أكرم القصاص - علا الشافعي

اعراض سكر الحمل الجفاف وكثرة التبول

الإثنين، 18 فبراير 2019 04:00 ص
اعراض سكر الحمل الجفاف وكثرة التبول سكر الحمل
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سكر الحمل من الأمراض التي تصاب بها بعض النساء خلال فترة الحمل، ويكون نتيجة لارتفاع نسبة الجلوكوز بالدم، وخلال الأسطر المقبلة سنتعرف على أعراض سكر الحمل، وذلك وفقًا لموقع "americanpregnancy".

مرض سكر الحمل

اسباب سكر الحمل

أشار التقرير، إلى وجود بعض العوامل الوراثية التي تسبب الإصابة بسكر الحمل، أي تكون هذه المرأة تحمل للمرض يظهر خلال فترة الحمل، وأيضًا هناك العديد من الأسباب التي تزيد من نسبة الإصابة بمرض سكر الحمل ومنها:

-العوامل الوراثية من أبرز الأسباب المؤدية للإصابة بسكر الحمل.

-الحامل التي تعاني من ارتفاع نسبة ضغط الدم.

-السيدة التي تعاني من زيادة في الوزن والتي تصل إلى السمنة المفرطة.

اعراض سكر الحمل

مضاعفات سكر الحمل

وأكد التقرير، أن ارتفاع نسبة السكر خلال فترة الحمل يتسبب في العديد من المضاعفات، سواء كان للحامل أو للجنين، أبرزها تسمم الحمل والتعرض للولادة المبكرة، والجفاف، وأيضًا القيء، ولذا يجب تنظيم نسبة السكر خلال فترة الحمل.

علاج سكر الحمل

وأكد التقرير ضرورة تنظيم نسبة سكر الحمل في الدم، وذلك عن طريق اتباع نظام غذائي جيد يحتوي علي جميع العناصر الغذائية المهمة لصحة المرأة خلال هذه الفترة الحرجة، وأيضًا تساهم في تقليل فرص زيادة نسبة السكر بالدم، مع ضرورة ممارسة الرياضة بشكل دائم، والإكثار من تناول الماء لأنها تزيد من حرق الدهون وأيضًا تقلل فرص الإصابة بسكر الحمل، وتعمل علي تنظيم نسبته.

اعراض سكر الحمل

وهناك العديد من أعراض الإصابة بسكر الحمل، ومنها، زيادة الشعور بالعطش وكثرة التبول، بالإضافة إلى الرغبة بتناول الطعام أو الشعور بالجوع المستمر، ويصاحب ذلك الرغبة في الجلوس وعدم القيام بفعل أي شيء، والتعب المستمر والارهاق، وجفاف في الجسم، والتهابات في البشرة أو المهبل.

فى إطار اهتمام "اليوم السابع" بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة