وسائل ترفيهية حتى لا يصاب كلبك بالاكتئاب.. فندق مكيف بالجونة والليلة بـ250 جنيها.. كافية خاص بالإسكندرية.. وإكسسوارات الأظافر الملونة بأسيوط.. وخدمة 5 نجوم لتصفيف الشعر بالأقصر.. فيديو وصور

الإثنين، 18 فبراير 2019 04:30 م
وسائل ترفيهية حتى لا يصاب كلبك بالاكتئاب.. فندق مكيف بالجونة والليلة بـ250 جنيها.. كافية خاص بالإسكندرية.. وإكسسوارات الأظافر الملونة بأسيوط.. وخدمة 5 نجوم لتصفيف الشعر بالأقصر.. فيديو وصور وسائل ترفيهية حتى لا يصاب كلبك بالاكتئاب
أعد الملف: جاكلين منير و عماد عرفة و هيثم البدرى و أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشرت فى الآونة الأخيرة ظاهرة تربية الحيوانات الأليفة، لدى العديد من الأسر المصرية، وبخاصة الكلاب، وأصبح الأمر يتطلب خدمات معاونة وترفيهية لتلك الحيوانات الأليفة، خاصة الكلاب التى تهوى اللعب والمرح المتواصل، وقد تصاب بالاكتئاب فى حالة عدم توافر تلك الوسائل الترفيهية.

"اليوم السابع" يرصد أهم الوسائل الترفيهية للكلاب فى مختلف محافظات مصر، وكيف يمكنك أن تقى حيوانك الأليف من الاكتئاب.

وسائل-ترفيهية-حتى-لا-يصاب-كلبك-بالاكتئاب-(1)

البحر الأحمر.. فندق سياحى مكيف بالجونة للكلاب والليلة بـ250 جنيهًا بالأكل
 

فى محافظة البحر الأحمر، توجد وسائل ترفيه مختلفة للحيوانات الأليفة المختلفة، من بينها الكلاب، حيث يوجد فندقًا لاستقبال واستضافة الكلاب بكل أنواعها، ويقدم جميع الخدمات الخاصة بالكلاب.

ويقول محمد على، المسئول عن تدريب الكلاب داخل الفندق، أن فندقهم يقدم كافة الخدمات من تدريبات، وإتاحة الفرصة للكلاب للعب فى ملاعب مختلفة، وكذلك تصفيف الشعر الخاص بالكلاب.

وسائل-ترفيهية-حتى-لا-يصاب-كلبك-بالاكتئاب-(3)

وأضاف محمد على، أن الفندق تم إنشائه منذ تقريبا 4 سنوات وتديره إيطالية الجنسية بعد وفاة زوجها المصرى، حيث يضم الفندق نوعين من الغرف سنجل وأخرى ترابل، وهناك غرف مكيفة وغير مكيفة وتضم كل غرفة روف خاص بها.

وسائل-ترفيهية-حتى-لا-يصاب-كلبك-بالاكتئاب-(4)

وأوضح المسئول عن التدريب لـ"اليوم السابع"، أن هناك شروط لاستقبال الكلاب بالفندق، أهمها أن يكون معه شهادة بأنه قد أخذ جميع التطعيمات، وكذلك أن تكون الأنثى ليس لديها الدورة الشهرية.

وتابع: من الممكن أن يقوم صاحب الكلب بإحضار الطعام الخاص به معه إذا أراد ذلك، فى حالة أن الكلب يتناول نوعية معينة من الطعام، بينما يوجد طعام للكلاب بالفندق.

وسائل-ترفيهية-حتى-لا-يصاب-كلبك-بالاكتئاب-(6)

وأشار المسئول إلى أن البرنامج اليومى للكلاب يبدأ من الساعة السابعة صباحًا، حيث يقوم العاملين فى الفندق بإخراج الكلاب من الغرف للملاعب كل ساعة ونصف لمدة 5 مرات يوميًا، مشيرًا إلى أن تكلفة اليوم الواحد فى الفندق بدون طعام 200 جنيه بينما بالطعام 250 جنيهًا مع فرق فى الغرف إذا كانت مكيفة من عدمه.

كما كشف أن الفندق يوجد لدية قسمين مختلفة بالنسبة للغرف هناك غرف مخصصة للكلاب الضخمة والتى أغلبها مختصة بالحراسة، وأخرى لكلاب الشخصية وصغيرة الحجم.

من جانب آخر، كشف الدكتور وحيد رفعت، نقيب الأطباء البيطريين، أن هناك عدد كبير من عشاق الكلاب وخاصة من السيدات الأجانب ممن يعملون فى تصفيف وتجميل الكلاب بشكل فردى فى منازلهم، حيث يقومون بعمل صفحات على مواقع التواصل الاجتماعى ويقوم الراغب فى نظافة تزين شكل كلبه فى التواصل معهم.

 

الإسكندرية.. أول كافية للكلاب يقدم حمام مجانا وملحق به محل إكسسوارات
 

وفى محافظة الإسكندرية، هناك أول "كافيه" للقطط والكلاب، حيث يمكنك اصطحاب حيوانك الأليف للتنزه والجلوس داخل الـ"كافية" أو مرافقة أى حيوان أليف من اختيارك لتستمتع بمرافقته ومداعبته وإطعامه ليوم كامل.

و"الكافيه" ملحق به محل لبيع كافة مستلزمات وإكسسوارات تربية الحيوانات الأليفة، ويضم جميع أنواع المأكولات المجففة المحببة إلى الكلاب والقطط، وأنواع مختلفة من شامبو الاستحمام الخاص بهم وأطواق الجلد والسلاسل بأشكال جميلة.

وسائل-ترفيهية-حتى-لا-يصاب-كلبك-بالاكتئاب-(7)

وتتراوح أسعار المشروبات للأشخاص ما بين 10 إلى 50 جنيها، كما يتم تقديم طبق ربع "منيو" للكلاب بسعر 20 جنيها، ويمكن الحصول على حمام مجانًا للكلاب.

وسائل-ترفيهية-حتى-لا-يصاب-كلبك-بالاكتئاب-(8)

وتقول مى جمال، أنها تستمتع بقضاء الوقت فى هذا المكان، حيث أنه لا يشترط أن يكون لديها كلب، وبسبب رفض عائلتها تربية أى حيوان أليف فهى تأتى إلى هنا لاستمتاع بمداعبة الكلاب وقضاء وقت جميل معهم لتحقيق هوايتها الوحيدة فى حب ورعاية الحيوانات الأليفة.

فيما يؤكد حسام الدين راجى، على أنه يواجه مشكلة كبيرة فى اصطحاب كلبه داخل بعض المحلات والكافيهات، التى ترفض اصطحاب الحيوانات الأليفة، ويضطر إلى تركه فى مكان بعيد، أو قد لا يجد مكان يجلس بعد رحلة من التنزه، وأن الكافية قدم تلك الخدمة فيمكن اصطحاب الكلب والتنزه مع العناية بالكلب أيضا سواء بالحمام أو تقديم طعامه المفضل.

أسيوط.. الأظافر الملونة ومعجون الأسنان أشهر إكسسوارات الكلاب والقطط
 

وفى محافظة أسيوط بدأت تربية الكلاب، والحيوانات الأليفة تزداد بشكل كبير، وترتب على هذه الزيادة افتتاح محلات، وعيادات لم يكن يسمع عنها أبناء أسيوط من قبل، فبدأت العيادات البيطرية تنتشر بشكل كبير لتقديم العلاج والتطعيمات لهذه الحيوانات الأليفة، ولكن الأغرب أن تكون هناك محلات متخصصة لإكسسوارات الحيوانات، وبدأت بعض المحلات التسابق فى عرض البرندات العالمية للأطواق، والسلاسل والأحزمة والقمصان، وأصبح كل صاحب حيوان سواء كلب أو قطة يحاول أن يظهرها بأفضل "إكسسوار".

وسائل-ترفيهية-حتى-لا-يصاب-كلبك-بالاكتئاب-(9)

ويقول أحمد عبد العال، صاحب محل، أنه يحاول بشكل كبير إرضاء وإغراء العملاء وذلك من خلال متابعته الجيدة لكل جديد فى عالم إكسسوارات وطعام الحيوانات ومن الجديد فى عالم الإكسسوارات ظهر نوع تركيب أظافر بلاستيكية، أو سليكون ملونة أعلى الأظافر ويهدف من هذا الإكسسوار تجميل الأظافر وحمايتها من التكسر والضعف بالإضافة إلى منع حدوث خربشة لجلد الأطفال، أو تمزيق للسجاد والمفروشات أو اتساخ أظافر الكلاب والقطط.

وأوضح صاحب المحل أن الإكسسوارات لا تقف عند حد الأظافر الملونة فهناك بعض السلاسل المزخرفة سواء فى الرقبة أو إكسسوارات مثل الخلخال فى الرجل، وهناك أيضا معجون الأسنان، الذى يحفظ فم الحيوان من تراكم البكتريا نتيجة الأكل، وخاصة أن الكلاب تحديدا عادة ما تقوم باللعب مع الأطفال وإخراج لسانها ولمس أجزاء من جسم المربيى لها، وهذه المستلزمات تجعل الحيوان الأليف نظيف صحيا ويصلح للعيش فى شقة سكنية أو منزل يسكن فيه أطفال، مشيرا إلى أن هذه الإكسسوارات ليست باهظة الثمن فسعر الأظافر الملونة مثلا 30 جنيه للعلبة الواحدة وهى تكفى لحيوان أليف، وأيضا يوجد القطع السليكون للكلاب اللولو حيث يقوم بعضها والتعامل معها وقطعة سليكون تشبه العظمة تستخدم ليقوم بعضها فتؤدى له ما يريده.

وسائل-ترفيهية-حتى-لا-يصاب-كلبك-بالاكتئاب-(10)

الأقصر.. خدمات 5 نجوم للكلاب وأغلب المترددين من الأجانب المقيمين
 

وفى محافظة الاقصر، يحصل الكلاب على خدمات 5 نجوم، وذلك بعد ظهور أشهر محلات بيع مأكولات وهدايا وخدمات الكلاب والقطط فى المحافظة، وهو محل الذى يقدم كافة أنواع الأكل المصرى والمستورد من دول أوروبا خصيصاً للكلاب، وتقدم داخله خدمات مختلفة للنظافة والتجميل والتسريح والتدليك والاهتمام والعناية بالكلاب، حيث أصبحت تربية الكلاب عادة فى أغلب المنازل بجنوب الصعيد كما هو الحال فى الدول الأوروبية.

وسائل-ترفيهية-حتى-لا-يصاب-كلبك-بالاكتئاب-(11)

ويقول عبد الرحيم زكى سلامة صاحب محل أشهر محلات بيع مأكولات الكلاب والقطط فى الأقصر، أن الكلاب لها تعامل خاص وأنواع مختلفة وكل نوع يحتاج لنوعية طعام معينة، وكذلك شاورات وشامبوهات وأدوات نظافة وتجميل معينة لوجود كلاب كثيفة الشعر وآخرى بلا شعر نهائياً، قائلاً: "تعلمنا مؤخراً الاهتمام بالحيوانات الأليفة وبدء عدد كبير من أهل الصعيد فى تربية الكلاب والحيوانات الأليفة كما فى الدول الأوروبية، ويسعى جميع أصحاب الكلاب لخدمتها وتوفير الغذاء والأدوات اللازمة لها لكى يتم معاملتها بتدليل كما يحدث فى الخارج، وكذلك يوجد بالأقصر العشرات من السائحين المقيمين بمدينة الأقصر، ويحتاجون لمثل تلك المأكولات والإكسسوارات الخاصة بالكلاب التى يربونها فى منازلهم بالمحافظة، وهناك عدد من الأجانب يشترون الأكل لتوزيعه على كلاب وقطط الشوارع".

وسائل-ترفيهية-حتى-لا-يصاب-كلبك-بالاكتئاب-(12)
 
وسائل-ترفيهية-حتى-لا-يصاب-كلبك-بالاكتئاب-(13)
 
وسائل-ترفيهية-حتى-لا-يصاب-كلبك-بالاكتئاب-(14)
 
وسائل-ترفيهية-حتى-لا-يصاب-كلبك-بالاكتئاب-(15)
 
وسائل-ترفيهية-حتى-لا-يصاب-كلبك-بالاكتئاب-(16)
 
وسائل-ترفيهية-حتى-لا-يصاب-كلبك-بالاكتئاب-(17)
 
وسائل-ترفيهية-حتى-لا-يصاب-كلبك-بالاكتئاب-(18)
 
وسائل-ترفيهية-حتى-لا-يصاب-كلبك-بالاكتئاب-(19)
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة