"كلام ستات": يستعرض مجموعة من العلامات والمشكلات الصحية بسبب طبيعة العمل.. والمطربة المغربية زينة: تؤكد غنيت باللهجة المصرية بسبب عشقى لها.. البرنامج يلقى الضوء على "مهرجان الزبالة" وكيفية إعادة تدويرها

الإثنين، 18 فبراير 2019 08:23 م
"كلام ستات": يستعرض مجموعة من العلامات والمشكلات الصحية بسبب طبيعة العمل.. والمطربة المغربية زينة: تؤكد غنيت باللهجة المصرية بسبب عشقى لها.. البرنامج يلقى الضوء على  "مهرجان الزبالة" وكيفية إعادة تدويرها  برنامج كلام ستات
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول برنامج "كلام ستات" الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن ، والفنانات نهال عنبر ، وهيدى كرم ، وندى رحمى، عبر فضائية "ON E"، عدداً من الموضوعات المتنوعة، على رأسها علامات تكشف المشكلات الصحية التى يسببها العمل، بالإضافة إلى لقاء مع المطربة المغربية زينة الداودية.

 

"كلام ستات" يكشف علامات تسبب العمل فى مشكلات صحية

 

قالت الفنانة نهال عنبر، إن هناك علامات تدل على أن عملك يضر بصحتك، مشيرة إلى أن البعض يذهب إلى عمله سعيداً وأخرين يذهبون باستياء.

وأوضحت خلال برنامج "كلام ستات"، المذاع عبر فضائية "ON E"، أن الجلوس المستمر أثناء العمل أكثر من ثمانى ساعات يضر بالصحة، بالإضافة إلى الجلوس أمام الكمبيوتر وقتًا كبيراً ، مؤكدة أن  قلة النوم، وتغيير مواعيد العمل يضر بالصحة، ويتعب الأعصاب، ويتسبب فى الأمراض المزمنة، لافتة إلى أن الإدارة السيئة فى العمل مضرة بالعاملين. 

وأشارت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إلى أن انشغالات العمل الأخرى خارج مكان العمل، تضر أيضاً بالصحة، وتسبب مشكلات أسرية، موضحة أن غالبية هذه المشكلات موجودة فى معظم الوظائف والأعمال ، وأكدت أبو الحسن ، على  أن العمل مهم وقيمته عظيمة، ولكن لا بد من تعلم أن العمل هو شئ فى الحياة، مثل الأكل وغيرها، أى يجب ألا تؤثر مشكلاته فى حياة الإنسان.

من جانبها، لفتت الفنانة هيدى كرم، إلى أن هناك معاناة من ضغوطات العمل أكثر من فترات سابقة، خاصة وأن المصريون كانوا  يمارسون رياضة "المشى"، وقلة استخدام السيارات.

 

نحات يبدع فى تجسيد شخصيات تشبه الواقع

 

عرض برنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن ، والفنانات نهال عنبر وهيدى كرم، وندى رحمى، عبر فضائية "ON E"، تقريراً يبرز كيف أبدع أحد النحاتين فى تجسيد شخصيات تشبه الواقع، ليصبح "نحات بدرجة فنان عالمى".

وأشار أحمد عبد الفتاح، النحات، إلى أنه بدأ هذه الهواية منذ صغره، ونحت على الطين أثناء دراسته فى الصف الثالث الإعدادى، مشيراً إلى أنه دخل  كلية الفنون الجميلة، وبدأ تجسيد شخصيات أشبه بالواقعية ، موضحا أنه  عمل على معظم خامات النحت، مضيفاً أنه يستخدم خامات شفافة، لتجسيد الشخصيات الواقعية.

 

 

تعرف على "مهرجان الزبالة" وكيفية إعادة تدويرها  

 

وفى الفقرة الثانية ، قال عماد أنور، رئيس مؤسسة آدم للتنمية الإنسانية، لا يوجد شئ لا يعاد تدويره، لافتاً إلى أن "أعقاب السجائر" تتعرض للتدوير، لاستخراج الورق ببلجيكا والبرازيل، وأخرين يستخدمونه عازل حرارى.

وأوضح أنور  خلال لقائه ببرنامج "كلام ستات"، أن مؤسسة آدم و"ازرع شجرة"، وجهاز شئون البيئة قطاع القاهرة الكبرى، وفريق متطوعى مصر، بالإضافة إلى مدارس أخرى تشارك فى "مهرجان الزبالة" لإعادة التدوير، مشيرا الى أن  التوعية تتم بإعادة تدوير أشياء غير معروفة مثل إعادة تدوير المخلفات العضوية بالمزارع من الدود.

 

المطربة المغربية زينة: غنيت باللهجة المصرى بسبب عشقى لها

 

وفى الفقرة الثالثة ، حلت المطربة المغربية زينة الداودية، ضيفة فى البرنامج ، وأكدت أنها  غنت باللهجة المصرية بصعوبة، مضيفة أنها تعشق مصر، وجاءتها مرتين سياحة بسبب حبها لها. 

وقدمت زينة ، فى ستوديو برنامج "كلام ستات"، أغنية  "يا بنت السلطان" لأحمد عدوية، مشيرة إلى أن الأغانى الشعبية ،  تعنى أنها تصل لكل الشعب ، مشيرة الى أغلب أصدقاءها من الرجال، وعندها استوديو فى منزلها وتقضى فيه أغلب وقتها" ، كما قدمت  المطربة المغربية زينة الداودية، أولى أغنياتها المصرية "أنا لو"، بمشاركة الفنان عصام كاريكا.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة