س وج.. أهم المعلومات عن الدورة الثالثة لمهرجان أسوان الدولى لسينما المرأة

الأربعاء، 20 فبراير 2019 05:22 م
س وج.. أهم المعلومات عن الدورة الثالثة لمهرجان أسوان الدولى لسينما المرأة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة
أسوان ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق اليوم  فعاليات مهرجان أسوان الدولى لسينما المرأة، فى دورته الثالثة والذى ينطلق خلال الفترة من 20 فبراير وحتى الثلاثاء 26 فبراير، برعاية وزارة الثقافة بالتنسيق مع المجلس القومى للمرأة، فى منافسة بين 32 فيلماً على جوائز مسابقتى الفيلم الطويل والقصير، ويستعرض اليوم السابع أهم المعلومات عن فعاليات المهرجان هذه الدورة. 

س: من ضيوف الشرف الذين سيتم تكريمهم هذا العام بالمهرجان؟ 

سيتم تكريم الفنانة محسنة توفيق والفنانة منة شلبى كضيوف شرف المهرجان هذه الدوره، وكانت المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد ضيفة شرف الدورة الماضية. 

2. ما عدد الأفلام المنافسة بالمهرجان فى دورته الثالثة؟ 



ستنطلق المنافسة بين 32 فيلما بين جوائز الفيلم الطويل والقصير، حيث يشارك 12 فيلما سينمائيا روائيا طويلا فضلا عن عرض 20 فيلما قصيرا. 

3. ما أبرز الأفلام المشاركة فى هذه الدورة؟ 



يشهد المهرجان مشاركة فيلم "لا أحد هناك" من إخراج أحمد مجدى، وفيلم ورد مسموم من بطولة محمود حميدة وإخراج أحمد فوزى، وفيلم بين بحرين من إخراج أنس طلبة كعرض عالمى، والفيلم الكندى "ولاء". 

4. أبرز الفنانين المشاركين فى المهرجان؟ 



أبرز الفنانين المشاركين هذا العام هم كل من الفنانة ليلي علوى، ومنى زكى، مني شلبي، محسنة توفيق، والفنانة درة، ومنة فضالى، يسرا اللوزى، ونسرين أمام، مي سليم، ريم البارودي، أحمد وفيق، ندى بسيوني، باسم سمرة، شريف رمزي، مادلين طبر، سناء يوسف، لقاء الخميسي، والفنانة الأمريكية بربارا، والفنانة المغربية سناء العكروت، والفنان أحمد عبد العزيز

5.ما أهم الأفلام الأجنبية المشاركة بالمهرجان؟ 


سيشارك فيلم "Tow fridas" كفيلم افتتاح الدورة الثالثة للمهرجان، وهو إنتاج مشترك بين المكسيك وكوستاريكا، ومن إخراج "عشتار ياسين" ، ومستوحى من العلاقة بين الرسامة المكسيكية "فريدا كاهلو" وممرضتها. 

6.من أعضاء لجنة التحكيم بالمسابقة الدولية للفيلم الطويل بالمهرجان؟ 



تترأس الفنانة ليلي علوي لجنة التحكيم، بعضوية كل من سعاد حسين - عضو المنظمة الدولية الفرانكفونية، وإلياس خلاط مؤسس ومدير مهرجان طرابلس للأفلام، والمنتج جاك بيدو، والمخرجة جوجوليثو مسيليكو.

7. من أعضاء لجنة التحكيم للمسابقة الدولية للفيلم القصير بالمهرجان؟ 


تترأس المخرجة جوليا ميروزويڤا، رئاسة لجنة التحكيم، بعضوية المخرج الأردنى يحيى عبد الله، والفنانة يسرا اللوزى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة