أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. "برلمانية المحافظين": وافقنا على الدستور من أجل مصر ونناقش تعديله لنفس السبب

الأربعاء، 13 فبراير 2019 12:58 م
فيديو.. "برلمانية المحافظين": وافقنا على الدستور من أجل مصر ونناقش تعديله لنفس السبب النائبة هالة أبو السعد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين
نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت النائبة هالة أبو السعد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين: "نحن فى لحظات فارقة والدستور أبو القوانين وأقسمنا على احترامه ولكنه فى النهاية هو منتج بشرى والتشريعات والقوانين تخضع للمراجعات وإعادة النظر والتعديل".

وتابعت أبو السعد قائلة: "الشعب هو الذى قال رأيه فى الدستور القائم نعم وهو الذى سيقول رأيه فى التعديلات الحالية، ولا سيادة إلا للشعب ولا صوت يعلو فوق صوته".

 

وأشارت رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين،إلى أن مصطفى النحاس فى عام 1951 وقف أمام مجلس النواب وأعلن أنه سبق ووافق على اتفاقية  الجلاء 1936 من أجل مصر واليوم أعلن إلغاءها من أجل مصر.

 

وأضافت أبو السعد: "نحن وافقنا على الدستور القائم من أجل مصر ونحن نناقش التعديلات اليوم من أجل مصر، ونثمن ونحيى ما تضمنه التعديل من أن يكون تمثيل المرأة بنسبة 25% من أعضاء البرلمان متمنية أن تكون النسبة 40%".

 

ووجهت النائبة التحية للمرأة المصرية التى نجت كوزيرة ونائبة وسفيرة.

 

من جانبه وجه الدكتور على عبد العال رئيس المجلس التحية للمرأة المصرية الأم والأخت.

 

جاء ذلك فى الجلسة العامة للبرلمان اليوم، خلال مناقشة تقرير اللجنة العامة عن مبدأ تعديل بعض مواد الدستور بناء على طلب مُقدم من (155) عضوًا (أكثر من خُمس أعضاء المجلس)، والذى انتهت بالموافقة بالأغلبية المقرره قانونا، ومن المنتظر أن يأخذ تصويتا نداءًا بالاسم من أجل الموافقة والإحالة للجنة التشريعية والدستورية لكتابه تقريرها بشأنه خلال 60 يوما.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة