"القواعد الذهبية" لنابليون هيل كتاب يقرأه محمد صلاح.. تعرف عليه

الأحد، 17 فبراير 2019 06:07 م
"القواعد الذهبية" لنابليون هيل كتاب يقرأه محمد صلاح.. تعرف عليه كتاب القواعد الذهبية ومحمد صلاح
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"القواعد الذهبية"، هو كتاب في مجال التنمية البشرية يقدم مجموعة كبيرة من الخبرات والتجارب الحية، وثري جدا بمعلومات وأفكار تعلم فنون الحياة والتعامل مع الذات والناس، ويعتبر من أفضل المراجع وأغناها للكاتب.
 
وشارك نجم منتخب مصر ولاعب نادى ليفربول الإنجليزى، محمد صلاح، صورة من صفحة من الكتاب خاصية "ستورى" على حسابه بموقع "انستجرام"، تظهر فيها بعض العبارات الواردة للكتاب فى شكل نصائح.
 
ويضم هذا الكتاب مجموعة من المقالات المختارة للمؤلف نابليون هيل، والتى تشتمل على مجموعة من الحكم والقواعد المركبة في علم النفس بحيث تعود على القارئ بالاستفادة العظيمة.
 
ومن بين الأفكار التى تناولها الكاتب هو تحذيره من فكرة العقل الجماعي أو عقل الجمهور، باعتباره مراهق ومندفع وصاحب مواقف غير عقلانية، مشيرا إلى أنه عندما تتواجد وسط حشد من الناس وسط إلقاء مؤثر، فإن عقلك يتأثر تبعا للجماعة، حتى لو كانت آراؤهم خاطئة وفادحة، لذلك، كن واعيا وسط الحشود.
 
كما طالب المؤلف بضرورة الحفاظ على طاقتك بالتجاهل أو التسامح مع المسيء لك، فالطاقة التي توفرها في الجدل مع الناس من الممكن أن تبني مستقبلك بشكل أجمل بكثير، معتبرا أن الإنسان ليس مجرد ضحية موجودة في الكون منزوعة القدرة على الفعل والتفكير، بل إنه قادر على فعل أشياء رائعة متى ما سمح لنفسه بالتنازل عن عقلية الضحية.
 
ويعد نابليون هيل، أحد أشهر الكتاب بالولايات المتحدة الأمريكية، الذين اكتسبوا شهرة فى مجال التنمية البشرية، وسبل تحقيق النجاح، وصار أحد الكتاب الأكثر مبيعا فى أمريكا، بفضل كتاباته مثل "فكر تصبح غنيا"، الذى حقق أعلى الإيرادات فى وقته.
 
وظل نابليون هيل يلهم الناس طوال أكثر من سبعين عامًا ويحثهم على إبراز أفضل ما لديهم، فهو أول وأشهر مؤلف مواد تحفيزية فى العصور الأخيرة، كما أن معظم مؤلفي كتب مساعدة الذات الناجحين في الوقت الراهن، يدينون بالفضل لحكمة نابليون هيل وبعد نظره ويدينون له كذلك بأفضل بعض أفكارهم.
 
و"هيل" من مواليد باوند بفرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية في عام 1883م، عمل مستشاراً للرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت، بين عامي 1933م إلى 1936م، وتوفى فى عام 1970م تاركاً خلفه العديد من الكتب العظيمة التي تم ترجمة بعضها إلى اللغة العربية، من بينها كتاب "النجاح من خلال التوجه الذهني الإيجابي"، كتاب "المفتاح الرئيسي للثراء: اكتشف قوتك السحرية لتصبح ثرياً"، كتاب "إصنع المزيد من المال: أسرار من أفضل كتب الثراء في العالم"، كتاب "فكر تصبح غنياً".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة