متحف اللوفر أبوظبى يقتنى لوحة رامبرانت بـ 12 مليون دولار

الأحد، 17 فبراير 2019 09:00 ص
متحف اللوفر أبوظبى يقتنى لوحة رامبرانت بـ 12 مليون دولار لوحة رامبرانت فان راين
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل متحف اللوفر أبو ظبى، على عمل فنى من إبداعات رامبرانت فان راين الذى سينضم إلى العرض الدائم للمتحف، بعد إدراجه فى معرض مقبل لفنانين من العصر الذهبى الهولندى.

 اللوحة تصور رأس شاب بأيد متشابكة، تصور شخصية المسيح (1648-1656)، تنتمى اللوحة إلى سلسلة من الرسومات الزيتية المشار إليها باسم "بورتوريهات رامبرانت".

حصل اللوفر أبو ظبى على العمل من دار سوثبى فى لندن، خلال شهر ديسمبر الماضى، حيث تم الحصول على اللوحة مقابل 9.5 مليون جنيه إسترلينى (12.1 مليون دولار) ، وهو ما يزيد كثيراً عن تقديراته البالغة من 6 إلى 8 ملايين جنيه إسترلينى.

وتتكون سلسلة "وجه يسوع" من سبع لوحات قام برسمها رامبرانت وتلاميذه، وهى عبارة عن صور شخصية طويلة تصور نفس الشاب الذى يتوافق مع صور المسيح التقليدية، ويعرض كل عمل الشكل الذى يحمل تعبيرًا مختلفًا بعض الشيء.

وفى بيان له، قال مدير متحف اللوفر أبو ظبى، مانويل راباتيه: إنه فى بداية معرضنا الافتتاحى لعام 2019، ستضم هذه اللوحة بجانب 650 عملًا فنيًا لمجموعة الأعمال الفنية من مختلف الثقافات حول العالم.

قد تكون لوحة رامبرانت المكتظ حديثا ثانى أكبر إضافة إلى المتحف فى العام ونصف الماضيين، فقد سبق وحصل متحف اللوفر أبو ظبى على لوحة سلفادور موندى للفنان العالمى ليوناردو دافنشى، الذى  تبلغ تكلفتها 450 مليون دولار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة