أكرم القصاص - علا الشافعي

حبس نصاب سنتين مع الشغل لانتحاله صفات مسئولين وهميين

الأربعاء، 13 فبراير 2019 02:41 م
حبس نصاب سنتين مع الشغل لانتحاله صفات مسئولين وهميين محكمة-أرشيفية
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت محكمة جنح الوايلى، برئاسة المستشار محمد سليمان، أمانة سر محمد عيد، بحبس نصاب حضوريا عامين مع الشغل والنفاذ وغرامة 200 جنيه فى اتهامه بمحاولة النصب على عدد من الوزارات وانتحال صفات دون وجه حق.
 
وكانت النيابة العامة قد أحالت القضية رقم 493 لسنة 2019 جنح الوايلى، إلى محكمة الجنح، والمتهم فيها "ط.ف" وشهرته دكتور "ط.ر"، لاتهامه بالنصب وانتحال صفات وهمية وتلقيب نفسه بألقاب غير حقيقية.
 
والبداية كانت ببلاغ من موظف بوزارة الكهرباء يفيد ادعاء شخص بعمله فى جهات سيادية ورغبته فى لقاء الوزير لعرض عليه مشروع استثمارى ضخم مع دولة أجنبية.
 
وبإجراء التحريات تبين أن المتهم ينتحل صفات وهمية من بينها سفير فوق العادة بالأمم المتحدة، وخبير تكنولوجيا المعلومات، ورئيس الهيئة الاستشارية العليا بالمجلس الوطنى لهيئة كبار العلماء.
 
كما تبين أن المتهم أوهم صاحب شركة الكترونيات، تعرف عليه عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، بأنه على اتصال مع شركة كورية تعتزم الاستثمار فى مصر بمبلغ 3.3 مليار دولار، وأنه ومن خلال علاقاته يمكن أن يدخله شريكا أساسيا فى الصفقة التى ستتم مقابل عمولة 2%.
 
وتم استصدار إذن مسبق من النيابة للقبض عليه، وتم إعداد كمين له، حيث تم الاتفاق مع موظف وزارة الكهرباء على إيهامه بأن الوزير حدد له موعدا للقائه وتم القبض عليه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة