خالد صلاح

الموت ما بيديش إنذار.. جولة فى حساب شهيد الشرطة محمود أبو اليزيد.. حاصل على كلية الحقوق.. متزوج ولديه طفلان.. مشجع أهلاوى صميم.. بدأ العام الجديد بالصلاة على النبى.. وحذر أصدقاءه من الموت الفجأة

الثلاثاء، 19 فبراير 2019 04:00 ص
الموت ما بيديش إنذار.. جولة فى حساب شهيد الشرطة محمود أبو اليزيد.. حاصل على كلية الحقوق.. متزوج ولديه طفلان.. مشجع أهلاوى صميم.. بدأ العام الجديد بالصلاة على النبى.. وحذر أصدقاءه من الموت الفجأة الشهيد الراحل محمود أبو اليزيد
كتب إسلام جمال
إضافة تعليق

 استشهد الأمين شرطة محمود أبو اليزيد، على خلفية تفجير إرهابى نفسه بمنطقة الدرب الأحمر، مساء أمس الإثنين، وبمجرد معرفة اسم الشهيد محمود أبو زيد، تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى صوراً للشهيد البطل الذى قدم حياته فداءً للوطن.

وبالبحث عما إذا كان الشهيد يمتلك حساباً على أى من مواقع التواصل الاجتماعى، تبين أنه كان يمتلك حساباً على موقع "فيس بوك"، باسم "حودة أبو زيد".

حساب محمود أبو زيد
حساب محمود أبو زيد

 

بتصفح حساب الشهيد محمود أبو زيد، تبين من خانة المعلومات على صفحته أنه خريج كلية الحقوق بجامعة بنها، ويقيم فى محافظة الجيزة، وأنه متزوج ويعول طفلين هما ابنه محمد وابنته جوجو.

 

فى أول يوم من العام الجارى، شارك محمود بوست على صفحته، مطالباً باستفتاح العام الجديد بالصلاة والتسليم على النبى صلى الله عليه وسلم.

بوست بداية العام
بوست بداية العام

 

حساب محمود يوضح أنه مشجع أهلاوى صميم، فمثلاً بعد خسارة النادى الأهلى لبطولة دورى أبطال أفريقيا، شارك الشهيد بوستاً يعدد من بطولات وإنجازات النادى الأهلى، وعلق قائلاً: "الأهلى فوق الجميع".

مشجع أهلاوى
مشجع أهلاوى

 

يظهر الحساب، مدى ارتباط وتعلق محمود بأبنائه، من خلال نشر صورهم، وفى يوم 27 سبتمبر من العام الماضى، حرص على الاحتفال بعيد ميلاد ابنه محمد، وعلق له قائلاً: "كل سنة وإنت طيب يا مودى".

محمود أبو زيد يحتفل بعيد ميلاد ابنه محمد
محمود أبو زيد يحتفل بعيد ميلاد ابنه محمد

 

بينما فى يوم 23 سبتمبر، احتفل ببداية العام الدراسى الجديد لابنته، حيث نشر صورتها بالزى المدرسى وعلق قائلاً: "عام سعيد عليكم جميعا.. جوجو".

يحتفل بالعام الدراسى الجديد لابنته
يحتفل بالعام الدراسى الجديد لابنته

 

يحتفل بالعيد مع ابنه
يحتفل بالعيد مع ابنه

 

ويبدو أن محمود كان عاشقاً لفن المديح والابتهالات، فها هو مقطع فيديو يظهر غناء محمود مع المطرب محمود الليثى، موال "الأنبياء" فى أحد الأفراح التى كان الشهيد على مقربة من أصحابها.

 

من خلال الحساب أيضاً، يظهر كيف كان يفكر محمود دائماً فى قضية الموت، فها هو يشارك منشوراً عبر حسابه يوم 4 أغسطس عام 2018، نصه: "اشبعوا من بعض.. الموت ما بيديش إنذار ولا اللى راح بيرجع، محدش عارف أمتى آخر مكالمة، استحملوا بعض عشان كلمة يا ريتنى مبترجعش اللى راح، متزعلوش من بعض، يمكن متجيش الفرصة تانى للكلام مع بعض، الحقوا اخطفوا أى لحظة حلوة، عشان والله لا العمر بيرجع ولا الناس الحلوة بتتعوض"، وعلق الشهيد على هذا البوست بقوله: "الكلام للجميع".

محمود مع عدد من أصدقاءه
محمود مع عدد من أصدقائه

 

محمود يحتفل بتكريمه
محمود يحتفل بتكريمه

 

يحتفل بالعيد فى منزله بلبس جلباب بلدى
يحتفل بالعيد فى منزله بلبس جلباب بلدى

 

ينعى زملاءه
ينعى زملاءه

 

وفى الأول من أغسطس من العام الماضى، شارك الشهيد صوراً من تكريمه فى عمله، حيث ظهر ممسكاً بشهادة تقدير مع عدد من زملائه، وعلق قائلاً: "الحمد لله".

فى العام الماضى، أيضاً حرص الشهيد محمود أبو اليزيد على نعى زملاءه من شهداء الشرطة، الذين قضوا نحبهم فى مطاردة الإرهابيين أيضاً.

 


إضافة تعليق




التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

medhat

الله يرحمه ويرحم شهداء مصر

اللهم أرحمهم وأغفر لهم واجعل مثواهم الجنة في الفردوس الاعلي ان شاء الله

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

مس فاهم . او ربما انتم اللى مش فاهمين

إزاى حصل على كلية حقوق ؟ يعنى لو رحنا هناك مش حانلاقى كلية الحقوق عشان هو حصل عليها ..  وازاة بالصلاة على النبى بدأ عامه بالصلاة على النبى فهيمونا دى ..   وصحي هو أهلاوى سميم . يا بخته عند ربنا .. ياعالم اتقوا الله بقى او خلوا عنكم دم وغذكروا محاسن موتاكم مش مساوئ موتاكم ..

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الادهم

ان لله وان اليه راجعون

اللهم ادخله فسيح جناتك وصبر ابنائه واهله وحسبى الله ونعم الوكيل فى الناس الى بتستحل دم بعض والله الواحد قلبه بيتقطع لما بيسمع الاخبار دى ربنا يقى مصر واهلها من كل شر ويحفظها فالله خير حافظا وهو ارحم الراحمين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة