خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

رئيس الناشرين المصريين يكشف: تحدى القراءة يدعم معرض زايد بـ2 مليون جنيه

الجمعة، 15 فبراير 2019 07:00 م
رئيس الناشرين المصريين يكشف: تحدى القراءة يدعم معرض زايد بـ2 مليون جنيه جانب من الاجتماع
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الناشر سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين، اجتماعًا مساء أمس، مع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لوضع الخطوط العريضة لمعرض زايد للكتاب، الذى يقام فى الفترة من 10 حتى 20 مارس الجارى، وخلال تواصلنا مع رئيس الاتحاد كشف لنا أبرز ما سيتضمنه المعرض هذا العام.

وقال الناشر سعيد عبده إن الدورة الماضية من معرض زايد للكتاب شاركت به 65 دار نشر مصرية، لكن هذا العام تزايد العدد حيث وصل إلى 125 دار نشر مصرية، واستطاعت دار المعارف أن تستقطب 15 دولة عربية، وهناك مناقشات حول مشاركة روسيا.

جانب من الاجتماع (2)
جانب من الاجتماع
 
جانب من الاجتماع (1)
جانب من الاجتماع

وأوضح رئيس اتحاد الناشرين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن معرض زايد للكتاب معتمد ضمن المعارض الدولية فى قائمة اتحاد الناشرين العرب، لافتا إلى أنه يعمل بكل طاقته حتى يكون المعرض زخم بالزوار والمشاركين، حيث إن المعرض يتميز عن أى معرض آخر بخصوصيته، حيث إنه مدعم من مؤسسة زايد للإبداع ترعى الثقافة وتقدم دعم مستمر، وهو نموذج لمدينة تجمل الثقافة، حتى يكون جزء من حياة الإنسان.

جانب من الاجتماع (3)
جانب من الاجتماع

ولفت الناشر سعيد عبده، إلى أنه أطلق من قبل مباردة "أسرة تقرأ.. أمة تنهض"، ونريد أن تستمر هذه المبادرة طوال العام فى مدينة زايد، وسوف يتضمن المعرض مارثون رياضى يوم الافتتاح والفائزين سيحصلون على استمارات لكتب بالمجان، وهناك 1500 طالب يحصلون من قبل تحدى القراءة على مبلغ للحصول على كتب تصل لما يقرب 2 مليون جنيه، بالإضافة إلى الجامعات الموجود فى مدينة زايد و6 أكتوبر وجامعات مصرية أخرى يحصلون على استمارات لشراء كتب بخصم 20%.

جانب من الاجتماع (4)
جانب من الاجتماع

وأكد رئيس اتحاد الناشرين أن هناك نسب خصم خاصة تصل إلى 70% من قيمة الكتب، كما يوجد جوائز لأكثر من مسابقة، بالإضافة إلى الفعاليات الثقافية والفنية، حيث سيتم عرض 5 أفلام جديدة سيتم عرضهم خلال فعاليات معرض زايد للكتاب، بحضور أبطال هذه الأفلام، ونقاد، كما تشارك وزارة الثقافة بعدد من الفرق الفنون الشعبية، والهيئة العامة لقصور الثقافة تقدم مشروع ثقافى كامل يحتوى على الفرق الفنية وبرامج الأطفال، ومسابقات الأطفال، وسيتم تخصيص مكان بالمسرح لتقديم تلك العروض.

وأشار الناشر سعيد عبده إلى أن هناك تعاونا بين اتحاد الناشرين ووزارة الثقافة، بحيث يتم خلق حالة ثقافية مختلفة، كما سيتم توفير أتوبيسات خاصة بالمعرض، ولافتات للمعرض على هذه السيارات، وما يقرب من 8 آلاف عنوان جديد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة