شاهد.. سرير ودولاب وتسريحة ليلى مراد فى ذكرى ميلادها

الأحد، 17 فبراير 2019 02:00 م
شاهد.. سرير ودولاب وتسريحة ليلى مراد فى ذكرى ميلادها تسريحة الفنانة الراحلة ليلي مراد التي كانت تتجمل امامها
كتب ـ جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اليوم 17 فبراير هو ذكري ميلاد قيثارة الغناء الفنانة الراحلة ليلي مراد، و"اليوم السابع" ينشر صورا لغرفة معيشتها المكونة من تسريحتها الخاصة التي كانت تتجمل فيها ودولابها الذي كانت تضع بداخله ملابسها وسريرها الذي كانت تنام عليه، وكل هذه المقتنيات النادرة يمتلكها المخرج السينمائي خالد الحجر الذي يسكن أيضا في شقتها بعمارة الإيموبيليا بوسط القاهرة .

دولاب-الفنانة-ليلي-مراد-الذي-كانت-تضع-بداخله-ملابسها
دولاب الفنانة ليلي مراد 

 شقة ليلي مراد في الطابق الحادي عشر من عمارة الإيموبيليا، تلك العمارة الشهيرة التي سكنها كبار الفنانين والمثقفين، ويسكن الشقة حاليا المخرج الكبير خالد الحجر الذي كشف لـ"اليوم السابع" قصة هذه الشقة في تصريحات سابقة  قائلا : كان حلم حياتى أن أسكن تلك العمارة واشتريت تلك الشقة من ابن الفنانة ليلي مراد الفنان زكى فطين عبد الوهاب، ثم قمت بشراء الأثاث الذى كان بمنزلها، وكان المنزل بحى جاردن سيتى، ووضعته داخل شقتها بعمارة الايموبيليا، ومن ذلك الأثاث غرفة نومها التى تضم  سريرها الذى شهد لحظة وفاتها، وعلى دولابها الذى كانت تضع فيه ملابسها، وعلى التسريحة التى كانت تجلس أمامها، بالإضافة لغرفة سفرة كانت تجلس عليها لتتناول طعامها، وبعض المقتنيات الأخرى.

41304-سرير-الفنانة-الراحلة-ليلي-مراد-الذي-رحلت-عليه
سريرالفنانة الراحلة ليلي مراد

الفنانة الراحلة ليلي مراد  اسمها الحقيقي (ليليان زكي مراد موردخاي)، ولدت في عام 1918، ودرست في مدرسة نوتردام ديزابوتر، وتعلمت الغناء على يد والدها الملحن زكي مراد والملحن داود حسني، وغنت بعدها في العديد من الحفلات، وتقدمت للإذاعة المصرية في منتصف الثلاثينات، وتعاقدت معهم على الغناء بشكل أسبوعي.

تسريحة الفنانة ليلي مراد التي كانت تقف امامها
تسريحة الفنانة ليلي مراد

و بجانب الغناء قدمت ليلى مراد 27 فيلمًا، من أشهرها: (قلبي دليلي، عنبر، ليلى بنت الأغنياء، سيدة القطار، غزل البنات). اعتزلت العمل الفني تمامًا في منتصف الخمسينات وهى في قمة مجدها الفني، ولم تتراجع عن قرارها رغم كل محاولات إثنائها عن هذا القرار حتى وفاتها في عام 1995 عن عمر يناهز 77 عامًا.

صورة مرسومة في شقة ليلي مراد التي يسكنها المخرج خالد الحجر
صورة مرسومة في شقة ليلي مراد









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة