التحالف العربى يشن غارات على ميليشيات الحوثى فى محافظة حجة باليمن

السبت، 02 فبراير 2019 08:05 ص
التحالف العربى يشن غارات على ميليشيات الحوثى فى محافظة حجة باليمن
عدن /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استهدفت غارات جوية لطيران تحالف دعم الشرعية فى اليمن مجاميع تابعة لميليشيات الحوثى كانت تفرض حصارا على المواطنين، من أبناء قبائل حجور، فى محافظة حجة شمال غربى البلاد.

وأفاد الموقع الرسمى للجيش اليمنى - حسبما أفادت قناة "العربية" صباح اليوم /السبت/ - أن عددا من الحوثيين قتلوا فى غارات على مديريتى حجور وكشر، إضافة إلى تدمير عدد من الأطقم التابعة لهم، مؤكدا أن المجاميع الحوثية كانت تحاصر المواطنين من أبناء قبائل حجور.

وتخوض قبائل حجور معارك عنيفة ضد الميليشيات، التى تحاصر المديرية، وتواصل حشد عناصرها وآلياتها إلى محيطها، بالتزامن مع قصفها المدفعى المكثف لمنازل المواطنين.كما تمكن رجال قبائل حجور، مساء الجمعة، من السيطرة على أحد المواقع المهمة بعد قتال عنيف مع الحوثيين، وفق مصادر ميدانية.

واستطاع مقاتلون من بنى الدرينى دحر الانقلابيين من موقع حصن المنصورة الاستراتيجى فى مديرية كشر شمال محافظة حجة بعد وقوع قتلى وجرحى فى صفوف الانقلابيين.

كذلك توافد عدد من القبائل فى محافظة حجة، منها قبائل جبهان، وذو مسلم، وذو كديس، لمساندة قبائل حجور، مشكلين جميعا طوقا دفاعيا منيعا للمديرية ومحيطها، وفق مصادر محلية.

وصدت القبائل هجمات متفرقة للميليشيات صوب مناطق الدرب، وذو ريبان، فى الجنوب الشرقى للمديرية، وكبدتها خسائر فادحة فى العتاد والأرواح، وسط فرار جماعى لعناصرها.

فى سياق متصل، أغلقت ميليشيات الحوثى منظمة "سيفر وورلد" البريطانية فى صنعاء بعد أن اختطفت اثنين من مسؤوليها إثر اقتحام مكتبها ومصادرة الكمبيوترات والوثائق.

واعتبرت مصادر يمنية أن اغلاق الحوثيين للمنظمة يعكس الظروف الخطرة التى تعمل فيها المنظمات فى مناطق سيطرة المليشيات .

وكان وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، قد أدان جريمة الاختطاف التى أقدم عليها ما يسمى "جهاز الأمن الوقائى التابع للميليشيات".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة