أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. متحدث الرئاسة: إفريقيا تشهد تحولات كبيرة وبرنامج الإصلاح سيكلل بالنجاح.. تحيا مصر: نجحنا فى سداد ديون 5 آلاف غارم.. منير: أصبت بتجمع مائى على الأحبال الصوتية ورفضت التأمين على صوتى

الخميس، 14 فبراير 2019 03:21 ص
التليفزيون هذا المساء.. متحدث الرئاسة: إفريقيا تشهد تحولات كبيرة وبرنامج الإصلاح سيكلل بالنجاح.. تحيا مصر: نجحنا فى سداد ديون 5 آلاف غارم.. منير: أصبت بتجمع مائى على الأحبال الصوتية ورفضت التأمين على صوتى متحدث الرئاسة وشريهان أبو الحسن وخالد أبو بكر
إعداد:أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، أمس الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.

 

شريهان أبو الحسن توضح سبب تخليد قصص الحب الشهيرة بـ"كلام ستات".

أوضحت الإعلامية شريهان أبو الحسن، سبب تخليد قصص الحب الأسطورية التى تناقلتها الروايات على لسان القصاصين، موضحة أن النهاية غير السعيدة والمأساوية هو العامل الرئيسى فى تخليد هذه القصص.

وأضافت شريهان أبو الحسن، خلال تقديمها برنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه مع الفنانات هيدى كرم، ونهال عنبر، وندى رحمى، أن قصص الحب مثل قصة "روميو وجولييت"، و"قيس وليلى"، وغيرها مما تعج بها الروايات،انتهت قصصهم نهاية أسطورية وفشلت ولم يتمكن أطرافها من الأرتباط أو الاستمرار مع بعضهم البعض إلى نهاية أعمارهم بسبب اعتراض ذويهم.

شريهان أبو الحسن

أسامة منير: أصبت بتجمع مائى على الأحبال الصوتية ورفضت التأمين على صوتى

قال الإعلامى أسامة منير، إنه كان يتدرب على الغناء فى السابق، ولكنه لم يكمل بسبب الإعلانات التى كان يقوم عليها والتى تتطلب صوتاً عالياً، ما أدى إلى إصابته بتجمع مائى على الأحبال الصوتية.

وأوضح "منير"، خلال حواره مع الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات ندى رحمى وهيدى كرم، ونهال عنبر، ببرنامج "كلام ستات"، المذاع عبر فضائية "ON E"، أن العملية الجراحية المطلوبة لإزالة هذا التجمع بها خطورة كبيرة ولذلك رفض أحد الأطباء المشهورين إجرائها.

وفى سياق آخر قال أسامة منير: "جالى عرض بالملايين للتأمين على صوتى ولكنى رفضت لأن صوتى موهبة من ربنا ولا يمكن أن أمن عليها".

تحيا مصر: نجحنا فى سداد ديون 5 آلاف غارم وغارمة بالتعاون مع مصلحة السجون

قال محمد مختار، المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، أن المصريين لهم كل التحية على ثقتهم فى الصندوق وشاركوا فى مختلف المشروعات، لافتاً إلى أنه فى حال تكاتف وتكافل المجتمع سنتمكن من حل العديد من المشاكل التى يعانى منها المجتمع منذ سنين طويلة، مشيراً إلى أن الصندوق يولى اهتماماً كبيراً بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "سجون بلا غارمين".

وأضاف "مختار"، خلال حواره مع الإعلامية خلود زهران، ببرنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "ON E"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، خصص 30 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر، من أجل مبادرة "سجون بلا غارمين"، الأمر الذى مكننا على مدار 8 شهور من فك كرب ما يقرب من 5 آلاف غارم وغارمة بالتعاون مع مصلحة السجون.

وزير الإسكان: القضاء على العشوائيات بحلول 30 يونيو 2019

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، إن هناك مخطط سلم للقيادة السيادية يفيد بالقضاء على مناطق الخطورة الدائمة فى مصر بحلول 30 يونيو من العام الجارى، موضحاً أن مصطلح "عشوائيات"، يجب ضبطه والقول أنها مناطق غير مخططة أو نشأت بدون ضوابط إجرائية ونحن نعمل على ذلك من خلال قانون التصالح الذى سنعمل على الانتهاء منه فى وقت قريب.

وأضاف "الجزار"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم"، الذى تقدمه الإعلامية خلود زهران، عبر فضائية "ON E"، أن هذه المناطق تتطلب التدخل الفورى ولمعالجتها وهو ما نعمل عليه الآن كونها مشكلة اقتصادية اجتماعية تظهر الوجه القبيح للعمران ونعمل على القضاء عليها.

خالد أبو بكر ينفعل على الهواء: الشعب منشغل بـ"التفاهات" دون القضايا المصيرية

انفعل خالد أبو بكر، على الهواء، بسبب انشغال المصريين بـ"التفاهات" دون الاهتمام بالقضايا المصيرية التى يمر بها الوطن فى تلك المرحلة، وخاصة فى ظل التعديلات الدستورية القائمة، بالإضافة إلى رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى.

وتحدث "أبو بكر" خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، عن كواليس حواره بوزير الخارجية سامح شكرى، قائلًا إن مكتب الوزير أخبره أن الوزير بدأ عمله فى أديس أبابا من الخامسة صباحًا حتى الثانية عشر صباحًا، وكان يمر بيوم شاق، بينما كان المصريون منشغلين بـ"التسجيلات والخناقات" على مواقع التواصل الاجتماعى.

خالد أبو بكر

وأوضح أن "التفاهة" أصبحت السمة على المجتمع، وتابع: "ما يحدث أمور مثيرة ومستفزة.. أين أنتم من مصلحة الوطن والتعديلات الدستورية ورئاسة مصر للاتحاد الإفريقى.. مينفعش الرئيس لوحده، إنه مجرد فرد، ابتعدوا عن التفاهات، فالشكل العام غير جيد، والمجتمع ينحر فى أعراض الناس، وكلام فارغ على مواقع التواصل الاجتماعى".

متحدث الرئاسة: إفريقيا تشهد تحولات كبيرة وبرنامج الإصلاح سينتهى بنجاح فى يونيو

أكد السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن القارة الإفريقية تشهد تحولات كبيرة، حيث تتناول مصر خلال رئاستها للاتحاد الإفريقى، الملفات المتعلقة بالخدمات والتعليم والبنية الأساسية، ودمج القارة اقتصاديا وتجاريا وتفعيل المنطقة القارية للتجارة، مضيفا: "مصر أكبر دول العالم صاحبة التمثيل الواسع بإفريقيا".

السفير بسام راضى

وقال خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج "الحياة اليوم" مع خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، أن رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى نتاج عمل ومجهود عظيم، مشيرًا إلى أن منظمة الوحدة الإفريقية كان هدفها فى البداية مكافحة الاستعمار والاحتلال بالقارة قبل أن يتطور الأمر إلى "الاتحاد الإفريقى، ومرحلتيه الأولى تضمنت حل الصراعات والحروب، ثم مرحلة التنمية.

وأشار إلى أن الرئيس السيسى أكد على ضرورة التعامل بشفافية واحترام ومصلحة مشتركة مع عدم التدخل فى شئون الآخرين، مضيفًا: "مصر مرت بمشاهد مؤلمة، ثم تحولت 180 درجة إلى الاستقرار والأمن والانطلاق إلى مشاريع قومية كبيرة".

وذكر أن برنامج الإصلاح الاقتصادى سينتهى بنجاح فى يونيو القادم، وسيكون نموذج لتعاون صندوق النقد الدول مع الدول الأخرى، وهذا بشهادة الأجانب.

"تحيا مصر" عن تأثيث الوحدات السكنية: "المواطن هيروح بشنطة هدومه فقط"

قال شادى سالم، نائب مدير المشروعات بصندوق تحيا مصر، إنه تم ضخ 150 مليون جنيه بهدف دعم تطوير العشوائيات من صندوق تحيا مصر.

وأضاف شادى سالم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه تم ضخ مليار جنيه فى مدينة الأسمرات و 720 مليون جنيه لمدينة بشائر الخير.

وتابع نائب مدير المشروعات بصندوق تحيا مصر، أنه جار تجهيز الوحدات السكنية بكل المستلزمات من أثاث وأجهزة كهربائية، "عشان نخلى المواطن ياخد فقط شنطة هدومه" موضحًا أن الوحدات السكنية الجارى تجهيزها هى الأسمرات 3 وروضة السيدة زينب "تل العقارب سابقا" ومدينة المحروسة 1 و 2.

وكشف نائب مدير المشروعات بصندوق تحيا مصر، أنه سيتم خلال نحو شهر نقل المواطنين إلى المدن المشار إليها بعد الانتهاء من عملية تجهيز الوحدات السكنية بالمستلزمات اللازمة وذلك عن طريق محافظة القاهرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة