صور.. نائب رئيس برلمان براندنبورج بألمانيا يشيد باستقرار مصر السياسى ويطالب بمساعدتها فى ملف اللاجئين .. بروفسكى :وفد استثمارى يزور القاهرة 22 فبراير لنقل التكنولوجيا وضخ استثمارات جديدة فى مصر

الأربعاء، 13 فبراير 2019 12:00 ص
صور.. نائب رئيس برلمان براندنبورج بألمانيا يشيد باستقرار مصر السياسى ويطالب بمساعدتها فى ملف اللاجئين .. بروفسكى :وفد استثمارى يزور القاهرة 22 فبراير لنقل التكنولوجيا وضخ استثمارات جديدة فى مصر نائب رئيس برلمان براندنبورج مع الزميل عبد الحليم سالم
رسالة ألمانيا عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد ديتر دوم بروفسكى، نائب رئيس برلمان براندنبورج فى ألمانيا، أن العلاقات المصرية الألمانية تحسنت كثيرا فى ظل الاستقرار السياسى الذى تشهده مصر الفترة الحالية، مدللا على ذلك بتكرار زيارات الوفود الألمانية، سواء الرسمية، أو من القطاع الخاص لمصر، وضخ المزيد من الاستثمارات فيها ، مؤكدا  فى تصريحات لعدد من الصحفيين المصريين فى برلين، أن استثمار شركة سيمنس عملاق الطاقة  فى مصر، دفع العديد من الشركات الأخرى والشركات المتوسطة للتفكير فى الاستثمار فى مصر بشكل جدى تزامنا مع ما تشهده من مشروعات بنية وطاقة وخدمات بشكل واضح.
 
وكشف ديتر دوم بروفسكى ، أنه تقدم بخطة للسفير المصرى فى برلين السفير بدر عبد العاطى، تتعلق بسفر وفد من الشركات الألمانية الراغبة فى الاستثمار بالقاهرة ، يوم 22 فبراير الجارى، لبحث الفرص الاستثمارية فى العديد من القطاعات مع الحكومة ومع القطاع الخاص، منها تدوير المخلفات ،والحجر الصناعى وهو تكنولوجيا ألمانية سننقلها لمصر، وهو عبارة عن حجر سمكه 5 مليمترات فقط، يصنع من الرمال وقوى جدا ويستخدم فى الأبنية  وواجهات المنازل ،بحيث تكون مصرهى نواه لتصنيعه وتصديره منها لمختلف دول العالم وتتفرد ألمانيا بتصنيعه.
 
وحول موقف الاحزاب الألمانية من مصر ، وما شهدته من تغيرات على المستويين السياسى والاقتصادى قال ديتر دوم بروفسكى ،نائب رئيس برلمان براندنبورج ،إن نظرة المانيا تغيرت بصورة ايجابية لمصر ،و الحزب الديمقراطى المسيحى ، هو أكثر الاحزاب تعاونا مع مصر علي مستوى البرلمانيين، فيما لا يتعاون  حزب الخضر والحزب اليساري ، لافتا أن الحزبين لهما بالأساس مشكلة مع أنفسهم ومع الألمان،  وهم الوحيدون الذين يبحثون عن إثارة أى خلافات ، ولمجرد المعارضة فى حد ذاتها.
 
 
وأشا بروفسكى ، الى أنه  شخصيا ينتمى لحزب ميركل ،وهو عضو التحق بالحزب منذ  25 سنة  ، ودائم الزيارة لمصر ، مشيرا إلى عدم قبوله فرض أى شىء على مصر يخالف إرادة شعبها ،فالمهم أن يكون الشعب متقبلا لقيادته ووجهة نظرها، وهذه هى الديمقراطية التى نمارسها فى ألمانيا وهو ما نلمسه أيضا فى شعب مصر المتفهم لظروف بلاده  .
 
وتوقع ديتر دوم بروفسكى ،أن يتم زيادة الزيارات المتبادلة بين البرلمانيين فى مصر والمانيا، بعد زيارة وفد مجلس النواب المصرى للبرلمان ،حيث  تم تنظيم زيارة داخل برلمان الولاية، مع رفع العلم المصرى في البرلمان الألمانى ، مشددا على  على أهمية الالتزام بالمواعيد على كافة المستويات بين البلدين ،مما يزيد الثقة سواء فى الزيارات أو تنفيذ المشروعات.
 
وأشاد ديتر دوم بروفسكى ،نائب رئيس برلمان براندنبورج فى ألمانيا  ، بما تقدمه مصر للاجئين الأجانب من مختلف الجنسيات ، مطالبا بحصر أعدادهم بشكل دقيق  لبحث آليات مساعدتهم من الاتحاد الاوربى ، بجانب دورها فى مكافحة الهجرة غير الشرعية ومحاربة الارهاب ، لافتا الى أن بلاده  تستضيف نحو مليون لاجئ سورى، وتوفر لهم الدولة  كافة السبل من سكن وطعام وصحة وتعليم وتنقل ، لضمان حياة كريمة لهم خلال تواجدهم في المانيا.
 
WhatsApp Image 2019-02-12 at 8.11.11 PM (1)
 

WhatsApp Image 2019-02-12 at 8.11.11 PM
 

WhatsApp Image 2019-02-12 at 8.11.12 PM
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة