أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف تسبب الأسنان المعوجة مشاكل بالهضم والتهاب اللثة

الأربعاء، 20 فبراير 2019 07:00 ص
كيف تسبب الأسنان المعوجة مشاكل بالهضم والتهاب اللثة مشاكل قد تسببها الاسنان الملتوية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تشكل الأسنان الملتوية فقط سوء المظهر الخارجى للشخص، ولكن لها تأثير أيضا على مشاكل صحية خاصة بالهضم والتهاب اللثة بل وتزيد من نسب تسوس الأسنان.

قد يكون العلاج التقويمى مكلفًا بعض الشيء ، وقد يتغاضى البعض عن تركيبه وفقا لتقرير موقع " macombsmiles"،  ولكن المفاجأة أنه حتى أصغر الأسنان الملتوية قد تسبب مشاكل على الصحة بشكل عام.

مشاكل الاسنان المعوجة
مشاكل الاسنان المعوجة

 

كيف تؤثر الأسنان المعوجة على صحتك
 

1. أمراض اللثة
 

يمكن أن تتسبب الأسنان الملتوية في أمراض اللثة ، ويحدث هذا بسبب سهولة تراكم البكتيريا المسببة للمرض في الفراغات بين أسنانك المعوجة.

 

يمكن أن تصبح هذه المشكلة أكثر حدة إذا لم تلائم لثتك بشكل صحيح حول أسنانك المعوجة مما يؤدي إلى تكوين ظهور جيوب اللثة والتى تكون مستعمرات للبكتيريا، مما قد يؤدي إلى فقدان الأسنان وأمراض اللثة الشديدة.

مشاكل اللثة
مشاكل اللثة

 

2. سوء التنفس
 

الأسنان الملتوية قد تسبب رائحة نفس كريهة بسبب البكتيريا التي قد تكون كامنة في الفم بسبب الفراغات غير الطبيعية، إذا قمت بتنظيف الأسنان بطريقة صحيحة ولا تزال تعاني من رائحة الفم الكريهة ، فمن الأفضل أن تزور طبيب الأسنان.

 

3. قد تسبب مشاكل فى الهضم بسبب المضغ
 

يمكن أن يكون المضغ على الأسنان الملتوية مشكلة خاصة إذا لم يتوافق الفكين على بعضهما، وعدم مضغ الطعام بشكل صحيح يمكن أن يؤدي إلى المزيد من المشاكل مع الهضم وحتى طريقة التغذية.

مشاكل الهضم
مشاكل الهضم

 

4. زيادة خطر إصابات الأسنان
 

هناك خطر متزايد من تصدع أو كسر السن، يحدث هذا عادة بسبب اضطرار الشخص إلى تعديل وضع الفك لتناول الطعام أو التحدث ، مما قد يؤدى إلى الضغط على أجزاء معينة من أسنانك .

 

حل مشكلة الأسنان الملتوية
 

تعد خيارات تقويم الأسنان حلاً مناسبا لعلاج اعوجاج الأسنان، و نظرًا لأن هناك المزيد من خيارات تقويم الأسنان المتاحة اليوم أكثر من أي وقت مضى ، أصبح تقويم الأسنان أسهل من سابقا، ويأتى التقويم فى 5 خيارات هى:

 

الأقواس المعدنية.

أقواس السيراميك.

أقواس على شكل حاملعلى الأسنان.

الأقواس الشفافة.

الأقواس الداخلية..

تقويم الاسنان
تقويم الاسنان

 

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة