"كلام ستات" يستعرض وسائل الترفية داخل الشركات المصرية وأبرزها "الزحليقة".. يشرح قصة فتاة اتصلت بحبيبها 77 ألف مكالمة خلال أسبوع.. وشريهان أبو الحسن: إندونيسى يقتل جارته بعدما سألته "هنفرح بيك إمتى"

الأحد، 17 فبراير 2019 07:41 م
"كلام ستات" يستعرض وسائل الترفية داخل الشركات المصرية وأبرزها "الزحليقة".. يشرح قصة فتاة اتصلت بحبيبها 77 ألف مكالمة خلال أسبوع.. وشريهان أبو الحسن: إندونيسى يقتل جارته بعدما سألته "هنفرح بيك إمتى" محمود شحتة بطل العاب ومدربه أحمد قاسم
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن الجمل السائدة فى المجتمع المصرى والتى تقتحم خصوصيات البعض واعتاد عليها المصريون مثل "هنفرح بيكى إمتى" وغيرها، ليست قاصرة على المجتمع المصرى بل سائدة فى مختلف أنحاء العالم، موضحة أن مثل هذه الجمل أدت إلى قتل شاب إندونيسى لجارته.

وأضافت شريهان أبو الحسن، خلال تقديمها برنامج "كلام ستات"، مع الفنانات نهال عنبر، وهيدى كرم، وندى رحمى، عبر فضائية "ON E"، إن هذا الشاب الإندونيسى تعرض إلى ضغط عصبى شديد، ومن كثرة هذه الضغوط عندما سألته جارته "هنفرح بيك أمتى"، قام بقتلها.

وفى سياق آخر قالت الفنانة هيدى كرم، إن هناك توجه بين مديرى الشركات وأصحاب العمل لتوفير حياة نفسية أفضل لموظفيهم من أجل الحفاظ على جودة العمل وزيادة الإنتاج، لافتة إلى أنه كلما حرصت الشركات على توفير وسائل ترفية وراحة للموظفين كلما ارتفع ولائهم وانتمائهم لشركتهم.

وأضافت هيدى كرم، أن إحدى الشركات المصرية وضعت "زحليقة"  أمام الشركة من أجل إنزال الموظفين من مكاتبهم عبر هذه "الزحليقة"، من أجل الترفية على موظفيها.

واستعرض برنامج "كلام ستات"، أغرب الأمور التى وقعت بين الحبيب وحبيبته، والتى كانت من نصيب فتاة مكسيكية دخلت السجن بسبب اتصالها بحبيبها 77 ألف مرة خلال أسبوع واحد.

وقالت الفنانة نهال عنبر، إن الفتاة المكسيكية لم تكتف بهذا الكم الهائل من الاتصالات الذى فاق المعقول بل قامت أيضاً بإرسال 41 ألف رسالة خلال ذات الأسبوع التى قامت بالاتصال فيه 77 ألف مرة بحبيبها الذى تركها، متابعة: "عندما لم يستطيع حبيب هذه الفتاة استخدام هاتفه قال بالاتصال بالشرطة".

وخلال الفقرة النقاشية الأولى استضاف برنامج "كلام ستات"،نسمة مدحت، مدونة فيديوهات على الفيس بوك، للحديث عن أصل الأمثال الشعبية، والسبب وراء إطلاق هذه الأمثال والتى تبلغ 12 ألف مثل شعبى.

وقالت نسمة مدحت، إن المحافظات المصرية لها عادات وتقاليد وأمور فلكلورية خاصة بها تنشأ على إثرها الأمثال ولكل بيئة من هذه البيئات مصطلحات خاصة بها كانت تستخدم للاستدلال على شئ معين ومنها ما حرف فيما بعد وأصبح منطوقها سئ السمعة وفى الحقيقة أن أصلها خلاف ذلك.

https://www.youtube.com/watch?v=sQP4pgwhzKk

وفى السياق ذاته قالت نسمة مدحت، إن أصل مثل "اللى على راسه بطحه يحسس عليها"، كان أصله "اللى على رأسه ريشة يحسس عليها"، وتابع:"قديماً كان هناك رجل يعيش فى قرية وجود أن الفراخ التى بحوذته تتناقص يوماً بعد يوم، ولعدم قدرته على اتهام أحد ذهب إلى أمام المسجد وقص عليه قصته فقال له سوف اتصرف فى هذا الأمر..وعندما جاء يوم الجمعة خطب الشيخ عن الأمانة والسرقة واثناء خطبته ذكر قصة الرجل الذى تسرف فراخه..وقال الشيخ حتى الحرامى لم يخجل وجاء ليصلى معنا وهو يضع على رأسه ريشة فوضع اللص يده على رأسه فعلم الشيخ من هو اللص الذى يسرق فراخ الرجل"، مشيرة إلى أن ذلك انتشر بعد ذلك إلى أن استبدل بمصطلح "اللى على رأسه بطحة يحسس عليها".

واستضاف "كلام ستات"، محمود شحتة، وهو بطل من ذوى الاحتياجات الخاصة كفيف، والمدرب أحمد قاسم، للحديث عن المشروع الجديد، للحديث عن تحقيق الحلم مهما كانت المعوقات.

وقال محمود شحتة، أنه حصد المنصب الثالث فى بطولة الجمهورية لألعاب القوى، بعدما قام مدربه بإعداده بشكل جيد، دون أن يحصل على مقابل منه،الأمر الذى كان حافز له على تحقيق النجاح.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة