأييد كل الأندية.

من جانبه علق البلدوزر مجدى عبد الغنى، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، على تلك الأحداث قائلاً، "مش عارف الأهلى خايف يلعب بيراميدز ليه؟.. هتفرق إيه يلعب ضده فى الدورى ولا فى الكأس هو كده كده هيلعبه سواء كان فى الدورى أو فى الكأس".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة