أكرم القصاص - علا الشافعي

علاج الدوالى بالجوارب الضاغطة والليزر

السبت، 16 فبراير 2019 04:00 ص
علاج الدوالى بالجوارب الضاغطة والليزر علاج الدوالى
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الدوالي تصيب الساقين، وذلك لأن الوقوف في وضع مستقيم يزيد الضغط على عروق الجسم السفلية، وبالنسبة للعديد من الناس ، فإن دوالي الأوردة هي مجرد قلق تجميلي، لكن يمكن أن تسبب الألم وعدم الراحة، وفي بعض الأحيان تؤدي إلى مشاكل أكثر خطورة.

علاج الدوالى
علاج الدوالى

 

ووفقاً للموقع الطبى الامريكى “MyoClinic”، يقوم الطبيب بإجراء فحص جسدي ، بما في ذلك النظر إلى الساق أثناء الوقوف للتحقق من وجود تورم، وقد تحتاج أيضًا إلى إجراء اختبار الموجات فوق الصوتية لاكتشاف هل هناك جلطة دموية أم لا.

علاج الدوالى
 

لحسن الحظ ، لا يعني العلاج عادةً الإقامة في المستشفى، لكن بفضل الإجراءات الحديثة، يمكن علاج الدوالي في العيادة الخارجية.

علاج الدوالى
علاج الدوالى

 

علاج الدوالى بالرعاية الذاتية
 

وأوضح الأطباء أن الرعاية الذاتية مثل ممارسة الرياضة ، وفقدان الوزن ، وعدم ارتداء ملابس ضيقة ، ورفع الساقين ، وتجنب فترات طويلة من الوقوف أو الجلوس - يمكن أن تخفف من الألم وتزيد من تفاقم الدوالى.

علاج الدوالى بجوارب ضاغطة
 

غالباً ما يكون ارتداء الجوارب الضاغطة طوال اليوم هو النهج الأول الذي يجب تجربته قبل الانتقال إلى علاجات أخرى، لأنه يساعد الأوردة وعضلات الساق على تحريك الدم بشكل أكثر كفاءة.

علاج الدوالى
علاج الدوالى

 

علاجات إضافية لأوردة الدوالي الأكثر شدة
 

إذا كانت حالتك أكثر حدة ، قد يقترح عليك طبيبك إحدى علاجات الدوالي الوريدية:

  • العلاج بالليزر

يستخدم الأطباء التكنولوجيا الجديدة في العلاج بالليزر لإغلاق الدوالي والأوردة العنكبوتية الأصغر. يعمل العلاج بالليزر عن طريق إرسال رشقات قوية من الضوء إلى الوريد ، مما يجعل الوريد يتلاشى ويختفي ببطء.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة