خالد صلاح

صور.. اليوم السابع بموقع حادث "الدرب الأحمر" الإرهابى ويستمع لروايات الأهالى الناقمين على الإرهاب.. نقل جثامين شهداء الشرطة للمشرحة.. والتحفظ على مواد تستخدم فى صناعة المتفجرات.. المعمل الجنائى يرفع الأدلة

الثلاثاء، 19 فبراير 2019 07:31 ص
صور.. اليوم السابع بموقع حادث "الدرب الأحمر" الإرهابى ويستمع لروايات الأهالى الناقمين على الإرهاب.. نقل جثامين شهداء الشرطة للمشرحة.. والتحفظ على مواد تستخدم فى صناعة المتفجرات.. المعمل الجنائى يرفع الأدلة الأجهزة الأمنية جهودهم لكشف ملابسات تفجير الدرب الأحمر
كتب أحمد الجعفرى – تصوير محمد الحصرى
إضافة تعليق

- جيران إرهابى "الدرب الأحمر" يستنكرون فعلته: "مثواه جهنم وبئس المصير"

- فريق من نيابات وسط وغرب القاهرة يستمعون لأقوال المصابين فى حادث الدرب الأحمر

- انتشار أمنى بمحيط التفجير الإرهابى بمحيط شارع الأزهر

- خبراء المفرقعات يمشطون محيط منطقة الحادث الإرهابى بـ "الدرب الأحمر"

- أهالى "الدرب" يروون اللحظات الأولى للحادث الإرهابى: اعتقدناه انفجار أنبوبة

واصل رجال الأجهزة الأمنية جهودهم لكشف ملابسات وتفاصيل انفجار عبوة ناسفة كانت بحوزة أحد العناصر الإرهابية، بمنطقة "الدرب الأحمر"، وانفجرت أثناء محاولة ضبطه، حيث تم التحفظ على مواد تستخدم فى صناعة المواد المتفجرة داخل منزل المتهم "حسن عبد الله".

التفجير الارهابى بالدرب الاحمر (1)

كما انتهى رجال المعمل الجنائى جهودهم فى جمع الأدلة الجنائية، من موقع الحادث، وبذل رجال الحماية المدنية وخبراء المفرقعات جهود مضنية للتعامل مع المواد التى تم التحفظ عليها، وتأمين المنطقة وتمشيطها.

انتقل موقع "اليوم السابع"، إلى مكان حادث الأنفجار منذ اللحظات الأولى، وأظهرت المعاينة عن تهشم واجهات عدة مبان، وسقوط جزء من سور إحدى "البلكونة" بشقة سكنية بعقار مواجه لمكان انفجار العبوة الناسفة.

وكشفت المعاينة عن تهشم واجهتى 5 متاجر أثنين منها لبيع المواد الغذائية، والثالث مخزن لمستلزمات موائد الرحمن، وصالون حلاقة ومحل لبيع أدوات الصدف، فضلًا عن تهشم  مدخل إحدى العقارات وسقوط الباب الحديدى الخاص به.

التفجير الارهابى بالدرب الاحمر (3)

وتبين من خلال المعاينة تناثر بقع من دماء الضحايا بموقع الحادث، فضلًا عن الدراجة الهوائية التى كان يستقلها المتهم.

فى إطار جهود وزارة الداخلية للبحث عن مرتكب واقعه إلقاء عبوة بدائية لاستهداف قول أمنى أمام مسجد الاستقامة بالجيزة عقب صلاة الجمعة الموافق 15 الجارى، فقد أسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعه عن تحديد مكان تواجده بحارة الدرديرى بالدرب الأحمر.

وقامت قوات الأمن بمحاصرته وحال ضبطه والسيطرة عليه انفجرت إحدى العبوات الناسفة التى كانت بحوزته، مما أسفر عن مصرع الإرهابى واستشهاد ضابط وأمينى شرطة من الأمن الوطنى ومن مباحث القاهرة، وإصابة اثنين ضباط.

ونقلت سيارات الإسعاف، جثامين شهداء الشرطة فى حادث انفجار عبوة ناسفة كانت بحوزة عنصر إرهابى أثناء القبض عليه بمنطقة "الدرب الأحمر"، من موقع الحادث للمشرحة لتنفيذ قرار النيابة بالتشريح.

واستنكر جيران الإرهابى "الحسن عبد الله" حادث الانفجار الذى وقع مساء أمس الإثنين بمنطقة الدرب الأحمر، معبرين عن تبرئهم منه ومن فعله، مؤكدين أنهم فى المنطقة منذ سنوات عديدة ولم تشهد أى حوادث عنف أو إرهاب.

التفجير الارهابى بالدرب الاحمر (2)

وقال "محمد.ش" 67 عامًا، إن عائلة المتهم تبرأت منه، لذلك فهو يعيش وحده فى المنطقة منذ سنوات عديدة، وأشقاؤه جميعهم متزوجون ويقيمون فى مناطق متفرقة بالقاهرة، وجميعهم ذوو مستويات اجتماعية طيبة.

وتابع "محمد": "حسبى الله ونعم الوكيل فيه فقد تسبب فى وفاة أناس أبرياء لا ذنب لهم وإصابة آخرين، مثواه جهنم وبئس المصير، لا يمكن أن نتخيل أن يقتل مسلم آخر غدرًا بتلك الطريقة البشعة".

وتروى "س.ع" ربة منزل فى الستينيات من عمرها، وأحد سكان المنطقة التى شهدت الواقعة، إنها كانت نائمة وسمعت صوت انفجار ضخم، فاستيقظت مفزوعة من النوم، وظنت هى والأهالى أن أنبوبة "بوتوجاز" انفجرت.

وتابعت "س"، أنها علمت فيما بعد بوقوع تفجير إرهابى فى المنطقة، خلفه "حسن.ع" أحد جيرانهم فى المنطقة، وانه وراء التفجير الذى وقع بجوار مسجد الاستقامة بميدان الجيزة الجمعة الماضية.

وأضافت أن المتهم، من أبناء المنطقة وأنه ولد وتربى بينهم، ولكنهم لم يكونوا يعلمون ماذا يعمل وإذا كان متزوج أم لا، رغم بلوغه من العمر أكثر من 37 عامًا، وكانوا دائماً ما يشاهدونه مستقلًا لدراجته، ويرتدى على وجهه كمامة أو غطاء يخفى نصف وجهه.

التفجير الارهابى بالدرب الاحمر (3)

وفى هذا الصدد، مشط فريق من خبراء المفرقعات محيط المنطقة، التى شهدت انفجار عبوة ناسفة كان يحملها عنصر إرهابى، أثناء محاصرته ومحاولة ضبطه من قبل قوات الأمن.

وفرضت الأجهزة الأمنية كردونًا أمنيًا بمحيط المنطقة التى شهدت واقعة تفجير إرهابى لنفسه، بمنطقة الدرب الأحمر، داخل ممر "حارة الكحكيين" والمؤدية لمنطقتى الباطنية والغورية.

وأغلقت الحارة من الجانبين، وسط انتشار مكثف لقوات الأمن المركزى بمحيط المنطقة، كما أغلقت الأجهزة الأمنية "كوبرى الأزهر" وأجرت تحويلات مرورية لحركة السيارات القادمة من منطقة العتبة وحتى الأزهر.

وفى وقت سابق، انتقل فريق من نيابة وسط وغرب القاهرة لمستشفى الحسين الجامعى، لسماع أقوال المصابين فى واقعة انفجار عبوة ناسفة كان يحملها عنصر إرهابى أثناء محاصرته ومحاولة ضبطه بمنطقة الحسين.

وعلى جانب أخر، انتهى فريق من نيابة جنوب القاهرة، على معاينة موقع انفجار العبوة الناسفة، حيث تم انتداب خبراء المعمل الجنائى الذين تولوا رفع الأدلة من موقع الحادث لفحصها وكتابة تقرير وافٍ عنها.

 

 
 
التفجير الارهابى بالدرب الاحمر (2)
 
 
 
التفجير الارهابى بالدرب الاحمر (4)
 
التفجير الارهابى بالدرب الاحمر (1)
 
 
 
 
 
التفجير الارهابى بالدرب الاحمر (4)
 
التفجير الارهابى بالدرب الاحمر (5)
 
التفجير الارهابى بالدرب الاحمر (6)
 
التفجير الارهابى بالدرب الاحمر (7)
 
التفجير الارهابى بالدرب الاحمر (8)
 
التفجير الارهابى بالدرب الاحمر (9)
 
التفجير الارهابى بالدرب الاحمر (10)
 
التفجير الارهابى بالدرب الاحمر (11)
 
 

إضافة تعليق




التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

H

حماة الوطن

تحية الى حماة الوطن من الشرطة والجيش وتقبل الله الشهداء واسكنهم جنات النعيم  تضحيات الشرطة والجيش لا تقدر بثمن في القضاء على الارهابيين

عدد الردود 0

بواسطة:

mustafa

اللهم احفظ هذا الوطن

حسبي الله ونعم الوكيل شياطين تمشي بيننا ولا نعلم عنها شيء رحم الله الشهداء والهم اهليهم الصبر والسلوان ... اللهم احفظ مصر واهلها... اللهم احفظ مصر واهلها ... اللهم احفظ مصر واهلها

عدد الردود 0

بواسطة:

AZZA

يااااارب احفظ مصر

تحية لرجال الجيش والشرطة. تحية لرجال وهبت حياتها من اجل حمايتك يامصر رحم الله شهدائك يابلدى واسكنهم فسيح جناته وتمنياتنا بالشفاء العاجل للابطال اللهم احفظ مصر واهلها من كل سوء واحفظ رئيسنا وجيشنا وشرطتنا من كل مكروه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة