"كل يوم" يكشف كواليس لقاءات الرئيس بأديس بابا.. ويناقش أحمد حجاج حول حجم التبادل التجارى بين الدول الإفريقية.. ويستعرض جهود مبادرة "نور حياة".. ويحاور مستشارة وزيرة التضامن حول إغلاق الحضانات المخالفة

الأربعاء، 13 فبراير 2019 12:24 ص
"كل يوم" يكشف كواليس لقاءات الرئيس بأديس بابا.. ويناقش أحمد حجاج حول حجم التبادل التجارى بين الدول الإفريقية.. ويستعرض جهود مبادرة "نور حياة".. ويحاور مستشارة وزيرة التضامن حول إغلاق الحضانات المخالفة جانب من الفقرة النقاشية الثانية بكل يوم
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استهلت الإعلامية خلود زهران تقديم برنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "ON E"، بالحديث على نجاح قمة الاتحاد الإفريقى الـ23 برئاسة جمهورية مصر العربية، وكشف كواليس اللقاءات التى عقدها الرئيس عبد الفتاح السيسى بأديس أبابا.

وأجرى "كل يوم"، اتصالاً هاتفياً ب السفير أحمد حجاج، الأمين العام المساعد الأسبق لمنطقة الوحدة الإفريقية، والذى قال إن حجم التبادل التجارى بين الدول الأفريقية يتراوح ما بين 14 إلى 21% من المنتجات بالقارة السمراء، وباقى هذه المنتجات يذهب إلى الدول التى كانت تستعمر دول القارة، موضحاً أنه فى حال توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين الدول الإفريقية ستحدث طفرة اقتصادية كبرى.

وأضاف "حجاج"، أن فرص العمل فى القارة الإفريقية سترتفع إلى جانب مستوى المعيشة، وتابع:" أعتقد أن ذلك سيحسب إلى الرئاسة المصرية وأنه تم التوصل إلى هذا الاتفاق خلال رئاسة مصر للاتحاد الافريقى".

استعرض برنامج "كل يوم" تقريراً حول أوجه التعاون المشترك بين مصر ودول القارة الإفريقية، وفقاً لما نشره مجلس الوزراء، وتضمن التقرير أولويات الرئاسة المصرية خلال فترة تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئاسة الاتحاد الإفريقى، من حيث التنمية الاقتصادية والاجتماعية ومد جسور التواصل الثقافى والحضارى بين شعوب القارة، إلى جانب إصلاح المؤسسات المالية للاتحاد الافريقى.

وفى سياق آخر سلط برنامج "كل يوم"، الضوء على الجهود التى يبذلها القائمين على مبادرة "نور حياة" التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، حرصاً منه على صحة المصريين، والمجهودات المبذولة فى الإسكندرية لتوقيع الكشف الطبى على 180 ألف طالب وطالبة فى 235 مدرسة بالمحافظة.

ولفت التقرير، إلى أن صندوق تحيا مصر يقوم بالتعاون مع القوات المسلحة والجمعيات الأهلية، ووفق التقرير أكد الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، أن الطلاب هم مستقبل مصر، ويجب الاهتمام بهم على كافة الأصعدة حتى نستطيع تخريج أجيال صحيحة.

حذرت الدكتورة سحر مشهور، مستشارة وزيرة التضامن الاجتماعى،خلال حوارها بالفقرة النقاشية الأولى، من الحضانات غير المرخصة نظرا لخطورة المناهج التربوية والتعليمية فيها، وتأثير ذلك على فكر النشء، مشيرة إلى أنه تم غلق بعض الحضانات نظراً لتبنيها منهج تنظيم داعش الإرهابى، وتابعت: "الحضانات اللى قفلناها فى شبرا الخيمة كانت بدرس منهج داعش".

 وأضافت الدكتورة سحر مشهور، أن حضانة الأطفال أمر فى غاية الأهمية نظراً لما يترتب عليها من تكوين فكر ووجدان النشء المصرى الذى سيكون قائدا فى المستقبل، لافتة إلى أن الوزارة تعمل على تنفيذ أول 150 حضانة منزلية بالقاهرة وأسوان، متابعة: "وهذه الحضانات ستكون فى المناطق العشوائية والشعبية كونها الأقل حظاً فى الخدمات".

وأكدت الدكتورة سحر مشهور أن الوزارة تعمل على تطوير 6 حضانات فى حى الأسمرات الآن، كون الأسر التى تسكن هذا الحى من الشرائح الأولى بالرعاية، مضيفة: "من بينها حضانتان تعملان الآن".

فيما حل كل من، الدكتور سيد طه بدوي رئيس قسم المالية العامة والتشريع الضريبى بكلية الحقوق جامعة القاهرة، ومراد منير، رئيس  النقابة العامة لملاك العقارات، ومحمد إسماعيل، أمين سر لجنة الإسكان بالبرلمان، والمحامى شادي طلعت،للنقاش حول قانون الضريبة العقارية وآليات تطوير منظومة الثروة العقارية بالبلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة