مستشار ترامب سعى لمعلومات بشأن دور كلينتون فى الحرب الأهلية بليبيا

السبت، 02 فبراير 2019 04:10 م
مستشار ترامب سعى لمعلومات بشأن دور كلينتون فى الحرب الأهلية بليبيا هيلارى كلينتون
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن المستشار السياسى السابق لحملة الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، سعى للحصول على معلومات من مؤسس موقع ويكيليكس، ويليام اسانج، بشأن الدور المزعوم لوزيرة الخارجية الأمريكية، هيلارى كلينتون، فى الحرب الأهلية فى ليبيا عام 2011.

 

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، بحسب موقعها الإلكترونى، السبت، أن قبل أقل من شهرين من انتخابات الرئاسة الأمريكية 2016، روجر ستون، مستشار الحملة، طلبًا بالبريد الإلكترونى إلى أحد مقدمى البرامج الإذاعية الذى أجرى مقابلة مع مؤسس ويكيليكس، وطلب منه الحصول على معلومات من أسانج حول دور كلينتون فى الحرب الأهلية الليبية فى أغسطس 2011.

 

وعلى الرغم من ذلك غير أنه وفقا لمكتب المحقق الخاص، روبرت مولر، الذى يتولى التحقيق فى حقيقة محاولات روسيا للتأثير على الانتخابات الرئاسية، فإنه فى وقت لاحف ضلل ستون لجنة تابعة للكونجرس حول وجود هذه الرسالة الإلكترونية.

 

وفى نهاية يناير الماضى، ألقى مكتب التحقيقات الفيدرالى (إف بى آى) القبض على ستون، المستشار السياسى السابق لترامب، فى منزله بولاية "فلوريدا" الأمريكية، فى إطار التحقيقات التي يقودها المحقق الخاص، حيث يواجه 7 تهم تتعلق بعرقلة العدالة  والإدلاء ببيانات كاذبة وتهمة التأثير على الشهود.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة