خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

جمعيات أوروبية ترشح المفكر الإماراتى جمال السويدى للفوز بجائزة نوبل فى الآداب

الخميس، 14 فبراير 2019 02:05 م
جمعيات أوروبية ترشح المفكر الإماراتى جمال السويدى للفوز بجائزة نوبل فى الآداب جائزة نوبل
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن عدد من الجمعيات الثقافية والشخصيات الأوروبية العامة، عن ترشيحها لاسم المفكر الإماراتى الكبير جمال سند السويدى، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية بدولة الإمارات، وكتابه "السراب" للفوز بجائزة نوبل فى الآداب لعام 2018.
 
جاء الاختيار عن طريق أكثر من 50 باحثا وأكاديميا وسياسيا من عدة دول أوربية بنيها: فرنسا، ألمانيا، إيطاليا،إسبانيا، السويد، بلجيكا، كما يأمل العديد من الكتاب أن يسهم هذا الترشيح فى تشجيع الجهود الفكرية فى مواجهة الأفكار الإرهابية المتطرفة والهدامة.
 
رشحت جمعيات وشخصيات أوروبية وعربية المفكر، جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية في دولة الإمارات، وكتابه "السراب" لجائزة نوبل للآداب لعام 2019.
 
وجاء اختيار "السويدى" للترشح للفوز بجائزة نوبل فى الآداب لهذا العام، باعتبارا أحد الشخصيات العربية ذات التأثير الكبير، بجانب دوره الفعال فى مواجهة الفكر المتطرف، الذى انتشرت فى السنوات الماضية، وأصبحت تهدد أمن المجتمعات والقيم الإنسانية فى كتابه "السراب".
 
يذكر أن الكتاب يتولى مهمة تسليط الضوء على خطر الأيديولوجيات المتطرفة، كما يعد خير ممثل للجهود الرامية لمواجهة هذه الآفة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة