خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

محمد نجيب أخر ضحايا الأهلى بعد الاتفاق على رحيله .. فسخ العقد مع كوليبالى بالتراضى.. الاستغناء عن جدو وعبد الفضيل بعد ساعات من قيدهما.. ووقائع السيد حمدى وشهاب وشديد أعادت للأذهان رحيل التؤام حسن ومذبحة 92

الخميس، 14 فبراير 2019 07:00 ص
محمد نجيب أخر ضحايا الأهلى بعد الاتفاق على رحيله .. فسخ العقد مع كوليبالى بالتراضى.. الاستغناء عن جدو وعبد الفضيل بعد ساعات من قيدهما.. ووقائع السيد حمدى وشهاب وشديد أعادت للأذهان رحيل التؤام حسن ومذبحة 92 محمد نجيب
محمد عراقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار تاريخ الأهلى هناك لاعبين يتم التعاقد معهم ولاعبين يرحلوا لصفوف أندية أخري سواء عن طريق إعارتهم أو بيعهم بشكل نهائي، ولكن هناك حالات قليلة يستغني الأهلى عن اللاعب دون تحقيق أى استفادة مالية من ورائه، ومن أبرز هؤلاء النجوم :

محمد نجيب

استقر مسئولو الأهلى على عدم تجديد عقد محمد نجيب مدافع الفريق الذى ينتهى بنهاية الموسم الجاري، بعد الجلسة التى جمعت سيد عبد الحفيظ مدير الكرة مع الأورجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق مؤخراً، لمناقشة ملف تمديد عقود بعض اللاعبين، واتفق عبد الحفيظ مع لاسارتى على عدم تجديد عقد المدافع الدولي، والسماح له بالرحيل نهاية الموسم الجاري مجاناً لأحد الأندية التي ترغب فى ضمه تقديراً لتاريخه الحافل مع الفريق الأحمر، وكذلك عدم افتعاله أي أزمات طوال مسيرته الناجحة، وأكتفى مسئولو الأهلى بالفترة التي قضاها محمد نجيب داخل القلعة الحمراء حيث تم تمديد عقود باقي اللاعبين وعلى رأسهم عمرو السولية وعلى معلول وكريم نيدفيد فيما تم تجاهل الدخول فى مفاوضات مع نجيب.

ساليف كوليبالى

فسخ مسئولو الأهلى التعاقد مع المالي ساليف كوليبالي بالتراضي، وحصل اللاعب على حقوقه وفقًا للاتفاق الذي أجري معه، كان الأهلي قد ضم كوليبالي الصيف الماضي قادمًا من مازيمبي الكونغولي في صفقة انتقال حر قبل أن يُقرر الجهاز الفني للأحمر رفع اسم اللاعب من القائمة من أجل قيد الأنجولي جيرالدو بدلاً منه.

محمد ناجي جدو وشريف عبد الفضيل

فى عام 2015 استغني مسئولو الأهلى عن ثنائي الفريق شريف عبد الفضيل ومحمد ناجي جدو ، وذلك لقيد أحمد حجازي ورامي ربيعة لاعبا الفريق الجدد، وأطاح الأهلى بالثنائي لعدم الحاجة إلى خدماتهم بعد التعاقد مع حزمة لاعبين فى وقتها، وذلك بعد أيام من قيدهما فى القائمة، ليقوم الثنائي بشكوى الأهلى فى الجبلاية والفيفا قبل انتهاء الأزمة بالتراضي بين الطرفيين.

الاستغناء عن 5 لاعبين فى عهد جاريدو

فى عهد الأسباني جاريدو استغني الأهلى عن 5 لاعبين دفعة واحدة من أجل افساح الطريق للصفقات الجديدة، وقرر الإسباني خوان كارلوس جاريدو المدير الفني للفريق فى وقتها ، الإستغناء عن أحمد شديد قناوي وأحمد رؤوف وشهاب الدين أحمد وأحمد نبيل مانجا والسيد حمدي.

التؤام حسن

تعد من أشهر الوقائع فى الأهلى، حيث جاء الاستغناء عن التؤام بعد سنوات من النجاح والتفوق ليلعب حسام وإبراهيم للغريم التقليدى الزمالك، والذين أحرزوا معه الكثير ومن البطولات.

مذبحة 1992

قررت إدارة الأهلى عام 1992 الاستغناء عن 7 لاعبين دفعة واحدة فيما عرف بـ"المذبحة الكبرى"، وكانت المفاجأة المدوية أن من بين الأسماء هو اسم طاهر أبو زيد صاحب الـ31 عاما، بالإضافة إلى علاء ميهوب وربيع ياسين، وعلى الرغم من حصول طاهر على العديد من العروض إلا أنه قرر الاعتزال والاتجاه إلى خدمة النادى الأهلى بشكل آخر.

محمد شوقى

كان محمد شوقى من أبرز اللاعبين الذين يمتلكون إمكانات كبيرة فى منطقة وسط الملعب، وساعد الأهلى كثيرا فى حصد البطولات إلى أن جاء العرض المناسب له من أحد الأندية الإنجليزية ثم التركية ثم عاد مجددا لصفوف الشياطين الحمر دون أى استفادة من خدماته، ليتم الاستغناء عنه فى نهاية الأمر.

مصطفى عفروتو

نجم منتخب الشباب فى كأس العالم بمصر 2009، من ناشئى النادى الأهلى واعتمد عليه كثيرا حسام البدرى موسم 2009 – 2010 فى فترته الأولى، خاصة بعد تألقه مع منتخب مصر للشباب بكأس العالم، ولكن مع عودة مانويل جوزيه فى موسم 2010 – 2011 أصبح اللاعب جليس الدكة حتى رحل فى نهاية هذا الموسم.

أيمن شوقى

مهاجم  الأهلى الكبير والذى تم الاستغناء عنه لينتقل إلى الزمالك، ولكنه لم يحقق نجاحات تذكر.

جمال عبد الحميد

أحدث ضجيجا كبيرا بالانتقال من الأهلى للزمالك بعد أن استغنى عنه مسئولو القلعة الحمراء بسبب الإصابة فتألق بالقميص الأبيض وبات هدافا للزمالك ومنتخب مصر.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد صلاح

ايه سبب المقال

مافيش اى سبب للمقال فى الوقت الحالى لله موسم انتقالات ولا الاهلى فى ازمه مثلا ولا يمكن ملء فراغ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة