الداخلية ترفع شعار "التعليم في الصغر كالنقش على الحجر"..الوزارة تطلق مبادرة "ارسم..لون..كلنا واحد" لتعليم الأطفال السلوكيات الأمنية السلمية..خبراء أمن وعلم اجتماع : تبنى جيل أخلاقى يجب تعميمها على مستوى المدارس

الثلاثاء، 19 فبراير 2019 12:00 ص
الداخلية ترفع شعار "التعليم في الصغر كالنقش على الحجر"..الوزارة تطلق مبادرة "ارسم..لون..كلنا واحد" لتعليم الأطفال السلوكيات الأمنية السلمية..خبراء أمن وعلم اجتماع : تبنى جيل أخلاقى يجب تعميمها على مستوى المدارس الشرطة النسائية بين تلامييذ المدارس
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحت شعار "التعليم في الصغر كالنقش على الحجر"، أطلقت وزارة الداخلية ، مبادرة "ارسم..لون..كلنا واحد" بهدف ترسيخ القيم الأمنية السليمة لدى الأطفال منذ الصغر ، وتضمنت المبادرة  توزيع كتيبات بها رسومات جذابة عن السلوكيات الجيدة، حتى يتم ترسيخها في العقول منذ الصغر، خاصة فيما يتعلق بالمرور وآدابه وعدم العبور العشوائي في نهر الطريق، وتنبيه الأطفال لوالديهم أثناء القيادة بعدم التحدث فى التليفون وغيرها من السلوكيات الجيدة.

وفي هذا الإطار، زا عدد من ضباط وضابطات الشرطة بمديريات الأمن المختلفة ، أطفال المدارس الابتدائية، ووزعوا عليهم كتيبات تثقيفية موجه إلى جمهور الأطفال من الفئة العمرية الأصغر بعنوان "إرسم.. لون.. كلنا واحد" فضلاً عن توزيع صور ملونة لمركبات ودراجات نارية حديثة للشرطة بأسلوب البازل، بهدف توعيتهم بثقافة العمل الأمنى منذ الصغر من خلال تقديم معلومات مبسطة ضمن محتوى جاذب يوضح دور رجال الشرطة فى حمايتهم وحماية أسرهم تحديداً فى مجالى "المرور والحماية المدنية".

 جاء ذلك فى ضوء إستراتيحية وزارة الداخلية لتفعيل أُطر التواصل المجتمعى  ،مع كافة أطياف وفئات المجتمع وخاصةً النشء من الأطفال صغار السن، وذلك لغرس بعض المفاهيم والقيم الأخلاقية والقانونية لديهم لتوعيتهم بأبعاد العمل الشرطى وما تقدمه مختلف جهات الوزارة من دور حيوى لحماية أمن المجتمع، من خلال شرح مُبسط لما يفرضه القانون من التزامات، بما يساهم فى خلق أجيال جديدة تعى ما لها من حقوق وما عليها من واجبات تجاه المجتمع لتحقيق الانضباط والالتزام بالقواعد القانونية.

من ناحيتها، وصفت الدكتورة عزة فتحى ، أستاذ مناهج علم الاجتماع وعضو برنامج الزائر الدولي بالولايات المتحدة شعبة المواطنة، مبادرة وزارة الداخلية بالعمل الرائع ،  ونحتاج إليه لتعزيز المسئولية الاجتماعية، وهذه المبادرة تبنى جيل واع يحترم تنفيذ القانون ويحترم رجل الشرطه القائم علي تنفيذه، ويعزز من السلوكيات الجيدة فى المجتمع.

وقالت فتحى   في تصريحات لـ"اليوم السابع" ، بعد دراسات المواطن فى الولايات المتحدة الأمريكية ، رأيت كيف يزور ضباط الشرطة المدارس ويعلمون الأطفال والشباب من خلال برنامج اسمه "عظيم" ، كما يتم زيارة طلاب المدارس لأقسام الشرطة والمحاكم، ووجود هذا الأمور في مصر شىء رائع يبني جيل جديد لديه سلوكيات سليمة.

ومن ناحيته، قال اللواء رفعت عبد الحميد الخبير الأمني، إن هذه المبادرة طيبة وخطوة تنويرية فنية ثقافية للبراعم الصغيرة ، مطالبا بنشرها فى مدارس الريف  والحضر مع حسن توجية ذكاء وفطنة ومصداقية الطفل المصرى الذى يعتبر رجل الغد.

الشرطة النسائية بين تلاميذ المدارس
الشرطة النسائية بين تلاميذ المدارس

 

الشرطة النسائية بين تلامييذ المدارس
الشرطة النسائية بين تلامييذ المدارس

 

الشرطة النسائية بين طلاب المدارس
الشرطة النسائية بين طلاب المدارس

 

توزيع كتيبات على الطلاب
توزيع كتيبات على الطلاب

 

دكتورة عزة فتحي
دكتورة عزة فتحي

 

زيارة الشرطة النسائية للمدارس
زيارة الشرطة النسائية للمدارس

 

زيارة الشرطة للمدارس
زيارة الشرطة للمدارس

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة