مرور الجيزة يتصدى لتكرار حوادث محور صفط اللبن.. التعاقد مع شركة لشراء 2 رادار حديث لتركيبه للحد من الحوادث...مصدر: السرعات الزائدة من أسباب تكرار سقوط السيارات من أعلاه..تحديد للسرعة 60 كم/ الساعة

الخميس، 14 فبراير 2019 09:04 ص
مرور الجيزة يتصدى لتكرار حوادث محور صفط اللبن.. التعاقد مع شركة لشراء 2 رادار حديث لتركيبه للحد من الحوادث...مصدر: السرعات الزائدة من أسباب تكرار سقوط السيارات من أعلاه..تحديد للسرعة 60 كم/ الساعة اجهزة رادار على الطرق
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- استمرار أعمال إصلاحات وتركيب مطبات صوتية للتحكم فى حركة المرور

 

وضعت الإدارة العامة لمرور الجيزة، حلولا لتكرار الحوادث المرورية المتأزمة أعلى محور صفط اللبن، بسبب السرعات الزائدة وصعوبة الدورانات أعلى الطريق والتى يتفاجأ بها السائق اثناء السير على الطريق، وتجعله لا يستطيع التحكم فى السيارة وتسقط من أعلى المحور بسبب الرعونة فى القيادة.

حركة السيارات
حركة السيارات

وتعاقدت الإدارة العامة للمرور الجيزة، مع شركة لشراء 2 رادار حديث للحد من الحوادث المتكررة لمحور صفط اللبن، وتم استكمال أعمال رفع كفاءة وصيانة محور صفط اللبن بالاتجاهين وتم تركيب مهدات سرعة ومطبات صوتية لمنع السرعات الزائدة أثناء الدوران أعلى المحور لمنع سقوط السيارات بناء على توجيهات اللواء مصطفى شحاتة مساعد الوزير لأمن الجيزة.

حملات على الطرق
حملات على الطرق

 

وتجرى إدارة المرور حاليا أعمال تطوير وإصلاحات بمحور صفط اللبن فى الاتجاهين و إصلاحات بأسوار المحور و تركيب مطبات لمنع تكرار الحوادث المرورية، مع تدعيم المنطقة بالعلامات الإرشادية والخدمات المرورية، لتسيير حركة السيارات، مع تدعيم منطقة الأعمال بالأوناش المرورية اللازمة لرفع اى معوقات لحركة السيارات بالمكان كما يتم إجراء إصلاحات لأى طريق يتم رصد أى معوقات مرورية عليه منها للحوادث.

 

وتشن إدارة المرور، حملات رادار متحركة تتم أعلى محور صفط اللبن على مدار أيام الأسبوع من خلال حملات متحركة لضباط المرور، مع تحديد السرعة 60 كم/ الساعة، كسرعة مقررة أعلى المحور، تفاديا لوقوع حوادث أعلاه، وناشدت الإدارة السائقين بضرورة الالتزام بالسرعات المقررة حفاظا على أرواحهم مع الحذر اثناء الدورانات و التحكم بشكل جيد فى قيادة السيارات منعا لانقلابها والتسبب فى احداث حالة من الزحام المرورى.

حملات مرورية
حملات مرورية

 

وتكررت خلال الفترة الماضية العديد من الحوادث مثلا سقوط سيارة ملاكى من أعلى المحور ومينى باص عقب اصطدامه بالأسوار وحوادث أخرى نتج عنها سقوط متوفين ومصابين وهناك خطة لإصلاح المحور خلال الفترة الحالية بدأت بتركيب أسوار و مطبات ورادارات جديدة لأن أغلب الحوادث لا تأتي بسبب فواصل الكباري المتهالكة أو منحنياتها، وإنما أسوارها أيضا تمثل خطرا كبيرا، فلا بد وأن تكون بالمواصفات المطلوبة.

زحام متكرر اعلى الطريق
زحام متكرر اعلى الطريق

 

وأكد مصدر أمنى، بإدارة المرور أن أسباب تكرار الحوادث المرورية أعلى محور صفط اللبن بسبب عدم الالتزام بالسرعات المحددة ووجود منحنيات صعبة فى حالة القيادة بسرعات جنونية تتسبب فى سقوطها من أعلى الطريق والتهور فى القيادة يعقبه الاصطدام بسيارات أخرى وتوقف الحركة المرورية أعلاه لساعات.

زحام مرورى
زحام مرورى

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع"، أن السرعات المقررة أعلى الطريق تكون للسيارات الملاكى من 70 إلى 90 كم/ س والسيارت النقل حددت السرعات 60 كم/ س، موضحا أن معظم السائقين بسبب السرعات الزائدة ووجود المنحنيات تتسبب فى تكرار الحوادث مع عدم اتباع تعاليم المرور للقيادة الآمنة على الطرق منعا لوقوع اى مصابين.

سقوط اتوبيس من أعلى محور صفط خلال الفترة الماضية
سقوط اتوبيس من أعلى محور صفط خلال الفترة الماضية

وأوضح المصدر، أن محور صفط اللبن لا توجد عليه أى ردارات، و سيتم تركيبها خلال الفترة المقبلة بعد التعاقد مع شركة، لأن هناك سرعات محددة أعلى الطريق لا يلتزم بها سائقى السيارات، كما أن هناك وجود تلفيات بسور المحور تساعد على سقوط السيارات أثناء الاصطدام، موضحا أنه سيتم العمل على إصلاحها وتزويد الطريق بالعلامات الإرشادية اللازمة خلال الفترة المقبلة.

سقوط اتوبيس من أعلى محور صفط خلال الفترة الماضية
سقوط اتوبيس من أعلى محور صفط خلال الفترة الماضية

 

وأشار المصدر، أن قيادات المرور والمحافظة حريصة على إجراء العديد من الإصلاحات على كافة الطرق، لمنع ظهور أى كثافات مرورية على مدار اليوم و سيتم إجراء إصلاحات و أعمال توسعة لطرق معينة خلال الفترة المقبلة ضمن خطة يتم تنفيذها للحد من ظهور أى تكدسات على الطرق ناتجة عن تلف فواصل أو تهالك أسوار أو أى معوقات أخرى.

محور صفط اللبن
محور صفط اللبن

 

ولفت المصدر، أنه من ضمن الخطط تم الانتهاء من باعمال إصلاح وصيانة فواصل مطالع ومنازل محور 26 يوليو نطاق محافظة الجيزة (مطلع شارع السودان – منزل شارع السودان – منزل ميدان لبنان – مطلع ميدان لبنان) لتحقيق السيولة المرورية فى هذة المحاور الهامة، كما يتم استكمال اعمال رفع كفاءة وصيانة محور صفط اللبن بالاتجاهين حفاظا على امن وسلامة المواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة