أكرم القصاص - علا الشافعي

صفقات يناير فى الأهلى.. "حبة فوق وحبة تحت".. الأحمر ضم 7 لاعبين بـ200 مليون جنيه.. والصليبى حرم محمد محمود من تقديم نفسه.. والدكة تؤجل تقييم "جيرالدو وحمدى فتحى".. والضغوط وراء تذبذب مستوى الشحات ورمضان صبحى

الإثنين، 18 فبراير 2019 06:00 ص
صفقات يناير فى الأهلى.. "حبة فوق وحبة تحت".. الأحمر ضم 7 لاعبين بـ200 مليون جنيه.. والصليبى حرم محمد محمود من تقديم نفسه.. والدكة تؤجل تقييم "جيرالدو وحمدى فتحى".. والضغوط وراء تذبذب مستوى الشحات ورمضان صبحى
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازالت صفقات يناير التى أبرمها النادى الأهلى خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة تؤدى مع الفريق بطريقة "حبة فوق وحبة تحت"، فاللاعبين السبعة الذين تعاقد معهم مسئولو المارد الأحمر وهم حمدى فتحى وياسر إبراهيم ورمضان صبحى وحسين الشحات ومحمد محمود وجيرالدو وياسر إبراهيم، لم يتألقوا كما كان منتظرا منهم.

وعدم تألق الصفقات الجديدة مع الأهلي حتى الآن أو بمعنى أدق عدم نجاحها في تقديم نفسها بالشكل الذى أنتظره جمهوره الفريق مازال يُثير علامات الاستفهام في القلعة الحمراء .

1_200 مليون جنيه

الأهلي أبرم 7 صفقات من العيار الثقيل في يناير الماضي حيث ضم حسين الشحات من العين الإماراتي مقابل 5 ملايين دولار أي ما يقرب من 90 مليون جنيه ورمضان صبحي، على سبيل الإعارة من صفوف هيدرسفيلد الإنجليزي مقابل 800 ألف جنية إسترليني، أي ما يعادل 20 مليون جنيه مصري، لمدة 6 أشهر وياسر إبراهيم من سموحة مقابل 22 مليون جنيه، وإعارة عمرو بركات للنادى السكندرى لمدة موسم ونصف.

كما ضم الأهلي حمدى فتحى من إنبي مقابل 25 مليون جنيه، بالإضافة لخمسة ملايين جنيه "إضافات" ومحمود وحيد، من المقاصة مقابل 15 مليون جنيه وجيرالدو الأنجولى من أول أغسطس  مقابل 600 ألف دولار أو 11 مليون جنيه، ومحمد محمود من وادي دجلة مقابل 15 مليون جنيه بجانب 10 ملايين إضافات لوادي دجلة .

2_الإصابة والدكة

حالت الإصابة التى تعرض لها محمد محمود خلال مباراة سموحة التى كانت الظهور الثاني له مع الأهلي دون تألقه مع الفريق، رغم توقع الجميع بأن يُصبح اللاعب أحد نجوم الأهلي لكن الإصابة بقطع في الرباط الصليبي أبعدت اللاعب عن المشاركة.

ومع الاختلاف لم يُظهر أكثر من لاعب جديد فى الأهلي قدراته الفنية العالية أمثال الأنجولي جيرالدو، كما لم يُشارك حمدي فتحي بشكل مُستمر مع الأهلي حيث تعرض لإصابة بسيطة ابعدته عن تشكيل فريقه أكثر من مباراة قبل أن يعود للمشاركة مع الفريق مؤخراً.

ورغم مشاركة جيرالدو وحمدي فتحي على فترات مُتباعدة مع الأهلي منذ يناير الماضي إلا أنهما ظهرا بشكل جيد مع الفريق ونالا إعجاب الجماهير والخبراء، أما ياسر إبراهيم فقد إتفق الجميع على أنه أضاف كثيراً لدفاع الأهلي منذ إنضمامه في يناير.

3_مستوى غير ثابت

في الوقت نفسه لم يستمر الثنائى رمضان صبحي وحسين الشحات عل نفس المستوى حيث تراجع أداؤهما من مباراة لأخرى، الأمر الذى أثار حيرة الجماهير الأهلاوية وكذلك الخبراء، خاصة وأن الثنائي من اللاعبين الذين يعول عليهم الجماهير من أجل قيادة الأهلي للإنتصارات والبطولات المحلية والقارية.

4_الضغوط الجماهيرية

أرجع الجهاز الفني للأهلي عدم ثبات مستوى بعض الصفقات الجديدة للضغوط الجماهيرية الواضح،ة خاصة على لاعب مثل حسين الشحات الذى إشتراه الاهلي بمبلغ خيالي لم يدفعه النادي لأي لاعب مصري من قبل، كما أن رمضان صبحي عليه ضغوط حيث يُطالبه الجمهور بأن يقوم بدور المُنقذ للفريق بعد أكثر من موسم تراجع فيهم أدار الأحمر على الصعيد الإفريقي تحديداً بعدما خسر بطولة أفريقيا أخر نسختين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

الضغوط الجماهيربع

هذه نكته الموسم هو فى جماهير بتحضر امال لو الملعب امتلىء حايبقى ايه كفايه وهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة