أكرم القصاص - علا الشافعي

حارب اكتئاب الفصول بهذه الأطعمة

الأحد، 17 فبراير 2019 10:00 م
حارب اكتئاب الفصول بهذه الأطعمة الاكتئاب
فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
‎فى ظل تقلبات الطقس، يشعر الكثيرون بتغيرات فى المزاج، فنجد من يميل للعزلة وآخر يشعر بالاكتئاب والقلق والتوتر، وهذا يسمى باكتئاب الفصول، فنجد أن هناك نسبة كبيرة من الأشخاص يعانون من اكتئاب الفصول خاصة في فصل الشتاء، نتيجة للأمطار وبرودة الطقس، وخلال هذا التقرير سنتعرف على أفضل الأطعمة التى تساهم بشكل كبير في محاربة هذا النوع من الاكتئاب وفقًا لموقع" web med".
 
 
 
أشار التقرير، إلى أن هناك بعض الأطعمة التى تحارب الاكتئاب والشعور بالطاقة السلبية، كالغنية بالفوليك أسيد، وفيتامين "سي"، والمغنسيوم، وفيتامين ب، فهي عناصر تساهم في شعورك بالراحة النفسية، وهذا ما سنتعرف عليه أكثر خلال الأسطر المقبلة. 
 
أوضح التقرير،  أن تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي تساهم في التغلب علي الإرهاق والتوتر، وإفراز هرمون الكورتيزول المسئول عن الشعور بالسعادة، ولذا يمكنك تناول البرتقال أو الجوافة أو الفراولة أو الجريب فروت في الصباح، أما عنصر الماغنيسيوم يساعد على ترخى عضلات الجسم المشدودة بشكل دائم نتيجة للاكتئاب والقلق، ولذا يمكنك تناول السبانخ.
 
وأكدت العديد من الدراسات الطبية أن نقص فيتامين "ب" بالجسم يساهم بشكل كبير فى الشعور بالاكتئاب، وعند نقص هذا الفيتامين المهم يشعر الشخص بتنميل فى الأطراف والتعب المستمر، ولذا عليك الكثار من البيض واللبن والكبدة، أما عن نقص الفوليك أسيد فيتسبب فى الشعور بضعف فى الذاكرة، ولذا عليك تناول الأطعمة الغنية به الخس والفاصوليا والفراولة الكرنب.

فى إطار اهتمام "اليوم السابع" بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية، يقدم "اليوم السابع" خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة، لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة