أكرم القصاص - علا الشافعي

تصريحات نارية أثارت الجدل داخل المستطيل الأخضر.. بلاتر راعى الأنوثة

السبت، 16 فبراير 2019 05:00 ص
تصريحات نارية أثارت الجدل داخل المستطيل الأخضر.. بلاتر راعى الأنوثة بلاتر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كرة القدم تنادى اللاعبين الذين يتمتعون بشخصية هادئة والتغاضى عن استفزازات الجماهير ولاعبى الخصوم، إلا أن البعض المثيرين للجدل لا يقلل من متعة اللعبة الأكثر شعبية فى العالم، بل يضفى عليها الكثير من الإثارة والتشويق. 


دائماً لا يجد هؤلاء سوى جملة واحدة لتبرير أخطائهم، حيث يقولون إن لاعب الكرة ما هو إلا بشر وأنه ليس معصوما من الوقوع فى الخطأ، ما يضيفونه من متعة وإثارة للعبة، يجعلهم محط أنظار ومتابعة الجماهير، لذلك نرصد أبرز 10 من نجوم فى سماء كرة القدم سواء لاعبين أو مدربين أو حتى مسئولين أثاروا الجدل بتصريحاتهم الغريبة.. 

بلاتر.. راعى الأنوثة


لا شك أن رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" الموقوف أصبح من أكثر الشخصيات إثارة للجدل فى عالم الساحرة المستديرة، خاصة بعد تهم الفساد والرشاوى التى عصفت به من منصبه، إلا أن تصريحه عن كرة القدم النسائية كان أكثر إثارة وجدلا، حيث قال "دعوا النساء يلعبن الكرة بملابس أكثر أنوسة كما فى الكرة الطائرة ويرتدين شورتات قصيرة"، خاصة أنه كان يريد الاهتمام بجاذبيتهن داخل الملعب. 

اليوم السابع -12 -2015

إيريك كانتونا يخشى الصيد
 


إيريك كانتونا أحد أبرز أساطير مانشستر يونايتد وأحد النجوم البارزة فى فترة التسعينيات مع منتخب فرنسا، إلا أنه كان مثيرا دائما للجدل، وتعتبر أشهر واقعة له عندما اعتدى بالضرب على مشجع فريق كريستال بالاس بعنف شديد موسم 1995، إلا أنه أطلق تصريحا مثيرا فى المؤتمر الصحفى عقب المباراة، قائلا إن "طيور النورس عندما تتبع السفن تظن أنها ستلقى بالسردين فى البحر لتأكله"، متهكما بذلك على الصحفيين الذين كانوا يحاولن دائما تصيد أخطاءه وأنهم مثل الطفيليات كانوا يحاولون التغذى على تصريحاته.

اليوم السابع -12 -2015

 

إبراهيموفيتش فيات

أحد أبرز المهاجمين فى تاريخ كرة القدم، ليس فقط لأهدافه الأكروباتية الخرافية وجسده العملاق ولكن لتصريحاته المثيرة للجدل أيضا، والتى كان أشهرها فى سيرته الذاتية عندما انتقد مدربه السابق فى برشلونة بيب جوراديولا، لأنه غير مركزه المفضل فى الملعب كرأس حربة صريح أو رقم 9، حيث قال عنه "برشلونة اشترى سيارة فيرارى ولكنها أصبحت تقود الفريق مثل السيارة الفيات"، فى إشارة إلى فشل جوارديولا فى قيادة البارسا وفقا لرؤيته.



اليوم السابع -12 -2015

 

ماريو بالوتيلى.. ساعى بريد


يعتبر سوبر ماريو من أكثر اللاعبين إثارة للجدل فى العالم، وله تصريح مثير قال فيه إن ساعى البريد لا يحتفل عندما يقوم بتوصيل الخطابات التى بحوزته، وهو ما يجعله لا يحتفل عندما يسجل الأهداف. 

اليوم السابع -12 -2015
 

جورج بيست.. النجم العربيد

أسطورة مانشستر يونايتد وأحد أبرز اللاعبين الذين تمتعوا بجاذبية شديدة ومعجبات كثيرات، نظرا لوسامته، إلا أنه أطلق تصريحات مثيرة للجدل كان أبرزها ضد الغريم التقليدى ليفربول، حيث قال ذات مرة "إذا خيرونى بين مراوغة 5 لاعبين والتسديد من مسافة 40 ياردة وتسجيل هدف على ملعب أنفيلد أو مواعدة ملكة جمال العالم.. أعتقد أنه اختيار صعب.. ولكنى أحمد الرب لأنى فعلت كلاهما !"، فضلا عن تصريح آخر عن حبه للنساء والمشروبات الكحولية، عندما قال "فى 1969 أقلعت تماما عن مواعدة النساء وشرب الكحوليات.. كان أصعب قرار فى حياتى"،كانوا يصفوه دائماً بأنه نجم كرة عربيد.



اليوم السابع -12 -2015

 

 روى كين

نجم آخر فى مانشستر يونايتد، لم يقل إثارة عن كانتونا وهو روى كين اللاعب المميز فى خط الوسط، الذى عُرف بكراهيته للعديد من الأشخاص مثل باتريك فييرا نجم آرسنال والسير أليكس فيرجسون مدربه فى يونايتد، ومايك مكارثى مدرب منتخب أيرلندا السابق، وله واقعة مثيرة للغاية، عندما أكد فى 2002 أنه غير معجب بتدريبات المنتخب استعدادا لمونديال كوريا واليابان، وغادر وقتها التدريبات وذهب إلى منزله، وقال لمدربه وقتها تصريحا مشينا، قبل أن ينجح مكارثى فى إعادته للفريق. 

اليوم السابع -12 -2015
 

 


 

 نيمار مطرب الملاعب


لاعب نيوكاسل وكوينز بارك رينجرز السابق ولاعب بيرنلى الحالى، له تصريح مثير عن نيمار دا سيلفا نجم برشلونة ومنتخب البرازيل، حيث قال عنه "نيمار هو جاستن بيبر كرة القدم"، مشبها نجم السامبا بالمطرب الكندى الشاب نظرا لاهتمامه بتصفيف شعره والرقص احتفالا بالأهداف، هذا فضلا عن أن بارتون يعتبر أحد أعنف اللاعبين فى تاريخ الدورى الإنجليزى، وأكثرهم حصولا على البطاقات الحمراء. 

اليوم السابع -12 -2015
 

 

بيليه فى المتحف


يعتبر الثنائى مارادونا وبيليه هما أفضل لاعبين فى تاريخ كرة القدم، إلا أن تصريحات الكثير من جماهير اللعبة حول من هو الأفضل منهما، دفع الثنائى فى بعض الأوقات لاطلاق تصريحات مثيرة حول هذه النقطة، وفى أحد المرات قال مارادونا، أن بيليه "يجب أن يعود إلى المتحف"، وذلك ردا على انتقادات بيليه لكرة "جابولانى" التى لُعب بها مونديال جنوب أفريقيا 2010. 

اليوم السابع -12 -2015

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة