أكرم القصاص - علا الشافعي

اعرف كل شىء عن.. كنوت همسون الفلاح النرويجى حبيب هتلر الحاصل على نوبل

الثلاثاء، 19 فبراير 2019 05:17 م
اعرف كل شىء عن.. كنوت همسون الفلاح النرويجى حبيب هتلر الحاصل على نوبل الكاتب كنوت همسون
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمر اليوم ذكرى رحيل الكاتب النرويجى كنوت همسون الذى رحل فى 19 فبراير 1952.
 
"كنوت همسون" من مواليد 4 أغسطس عام 1859 فى مدينة لمسون بالنرويج، و"همسون" لم يتلق تعليما عالياً،  فقد تربى وسط أسرة فقيرة جدا فى الريف النرويجى وكان يعيش تحت رعاية عمه.
 
وعاش كنوت همسون فترة فى الولايات المتحدة الأمريكية، وقدم الكثير من الكتب والمقالات، وعند العودة إلى النرويج قال إن الديمقراطية فى بلاد الأمريكان مزيفة ولا أساس لها من الصحة، وكان له رأى سياسى غريب، حيث كان دائما يتمنى حكومة قوية تحكم المجتمع النرويجى وكان من بين مؤيدى الاحتلال الألمانى للنرويج.
 
وتعد رواية "بان" وفقاً للمؤرخين هى الرواية الأقرب إلى كنوت همسون، حيث إنها جسدت الحياة الخاصة به، وقد حصل على جائزة نوبل فى الأدب خلال عام 1920.
 
وتعد رواية الجوع التى أصدرها الكاتب النرويجى كنوت همسون خلال عام 1890 من بين أشهر الروايات التى قد حققت له الكثير من الشهرة العالمية.
 
خلال فترة حياته أصيب الأديب النرويجى كنوت همسون أكثر من مرة بالنوبات العصبية حتى أن تلك الأمور قد اشتدت عليه فى نهاية حياته حتى أصبح غير عاقل لما يقول، وخلال الحرب العالمية الثانية كان من المناصرين للزعيم النازى هتلر، مؤكدا أنه سيقوم بإنشاء مجتمع جديد فى ألمانيا سيعمل على التخلص من الأمراض التى قد جلبتها الحضار المادية فى العالم، وبعد نهاية الحرب العالمية الثانية وخسارة هتلر للحرب تمت محاكمة كنوت همسون وتم وضعه داخل مصحة للأمراض العقلية.
 
خلال فترة تواجده فى المصحة العقلية كتب كنوت همسون نص خاص بالمدافعة عن نفسه وعن الأفكار الخاصة به والتى قد حملت عنوان على الدروب حيث ينبت العشب، وخلال السنوات الباقية من حياته عاش فى عزلة، حيث قد تمت معاملته من قبل أهل البلد على أنه من الخائنين للوطن، وتوفى كنوت همسون خلال عام 1952 عن عمر ناهز 93 عاما.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة