"كلام ستات": أمريكية تبتكر طريقة جديدة لإسعاد الأطفال ذوى الإعاقة.. يكشف طبيعة مرض يصيب النساء ويجعلهن لا يسمعن حديث الرجال.. وشريهان أبو الحسن: اليابان ابتكرت لاصقة تدفئ جسد الإنسان 14 ساعة

السبت، 16 فبراير 2019 08:04 م
"كلام ستات": أمريكية تبتكر طريقة جديدة لإسعاد الأطفال ذوى الإعاقة.. يكشف طبيعة مرض يصيب النساء ويجعلهن لا يسمعن حديث الرجال.. وشريهان أبو الحسن: اليابان ابتكرت لاصقة تدفئ جسد الإنسان 14 ساعة مذيعات برنامج "كلام ستات"
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن دولة اليابان التى توصف دائماً على أنها كوكب منفصل عن كوكب الأرض نظراً لدقة الاختراعات التى يقدموها إلى العالم ومدى التطور التكنولجى الذى يعيش فيه شعب اليابات، مشيرة إلى أنهم توصلوا إلى لاصقة طبية بسيطة توضع على الجسد تعمل على تدفئة جسد الإنسان فى حالات الطقس القاسية وشديدة البرودة.

وأضافت شريهان أبو الحسن، خلال تقديمها برنامج "كلام ستات"، مع الفنانات هيدى كرم، ندى رحمى، ونهال عنبر، عبر فضائية "ON E"، أن طالب مصرى يدرس فى إحدى الجامعات اليابانية نشر عبر حسابه الشخصى بمواقع التواصل الاجتماعى، شكل هذه اللاصقة والتى تشبه لحد كبير لاصقة آلم المفاصل والجذع، مشيراً إلى أن سعرها يساوى عشر جنيهات مصرى، مؤكداً أنها تعمل على تدفئة الجسد لمدة تصل إلى 14 ساعة.

وفى سياق آخر قالت الفنانة ندى رحمى، إن إحدى مصممات العرائس بأمريكا أقبلت على تصنيع اشكال مختلفة من العرائس لذوى الإعاقة، حتى يتعامل الأطفال من ذوى القدرات الخاصة اللعب بها والتأقلم على التعايش مع حالتهم الصحية، مضيفة أن الفكرة جاءت لهذه المصممة بعدما أقبلت أم أحد المعاقين لها ومطالبتها بعمل عروسة لنجلها تكون معاقة حتى يتعايش أبنها مع إعاقته،لافتة إلى أن الأمر نجح وأصبح واسع الانتشار بولاية "ويسكونسن" الأمريكية.

وفيما يتعلق بالأمراض النادرة قالت الفنانة نهال عنبر، إن هناك مرضا نادرا يصيب السيدات دون الرجال يجعلهن لا يسمعن كلام الرجال بينما يسمعن حديث النساء فقط، مشددة على أن هذا مرض بالفعل حتى وإن كنا أول مرة نسمع به، مضيفة أن هذا المرض يجعل النساء لا يسمعن الأصوات العميقة وهى أصوات الرجال ولكنهم يسمعون اصوات النساء فقط كونها رقيقة.

وعلقت الفنانة هيدى كرم، بطريقة كوميدية، قائلة: "يلا والله ارتحات لأنها هتتعامل مع الراجل على أساس أنه هواء.. وتبدأ تتعامل بلغة الإشارة مع الرجل".

وخلال الفقرة الحوارية الأولى قال محمود مصطفى، مؤسس صفحة "اتنين متجوزين"، إنه أقدم على تأسيس هذه الصفحة من أجل إسعاد زوجته، موضحاً أن زوجته يمنى مجدى تعشق التمثيل وترغب فى أن تحرز نجاحا كبيراً فى ذلك، وكثيراً ما تكون حزينة بسبب عدم إحراز خطوات فى مجال التمثيل.

وأضاف محمود مصطفى، أنه اقترح عليها أن يقوم بتأسيس هذه الصفحة لعرض المشاكل الأسرية بطريقة كوميدية، لافتاً إلى أنه رغم قصر مدة إطلاق الصفحة إلا أنها حظيت بإعجاب الآلاف من رواد مواقع التواصل الاجتماعى.

ولفت محمود مصطفى، إلى أن هدفه من وراء طرح مشاكل المجتمع بهذه الطريقة الساخرة تهدف إلى معالجة قضايا المجتمع وتوعية طرفى الأسرة "الزوج والزوجة"، بضرورة التعامل مع المشاكل بطريقة بها عمق وتفاهم.

وكشف المطرب هيثم سعيد، خلال حواره بالفقرة الثانية من برنامج "كلام ستات"، سبب انقطاعه عن الفن ومن ثم العودة مرة أخرى، والتى تعوض إلى تعرضه إلى الإيذاء من قبل البعض خلال إصدار إحدى البوماته بعد ثورة 25 يناير، الأمر الذى تسبب فى عدم تحقيق الألبوم النجاح المتوقع له، لافتاً إلى أن زوجته لبنانية وهو الأمر الذى جعله يذهب إلى لبنان ويقيم هناك لمدة 5 سنوات من أجل الاهتمام بأسرته وأبنه "يوسف".

وأضاف "سعيد"، أنه بعد تعرضه للإيذاء قررت أن يحصل على استراحة محارب، لافتاً إلى أنه ليس من اسرة فنية ولكن والديه اهتموا به منذ الصغر فى الذهاب إلى الأوبرا ودمجه فى المجال الموسيقى.

وفى سياق متصل قال المطرب هيثم سعيد، إنه خريج "فنون تطبيقية"، ويعمل مهندس ديكور كون أسرته تعمل فى مجال الهندسة والرسم، وتابع:" بعد دخولى عالم الموسيقى فى عام 2003 وحققت نجاح بدأت أكتب وأمثل.. أنا منذ أن كنت فى سن الـ18 وأنا امارس الغناء..ويعقب ما طالنى قررت أحصل على استراحة محارب والآن عدت إلى عملى المفضل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة