"التعليم" تنتهى من أولى مراحل مسابقة العقود المؤقتة وتقدم أكثر من 400 ألف معلم إلكترونيا.. الوزارة تبدأ قبول الأوراق والفرز فى المديريات وفق معايير محددة.. ونائب الوزير: لا محسوبيات فى الاختيار

السبت، 16 فبراير 2019 12:00 ص
"التعليم" تنتهى من أولى مراحل مسابقة العقود المؤقتة وتقدم أكثر من 400 ألف معلم إلكترونيا.. الوزارة تبدأ قبول الأوراق والفرز فى المديريات وفق معايير محددة.. ونائب الوزير: لا محسوبيات فى الاختيار طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من المرحلة الأولى فى بمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين والتى تم الإعلان عنها نهاية الأسبوع الماضى، حيث أغلق وزارة التربية والتعليم باب التسجيل إلكترونيا على موقعها الرسمى.
 

التواصل والإخطار بمواعيد المقابلات الشخصية والاختبارعبر البريد الإلكترونى

قال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إن الوزارة أغلقت باب التسجيل على الموقع الرسمى للوزارة أمس الجمعة، لافتا إلى أنه سيتم البدء فى استلام المستندات المطلوبة فى الإعلان من اليوم السبت الموافق ١٦ فبراير حتى يوم الخميس ٢١ فبراير من قبل الإدارات التعليمية، موضحا أن من تقدم خلال الفترة الماضية الأوراق المطلوبة عليه المتابعة، لأنه سيتم مخاطبته عبر رسائل إلكترونية على البريد الخاص به.
 
وأشار نائب الوزير إلى أنه سيتم التواصل والأخطار بمواعيد المقابلات الشخصية والاختبار، ومواعيد توقيع العقود فى حالة اجتياز شروط التقديم والضوابط الخاصة بالمسابقة عبر البريد الإلكترونى.
 
وأوضح نائب الوزير أن أكثر من 400 ألف تقدموا للمسابقة بشكل إلكترونى، موضحا أن الاختيار سيكون وفق معايير محددة وواضحة.
 
مدرسة
 
 

شهادة الخدمة العامة للإناث مطلوبة ضمن الأوراق

وبالنسبة لموقف شهادة الخدمة العامة للخريجات اللاتى تقدمن للمسابقة، أوضح نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، لشئون المعلمين، موقف، شهادة الخدمة العامة المطلوبة ضمن الأوراق التى تتقدم فى مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين.
 
وقال نائب وزير التربية والتعليم لـ" اليوم السابع"، إن ما يعتد به فى شهادة الخدمة العامة بالنسبة للإناث هى إما إتمام أداء الخدمة العامة وبالتالى يكون مع المعلمة المتقدمة صورة منها أو الأصل أو شهادة من الجهة المختصة تؤكد أن الخريجة أدت الخدمة العامة وجارى استخراج الشهادة التى تفيد أداء الخدمة العامة
 
وأكد نائب وزير التربية والتعليم، أن الإفادات التى يتقدم بها البعض من الخريجات المتقدمات للمسابقة تعتبر مستند غير مكتمل وبالتالى لن يعتد به، مؤكدا شهادة الخدمة العامة مثلها مثل شهادة الخدمة العسكرية للذكور.
 
وكشف نائب وزير التربية والتعليم، أن هناك اختبارات سوف تجرى للمتقدمين بعضها فى المديريات التعليمية من خلال لجان متخصصة وبعض التخصصات سوف تجرى لها اختبارات مرتين فى المديريات ووزارة التربية والتعليم من قبل لجان متخصصة أيضا، موضحا أنه ضمن هذه التخصصات اللغات، حيث سيتم اجراء اختبار لغات للمتقدمين فى الوزارة.
 
 

نائب وزير التعليم: لا توجد أى محسوبيات فى اختيار المعلمين

وأشار نائب وزير التربية والتعليم، إلى أن الوزارة تسعى إلى الانتهاء من كافة اجراءات المسابقة قبل نهاية الشهر الجارى لتوقيع العقود مع المتقدمين أوائل مارس المقبل ليتسلموا العقود خلال الفصل الدراسى الحالى للاستفادة بهم فى سد العجز بالمدارس الحكومية.
 
وشدد نائب وزير التربية والتعليم على أنه لا توجد أى محسوبيات فى اختيار المعلمين الذين سوف يجتاوزن المسابقة، مؤكدا أن الأفضلية ستكون للشخص الكفء ومن تنطبق عليه المعايير المتعلقة بالمؤهل الدراسى والدرجة العلمية والشروط المحددة فى الإعلان عن الوظائف، موجها رسالة طمأنة للمتقدمين، قائلا: الاختيار لمن تتوافر فيه الشروط المحددة.
 
وفى السياق ذاته قالت مصادر مسئولة بالوزارة لـ " اليوم السابع "، إن المعلمين الذين سيتم التعاقد معهم جميعهم سوف يتسلموا عملهم فى مرحلة التعليم الأساسى من رياض الأطفال وحتى الصفوف الإعدادية أى أنه لن يتم تصعيد أحد منهم إلى المرحلة الثانوية للعمل فيها.
 
وأوضحت المصادر أن العجز فى المرحلة  الثانوية تم التغلب عليه وتوفير الاحتياجات والإعداد المطلوبة فيه ومن ثم من يتم تعيينهم يتسلموا عملهم فى المرحلة الابتدائية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة