متحدث الحكومة: زيارة اللجان الدولية لمصر دليل على قوة الدولة بالمنطقة.. سفير مصر السابق ببرلين: ميركل أكدت أن استقرار مصر جزء من استقرار ألمانيا.. خبير أمنى: حمد بن جاسم جاسوس للمخابرات الأمريكية ويمول الإرهاب

الإثنين، 18 فبراير 2019 12:31 ص
متحدث الحكومة: زيارة اللجان الدولية لمصر دليل على قوة الدولة بالمنطقة.. سفير مصر السابق ببرلين: ميركل أكدت أن استقرار مصر جزء من استقرار ألمانيا.. خبير أمنى: حمد بن جاسم جاسوس للمخابرات الأمريكية ويمول الإرهاب خالد أبو بكر ولبنى عسل
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل على شاشة "الحياة"، العديد من الملفات المهمة والساخنة محليًا وعالميًا، وعلى رأسها مؤتمر ميونخ للأمن، وزيارة اللجان الدولية لمصر دليل، كما أجرت "لبنى" حوارًا خاصًا مع السفير محمد حجازى، سفير مصر السابق فى ألمانيا، واللواء محمود منصور، الخبير الأمنى مؤسس جهاز المخابرات القطرية، والعميد خالد عكاشة مدير المركز المصرى للدراسات الأمنية والحديث عن تجربة مصر فى محاربة الإرهاب وفضح الدور القطرى والتركى فى دعم الإرهاب.

 

متحدث الحكومة: زيارة اللجان الدولية لمصر دليل على قوة الدولة بالمنطقة

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن اجتماع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى لوفد اللجنة اليهودية الأمريكية، له العديد من النتائج المهمة لمصر والمنطقة، مضيفا أن زيارة اللجنة اليهودية لمصر دليل على قوة مصر فى المنطقة.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة الحياة الذى يقدمه الإعلامى خالد أبو بكر والإعلامية لبنى عسل، أن اللجنة سألت رئيس مجلس الوزراء أسئلة معينة وأجاب عليها بكل شفافية، والأول كان عن آخر قرار للبنك المركزى بتقليل سعر الفائدة، وأجاب مدبولى على اللجنة أن هذا القرار يساعد على جذب الاستثمار فى مصر ويساعد على الاقتراض.

وتابع سعد أن السؤال الثانى للجنة عن مستقبل التعليم فى مصر، وأجاب مدبولى بأن هناك خطة تقم على أرض الواقع لتوسيع مدارك الأطفال وتساعدهم فى الانفتاح للعالم، وتكافح الفكر المتطرف، مؤكدا أن هناك تواصلا مع اللجنة فى واشنطن مع السفير المصرى بأمريكا لمتابعة التطورات فى مصر، وتواصلها على مصر يدل على قوة مصر فى المنطقة ويساعدها فى حل القضية الفلسطينية واستقرار المنطقة.

 

سفير مصر السابق ببرلين: ميركل أكدت أن استقرار مصر جزء من استقرار ألمانيا

قال السفير محمد حجازى، سفير مصر السابق بألمانيا، إن ألمانيا تعد عصب الاقتصاد الأوروبى، مشيرًا إلى أن مصر عقدت العديد من الصفقات مع شركات عالمية تساعد على النمو الاقتصادى، لافتا إلى أن العالم يعلم أن مصر لها دور مهم فى مكافحة الإرهاب بمنطقة الشرق الأوسط، لأنها عمود الخيمة العربية التى تكافح العديد من القضايا بالمنطقة.

 

وأضاف حجازى أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أكدت أن استقرار مصر جزء لا يتجزأ من استقرار ألمانيا، مضيفًا أن مصر تصدر العديد من الخدمات والمواد إلى أوروبا وتعد مصدرًا أساسيًا للطاقة.

وتابع السفير محمد حجازى أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مؤتمر ميونخ للأمن، تعد رسالة واضح أن مصر لديها تجربة مصرية فى مكافحة الإرهاب بالمنطقة، والعديد من الحاضرين بالمؤتمر وافقوا على اقتراحات الرئيس التى ألقاها فى المؤتمر.

 

خبير أمنى: حمد بن جاسم جاسوس للمخابرات الأمريكية.. ويمول الجماعات الإرهابية

قال اللواء محمود منصور، الخبير الأمنى ومؤسس جهاز المخابرات القطرية، إن حمد بن جاسم شيطان الأحداث التى تمت فى المنطقة على مدى الأعوام الماضية، بسبب تجنيده كجاسوس للمخابرات الأمريكية بالمنطقة.

وأضاف منصور خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم" أن الفكر الغربى بقيادة أمريكا ما زال يسعى لتحطيم الوطن العربى، مضيفًا أن حائط الصد المصرى شديد جدًا بسبب قوة مصر التى أظهرتها عام 1973، واليوم الرئيس عبد الفتاح السيسى يضع العديد من النقاط المهمة التى توضح أن هناك العديد من الدول تدعم الجماعات الإرهابية بالأموال التى تحدث العديد من العمليات الإرهابية.

 

وتابع اللواء محمود منصور أن حمد بن جاسم يمول الجماعات الإرهابية بتعليمات من أمريكا، والإخوان المسلمين فى قطر تمكنوا من السيطرة على عقل الحمدين ويقنعوهم بإقامة دولة إسلامية كبير تكون عاصمتها الدوحة، ولكن هذا خيال عاش فيه الحمدين وموزة.

 

خالد عكاشة: مؤتمر ميونخ للأمن أشاد بنجاح العملية الشاملة "سيناء 2018"

قال العميد خالد عكاشة مدير المركز المصرى للدراسات الأمنية، إن العالم أجمع فى مؤتمر ميونخ أشاد بالعملية الشاملة "سيناء 2018" والتى تعد من أكبر العمليات التى تواجه الجماعات الإرهابية فى سيناء وكيفية التخلص من الجماعات الإرهابية فى سيناء.

 

 

وأضاف عكاشة أن مصر لم تتلق أى مساعدات من أى دول للتخاص من الجماعات الإرهابية فى سيناء، والجيش المصرى قادر على الجماعات الإرهابية التى يقضى عليها دون مساعدة من أى دولة، مضيفا أن مصر تتعاون مع العديد من الدول فى مكافحة الجماعات الإرهابية بالمنطقة. 

وتابع العميد خالد عكاشة أن هناك مجموعة من الدول تكن العداء لمصر، وارتكابها العديد من العمليات الإرهابية فى مصر ليحدثوا عدم استقرار بالدولة ولكن الجيش المصرى دائما يتصدى لهم، مضيفا أن تم ضبط العديد من السفن المحملة بالأسلحة والذخيرة على السواحل الليبية، كانت تستهدف أن يحدث بها العديد من العمليات الإرهابية فى مصر، ولكن السلطات الليبية تمكنت من ضبطها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة