أكرم القصاص - علا الشافعي

المناطق الصناعية بقنا إشراقة أمل لأبناء الجنوب.. توفر الآلاف من فرص العمل للشباب.. العمال: بشرة خير علينا.. ونتمنى فتح المزيد من المصانع.. ويؤكدون: تؤمن علينا وتعاملنا مثل موظف الحكومة.. صور

الأحد، 17 فبراير 2019 01:40 م
المناطق الصناعية بقنا إشراقة أمل لأبناء الجنوب.. توفر الآلاف من فرص العمل للشباب.. العمال: بشرة خير علينا.. ونتمنى فتح المزيد من المصانع.. ويؤكدون: تؤمن علينا وتعاملنا مثل موظف الحكومة.. صور محافظ قنا
قنا - وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ماكينات لا تتوقف داخل مصانع المنطقة الصناعية، بمراكز فقط، ونجع حمادى، لتصبح إحدى المشاريع العملاقة، التى تدفع الاستثمار فى الصعيد إلى الأمام، خاصة أنها ساهمت فى توفير آلاف فرص العمل لشباب ضاق به الحال والظروف الاقتصادية والبطالة، ليجدوا أنفسهم منخرطين بين عجلة الإنتاج التى أصبحت لا تتوقف منذ أن أعطت الحكومة تسهيلات لأصحاب تلك المصانع، ووفرت لهم كل ما يساعدهم على دفع عجلة الاقتصاد والانخراط فى عملية الإنتاج.

1-عمال-مصانع-المناطق-الصنعية-بقنا
عمال مصانع المناطق الصنعية بقنا

 

رغم حداثة تلك المناطق، لكنها خلقت باكورة أمل لمستقبل مشرق، ليشاهد أصحاب المصانع مراحل العناء التى كانت تؤرقهم تنتهى بعد أن واجهتهم العقبات والمصاعب مثل عزوف العمال عن المنطقة لقلة الخدمات بها، لكن ما قدمته الحكومة فى إزالة كافة العقبات التى تقف أمام أصحاب المصانع الصغيرة والكبيرة، وإزالتها حتى أصبحت المناطق الصناعية فى قنا موقع جاذب للاستثمار.

2-مهن-صناعية-متنوعة-بقنا
مهن صناعية متنوعة بقنا

 

"اليوم السابع" تجولت داخل عدد من المصانع بمنطقة "هو" بمركز نجع حمادى والمنطقة الصناعية بمركز قفط، والتى أصبحت مصدر رزق لآلاف الشباب بعد أن وفرت لهم فرص عمل، وألتقى الشباب ليتحدثون عن الحلم الذى عاشوا لسنوات حتى تحقيقه بأن يكون الصعيد ضمن اهتمام الحكومة.

3-محرر-اليوم-السابع-مع-العمال
محرر اليوم السابع مع العمال
 

محمود حسين، أحد العمال، قال: أنا كنت أسافر بالشهور للعمل فى القاهرة فى مجالات متنوعة، لكن حصلت على فرصة عمل فى أحد مصانع التكيفات بالمنطقة الصناعية بقفط والحمد لله الآن أصبحت مستقر مع أسرتى واتقاضى راتب يكفينى، والمناطق الصناعية رغم بُعد المسافة عن منزلى لكن تتوفر لها وسائل مواصلات ذهابًا وعودة، والحمد لله أصبحت فنى بعد أن أخذت دورات فى عملية التركيب.

4-فتيات-داخل-مصنع--بقنا
فتيات داخل مصنع بقنا
 

فيما يضيف مصطفى شندى، أحد العمال، أن المناطق الصناعية بشرة خير لأبناء الجنوب، وساهمت فى توفير فرص عمل، وكثير من المصانع تحتاج لعمالة، وعليها إقبال كثيف من الشباب، خاصة أن المصانع توفر كافة الخدمات المتمثلة فى التأمين الجيد للعمال وتعاملنا مثل الموظف فى الحكومة، والمرتب الذى أحصل عليه يكفينى والحمد لله مستورة.

5-عمال-المصانع-بقنا
عمال المصانع بقنا
 

بينما قال حسين حمادة بأن المصانع تحتاج لإنشاء منطقة حاويات فى ميناء سفاجاً البحرى، خاصة أن المنتجات التى تخرج من المصانع قابلة للتصدير وعملية نقلها من الجنوب للشمال أمر صعب جدًا، وأن إتمام العمل فى منطقة الحاويات فى البحر الأحمر سيزيد الاستثمار بمعدلات عالية، وسنجد مصانع عملاقة خاصة أن منطقة "هو" جاذبة للاستثمار.

 
 
 
 
 
6-مصانع-مربى-بقنا
مصانع مربى بقنا

 

7-مصانع-وفرت-فرص-عمل
مصانع وفرت فرص عمل

 

8-عامل-بمصنع-تكيفات
عامل بمصنع تكيفات

 

9
 

 

9-عمال-مصنع-التعكيفات
عمال مصنع التعكيفات

 

10-عمال-بمصانع--قنا
عمال بمصانع قنا

 

11-منتجات-مصنعة-بأيادة-قنائية
منتجات مصنعة بأيادة قنائية

 

12-منتجات-داخهل-مصانع-بقنا
منتجات داخل مصانع بقنا

 

13-تكيفاات-مصنع-فى-قنا
تكيفات مصنع فى قنا

 

14-تكيفات-صحراوية-بقنا
تكيفات صحراوية بقنا

 

15-عمال-بمصانع-قنا
عمال بمصانع قنا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة