خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

اعرفى المقدار المناسب من معجون الأسنان لطفلك دون6 أعوام.. متكتريش عشان صحته

الجمعة، 15 فبراير 2019 09:00 ص
اعرفى المقدار المناسب من معجون الأسنان لطفلك دون6 أعوام.. متكتريش عشان صحته الكمية المناسبة من المعجون للأطفال
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يخطئ الأطفال عند استخدام معجون الأسنان بكميات كبيرة دون رقابة من الآباء والأمهات، لما قد يشكله من خطر على صحة الفم.

بحسب جمعية طب الأسنان الأمريكية "ADA"، فإنه لا يفترض أن يستخدم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 6  أعوام أكثر من كمية بحجم حبة البازلاء فقط من المعجون، كما يجب على الأطفال دون سن 3 استخدام فقط نقطة بحجم حبة الأرز.

ولكن وفقا لتقرير جديد لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها " cdc" ، فإن الكثير من الأطفال يستخدمون أكثر من ذلك، وفقا لدراسة على أعمار مختلفة من الأطفال بين عمر 3 و 15 عاما.

خطورة معجون الأسنان على الافطال
خطورة معجون الأسنان على الافطال

 

أظهرت النتائج أن ما يقرب من 40 % من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 6  أعوام يستخدمون معجون أسنان أكثر مما يوصي به أطباء الأسنان، وحوالي 60 % من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 15 سنة استخدموا ملئ  فرشاة أسنان كاملة أو نصفها من معجون الأسنان عند تنظيف أسنانهم.

وأكد الباحثون أن معجون الأسنان غير ضار إلى حد كبير، ولكن استخدام الكثير منه قد يسبب مشاكل، ويأتى القلق بسبب الفلورايد وهو هو معدن مهم للحد من تسوس الأسنان عند استخدامه بشكل مناسب ، وعل الرغم من أهميته على الأسنان ، إلا أنه يمكن أن يؤدي استخدام الكثير من معجون الأسنان الذى يحتوى على الفلورايد أن تسبب تلف فى مينا الأسنان الخاصة بالطفل .

الكمية المناسبة من المعجون للاطفال
الكمية المناسبة من المعجون للاطفال

 

وشددت مراكز السيطرة على الأمراض، على أن استخدام الكثير من الفلوريد يمكن أن يتسبب أيضًا في تغير لون الأسنان وهي حالة تعرف باسم "تسمم الأسنان بالفلور"، كما أن الكثير من  الفلورايد يمكن أن يؤثر حتى على كثافة عظام الطفل وهو أمر خطير.

 

ويعد مركز شاينى وايت واحد من أهم مراكز الأسنان فى مصر التى تتبنى رعاية أطفال الأسنان وسبق ان طرح المركز فكرة التأمين الشامل لأسنان الطفل ، و، وبحسب بيان صحفى قال المركز ان فكرة التأمين الشامل نابعة من أن المراقبة للنمو أهم من العلاج فى حد ذاته، والوقاية فى أسنان الأطفال أهم من العلاج، ويوجد لدينا مشاكل كثيرة فى أسنان الأطفال بسبب عدم المتابعة، مثل "سنة لبنية" لم يتم خلعها فى الوقت المناسب، أو أن السنة الدائمة لم تظهر فى مكانها المناسب مكان السنة المخلوعة دون الحاجة إلى تقويم، أو أن الفك العلوى يكون أكبر من الفك السفلى لأنه هذا الطبيعى، وبالتالى نضبط عملية نمو الفك بالتساوى، وبالتالى عدم القيام بمثل هذه الأمور منذ الصغر من خلال المتابعة المبكرة مع الأطفال يؤدى إلى مشاكل كبيرة.

مؤكدا أن إهمال مثل هذه الأمور منذ الصغر قد يؤدى إلى تشوه شكل الوجه والأسنان، وبالتالى يحتاج إلى جراحة الوجه والفكين، وبنج كلى من أجل جراحة تجميل للفك لضبط شكل الوجه قائلا، "مشاكل كبيرة يمكن تجنبها من خلال المتابعة الدورية مع طبيب الأسنان منذ الصغر".

 

ولمزيد من الاخبار يمكنكم زيارة موقع شاينى وايت ، ويتضمن عدد كبير من الأخبار المختلفة 

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

 

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية فى مجال زراعة وتجميل الأسنان، يمكنك الاطلاع على الصفحة الرسمية لمركز "شاينى وايت" لزراعة وتجميل الأسنان عبر "فيس بوك":

 

 
0
 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة