ماراثون الأهرامات.. وزراء ونواب يتسابقون مع 4 آلاف شخص من 75 دولة لتنشيط السياحة.. المتنافسون يلتقطون الصور التذكارية مع العنانى والمشاط وأشرف صبحى وسحر طلعت مصطفى.. ووزير الآثار: يدل على اهتمام الدولة بالشباب

الجمعة، 15 فبراير 2019 03:40 م
ماراثون الأهرامات.. وزراء ونواب يتسابقون مع 4 آلاف شخص من 75 دولة لتنشيط السياحة.. المتنافسون يلتقطون الصور التذكارية مع العنانى والمشاط وأشرف صبحى وسحر طلعت مصطفى.. ووزير الآثار: يدل على اهتمام الدولة بالشباب خلال مارثون الأهرامات
كتب أحمد منصور - محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك الدكتور خالد العنانى وزير الآثار والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، فى ماراثون الأهرامات، اليوم الجمعة، فى منطقة أهرامات الجيزة تنشيطًا للسياحة الرياضية فى مصر.

خلال مارثون الأهرامات
خلال مارثون الأهرامات

شارك الوزراء المتسابقين منذ بداية رحلة الماراثون وسلموا الجوائز للفائزين فور الانتهاء من السباق، كما حرص الفائزون والمتسابقون على التقاط الصور التذكارية مع الوزراء.

الوزراء فى المارثون (1)
الوزراء فى الماراثون
 
الوزراء فى المارثون (2)
الوزراء فى الماراثون

وشارك فى ماراثون هذا العام نحو 4000 متسابق من 75 دولة حول العالم، ويتضمن السباق الجرى مسافة 42 و21 و10 كيلومترات.

وعبر الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، عن سعادته بانطلاق الماراثون، فى رحاب منطقة آثار الهرم، قائلا: إن تلك الفعاليات تؤكد أن زيارة المواقع والمتاحف الأثرية ليست للمشاهدة فقط بل لها دور أكبر بكثير لتعرف الناس بالحضارة المصرية القديمة، بالإضافة إلى الترويج للمواقع فى مصر، وإرسال رسائل للعالم أجمع بدور مصر الثقافى والفنى والرياضى.

وأكد الدكتور خالد العنانى، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن حضور 3 وزراء وأعضاء مجلس النواب يؤكد اهتمام الدولة بالشباب، ودور وزارة الآثار لدعم تلك الأنشطة، لافتا إلى أن هذه الفعاليات لها دور مجتمعى هدفها رفع الوعى الثقافى والأثرى نحو أفرد الشعب المصرى.

الوزراء فى المارثون (3)

الوزراء فى الماراثون
 
الوزراء فى المارثون (4)
الوزراء فى الماراثون
 
الوزراء فى المارثون (5)
الوزراء فى الماراثون
 
الوزراء فى المارثون (6)
الوزراء فى الماراثون

ومن جانبها حرصت النائبة سحر طلعت مصطفى عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان وأسرتها، على المشاركة فى ماراثون الأهرامات، لتنشيط السياحة فى مصر، مؤكدة أن الماراثون رسالة أمن للعالم كله، كما أشادت بجهود الوزارات المعنية بالمنظومة.

الوزراء فى المارثون (8)
الوزراء فى الماراثون
 
الوزراء فى المارثون (9)
الوزراء فى الماراثون
 
الوزراء فى المارثون (10)
الوزراء فى الماراثون









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة