فيديو فى ذكرى ثورة الخمينى.. إيران تتحدى العالم بصاروخ باليستى جديد

السبت، 02 فبراير 2019 01:19 م
فيديو فى ذكرى ثورة الخمينى.. إيران تتحدى العالم بصاروخ باليستى جديد وزير الدفاع الايراني العميد أمير حاتمى
كتبت : إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزامنا مع الذكرى الـ 40 لثورة الخمينى فى إيران، وفى خطوة تتحدى بها إيران العالم الرافض لبرنامجها الصاروخى، كشفت القوات المسلحة الإيرانية والحرس الثورى عن صاروخ كروز "هويزة" أرض – أرض بعيد المدى، تم اطلاقه اليوم السبت، بحضور وزير الدفاع وقائد القوة البرية للحرس الثوري الذى أكد على أن صواريخ بلاده هى الأذرع الطولى لها.

 

وخلال مراسم الاطلاق قال وزير الدفاع الإيراني، العميد أمير حاتمي أن بلاده بموجب حكم العقل والمنطق، تعمل يوما بعد يوم على زيادة قدراتها الدفاعية من أجل ضمان امنها الوطني والدفاع عن مصالحها الوطنية، وأنها ليست بحاجة للحصول على إذن من أحد.

 

 

 

 

وقال وزير الدفاع الإيراني يبلغ مدى صاروخ "هويزة" 1350 كلم، ويستخدم ضد الاهداف الأرضية الثابتة، ويتميز بسرعة الإعداد والرد السريع والمسار المنخفض والدقة العالية في التحكم وإصابة الهدف والقوة التدميرية الكبيرة، وقد تم اختبار إطلاقه على مدى 1200 كيلومتر بنجاح.

 


وتابع المسئول الإيرانى، يمثل صاروخ كروز "هويزة" بعد صاروخ كروز "سومار" الذي يبلغ مداه 700 كيلومتر، الذراع الطولى لإيران في مجال الدفاع.

 

وفرضت الولايات المتحدة التى انسحبت من الاتفاق النووى مايو 2018 حزمتين من العقوبات على طهران بهدف تقليم أظافرها وتمدد نفوذها فى الاقليم، وعرقلة وتيرة تطوير برنامجها الصاروخى الباليستى الذى ترى أنه يهدد حلفاءها وعلى رأسهم إسرائيل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة