أكرم القصاص - علا الشافعي

ثقافة الإسكندرية تناقش سبل تعزيز السلوكيات الإيجابية لدى الأطفال

الإثنين، 18 فبراير 2019 12:00 ص
ثقافة الإسكندرية تناقش سبل تعزيز السلوكيات الإيجابية لدى الأطفال جانب من الفعاليات
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت الهيئة العامة لقصور الثقافة لقاءات ثقافية وأدبية متنوعة بالمواقع التابعة لفرع ثقافة الإسكندرية، حيث أقام بيت ثقافة القبارى محاضرة بعنوان "سبل تعزيز السلوكيات الإيجابية لدى الأطفال" بنادى الشروق بالقبارى، تحدثت خلالها مسئول مكتبة الطفل عن كيفية ملاحظة سلوكيات الطفل لتقويمها والعمل على تنمية مهاراته فى المجالات المختلفة كالرسم والموسيقى أو تنمية الرياضة المفضلة لديه.
 
الاسكندرية
 
كما أقام بيت ثقافة أبو قير محاضرة بعنوان "التعصب والتشدد مرض قديم" ألقتها زينب محمد مدير التخطيط بإدارة برج العرب التعليمية سابقا، تحدثت خلالها عن مفهوم التعصب، وآثاره السلبية على الفرد والمجتمع، مؤكدة ضرورة تقبل الرأى الآخر وعدم التحيز لفكر معين.
 
أعقبها لقاء بعنوان "تصحيح المفاهيم الخاطئة فى الطب" بحضور الدكتور  محمد حسن، استشارى أمراض الصدر، تحدث خلاله عن بعض العادات الخاطئة التى يقوم بها البعض منها التهويل والخوف عند قراءة الأعراض الجانبية للدواء الذى يتناوله، كما أوضح خطورة تناول البصل أو الثوم على الريق بالنسبة لمرضى الضغط العصبى، بالإضافة إلى خطورة العسل والتمر والعنب لمرضى السكر.
 
من ناحية أخرى عقد قصر ثقافة الأنفوشى ندوة بعنوان "الشخصية المصرية فى الميزان.. سى السيد بين جيلين"، بحضور الدكتور  حسن محمود والكاتبة ريم أبو الفضل والأديب رشاد بلال، ناقشوا خلالها شخصية سى السيد كما جاءت فى ثلاثية نجيب محفوظ، هذا إلى جانب مناقشة المجموعة القصصية بوح الرجال لريم أبو الفضل والتى صدرت العام الماضى وتحتوى على 20 قصة على لسان الرجل يتحدث بها عن معاناته والبحث بشكل غير مباشر عن نقاط الالتقاء.
 
وفى نادى السينما تم عرض فيلم كرتون بعنوان "ملك المربى" باستضافة أطفال دار الحنان لذوى الاحتياجات الخاصة، كما أقيمت ورشة كولاج.
 
وفى بيت ثقافة رشدى أقيمت ورشة فنية لتصميم لوحات باستخدام الألوان الخشب، بينما أقام قصر ثقافة برج العرب اللقاء الأسبوعى لنادى الأدب، وتضمن مناقشة أشعار أحمد رامى لكوكب الشرق أم كلثوم منها قصيدة يا ظالمنى،  يا مسهرنى واذكرينى، هذا إلى جانب مناقشة أعمال الأعضاء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة