أكرم القصاص - علا الشافعي

بمناسبة اليوم العالمى للإنترنت الآمن..

جهاز الإحصاء: 23.41% زيادة فى عدد مشتركى الانترنت بمصر

الأربعاء، 13 فبراير 2019 11:17 ص
 جهاز الإحصاء: 23.41% زيادة فى عدد مشتركى الانترنت بمصر ارشيفية
كتبت هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء بياناً صحفياً بمناسبة اليوم العالمى للإنترنت الآمن، حيث بدأ الاحتفال بهذا اليوم منذ عام 2005 وتحتفل به أكثر من 100 دولة حول العالم فى ثانى ثلاثاء من شهر فبراير من كل عام، وذلك بغرض تشجيع التواصل والاستخدام الآمن لشبكة الإنترنت والهواتف المحمولة وخاصة الفئة المستهدفة من الأطفال والشباب وهى إحدى مبادرات مشروع الإتحاد الأوروبى (Safe Border Project) والذى ترعاه شبكة (Insafe)  ويأتى شعار هذا العام تحت عنوان "معاً لإنترنت أفضل".

ومن أهم الإحصاءات ما يلى:

بلغ إجمالى عدد المشتركين فى خدمة الإنترنت فائق السرعة 5.64 مليون مشترك فى أبريل عام 2018 مقابل 4.57 مليون مشترك فى أبريل عام 2017 بنسبة زيادة قدرها 23.41% وتأتى تلك الزيادة بسبب توجه المستخدمين للإنترنت فائق السرعة.

وبلغ عدد المشتركين فى خدمة الإنترنت عن طريق الهاتف المحمول 30.68 مليون مشترك فى أبريل عام 2018 مقابل 33.19 مليون مشترك.

 وفى أبريل عام 2017 بنسبة انخفاض قدرها 7.56% ويرجع ذلك إلى ارتفاع تكلفة خدمة الإنترنت عن طريق الهاتف المحمول خلال عام 2018.

وبلغ عدد مشتركى الإنترنت من خلال الـ USB Modem 3.45 مليون مشترك فى أبريلعام 2018 مقابل 3.29 مليون مشترك فى أبريل عام 2017 بنسبة زيادة قدرها 86,4% .

 أما تأمين استخدام الإنترنت فإن معرفة سبل حماية خصوصية المعلومات والأجهزة أثناء استخدام الإنترنت يقلل من احتمال التعرض لمخاطر الاختراق وانتهاك الخصوصية وفقاً لما يلى:

-    نشر التوعية من مخاطر الإنترنت فى وسائل الإعلام للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين.

- يجب أن يكون هناك رقابة من الآباء لتوفير إنترنت آمن للأطفال عن طريق استخدام برامج حماية (parent control) للتحكم فيما يتصفحه الأطفال.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد رمزي

لخدمه الانترنت فائق السرعه

انترنت فائق السرعه دا كلام في مجملة غير صحيح وأنا من المشتركين في النت المنزلي علي شبكة المصرية للاتصالات باقة شهريه 5 ميجا لا يصل الي كمستخدم سوي واحد ميجا وكل يوم بتصل بالشركة والسنترال والجهاز القومي للاتصالات وكله في خبر كان واحسن حاجه وخدمة في الشركة المصريه للاتصالات انها بتذكرك بموعد سداد الفواتير والاشتراكات اما تقدملك خدمة دا مش مدرج عندها في القاموس .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة